ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيف اعرف اني حامل من اول يوم | ملف شامل عن طرق معرفة الحمل

كيف أعرف إنى حامل من أول يوم بطريقة سريعة في المنزل
0

كيف اعرف اني حامل من اول يوم .. فالحمل هو أكثر ما تبحث عنه المرأة المتزوجة خاصة مع الشهور الأولي من الزواج حيث أن الحمل والولادة هما أكثر ما يبحث عنه بنو البشر من أجل أستمرار الحياة على سطح كوكب الأرض .

والجدير بالذكر فان الحمل من الممكن أن تتعرف علية من خلال الاختبارات المنزلية الشهيرة ومن الممكن أن تعلم المرأة بحملها من خلال عدة أعراض تظهر عليها خاصة بعد أن تنقطع عليها الدورة الشهرية أو تغيب لعدة أيام فتبدأ المرأة بالشك كونها حامل .

كيف اعرف اني حامل

كيف أعرف أني حامل ؟؟ سوال  يجب عليه موقع ست الكل اعتمادا علي خبرات مجموعه كبير من السيدات والتي تنقل خبرتها الي زوار موقعنا ست الكل حيث نتمني للجميع حمل موفق ..حيث أن الحمل والولادة هي أمنيه كل أمرأة على وجه الأرض فبعد الزواج ينتظر الزوجان موعد الدورة الشهرية الأولي حتي تتبين وجود حمل من عدمه فالأطفال هم زينه الحياة الدنيا كما وصفهم الله عز وجل في كتابة الحكيم.

كيف اعرف اني حامل
كيف اعرف اني حامل

وقد تتمكن المرأة من معرفة كونها حامل من عدمه في المنزل قبل الذهاب إلى الطبيب المعالج والفحص من خلال السونار لتبين وجود كيس الحمل بعدة طرق  بالاجابة علي مجموعة من الاساله مختلفة والتي سوف تساعد في ذلك منها ما يلي:

يشاهد الزوار ايضا: كيف تعرف المراة انها حامل من الاسبوع الاول

كيف اعرف انى حامل من اول يوم

بعد إنقطاع الدورة الشهرية أو تغيبها لعدة أيام عن موعدها الشهري تبدأ المرأة في التساؤل ما إذا كانت حامل من عدمه ومن الممكن أن تعرف المرأة بكونها حامل من خلال العديد من الأعراض التي تظهر عليها والتي منها أعراض خارجية وأخري داخلية ومن بين تلك الأعراض ما يلي :

  • تلاحظ المرأة من بين علامات الحمل في الأول حدوث تغيرات في الثدي والتي من بينها حدوث أنتفاخ في الثدي كما تلاحظ المرأة أيضا أن حلمة الثدي قد أصبحت أغمق من ما كانت عليه مسبقا ومن الممكن أن تظهر تلك العلامات على مرأة ومن الممكن أن تغيب على أخري فهي ليست بالأمر الضروري .
  • قد تلاحظ المرأة أيضاً حدوث بعض التقلصات الخفيفة في الرحم كما من الممكن أن تنزل بعض من قطرات الدم والتي لا تدل على حدوث الطمث وأنما هي علامة واضحة جداً لحدث الحمل وانغراس البويضة في الرحم والجدير بالذكر فان ذلك العرض لا يعد من الأعراض التي تحدث بشكل دائم وأنما من الوارد حدوثة لدي بعض النساء .
  • ستلاحظ المرأة أن شهيتها قد أصبحت أكبر مما سبق فتلاحظ أنها بحاجة دائمه للطعام والإقبال علية ولكن هذا أيضا لا يدل على حدوث حمل ولكنه يؤكد وجود حمل في ظل وجود العديد من الأعراض الأخري .
  • كما أن المرأة تلاحظ أن عدد مرات التبول قد كثرت خلال فترة الحمل الأولي وذلك بسبب زيادة هرمون الحمل في الجسم .
  • ومن الممكن أن تلاحظ المرأة إنها بحاجة شديدة للنوم خلال الفترة الأولي من الحمل وتشع بالمزيد من التعب والإرهاق .
  • كما أن حاسة التذوق هي الأخري ستتغير لدي المرأة الحامل فمن الممكن أن تجد مرارة في التذوق أو أختلاف في تذوقها للأشياء حتي وان كانت المفضلة لديها .
  • تشعر الكثير من النساء في مراحل الحمل الأولي بالمزيد من الغثيان والذي تلاحظه المرأة مع الساعات الأولي من الصباح .
  • في حالة غياب الدورة الشهرية لعدة أيام عن الميعاد الخاص بها مع ظهور كل تلك الأعراض أو بعضها يتوجب على المرأة أن تلجأ للتحليل المنزلي من أجل التأكد من وجود حمل من عدمه حتي تعمل المرأة على أتخاذ كافة التدابير اللازمة التي تعمل من خلالها على المحافظة على صحتها وعلى صحة الجنين أو يمكنها مراجعة الطبيب المختص من أجل تبين إذا ما كان يوجد حمل من خلال الفحص بالسونار أو حتي عمل أختبار الدم وهو الأسرع والأسهل في معرفة وجود حمل.
شاهدي أيضاً :  اسباب تاخر الحمل الاول وعلاجه

ولابد على المرأة حال التأكد من حدوث الحمل من الذهاب والمتابعة كل فترات الحمل مع الطبيب المختص حتي تتجنب الكثير من المشاكل التي تحدث خلال فترة الحمل سواء للمرأة أو الجنين مع ضرورة تجنب الكثير من الأشياء التي من الممكن أن تؤدي إلى الإجهاض من بينها مخالطة القطط أو حمل وجر الأشياء الثقيلة والابتعاد قدر المستطاع عن المواد الكيميائية .

يشاهد الزوار ايضا: هل انا حامل | متى اعرف اني حامل

كيف اعرف اني حامل من بطني

يمكن للمراه ان تلاحظ عدة اشياء والتي تعتبر علامه من علامات الحمل في فتره انقطاع الدورة الشهريه لديها والتي تظهر في شكل البطن بالتحديد والتي من ضمنها ما يلي:-

كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن
كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن
  • قد يحدث تشنجات في البطن والشعور بالأم في الظهر .
  • انتفاخ في البطن .

كما يمكنك التاكد من الحمل عن طريق لمس البطن في بالبحث في الموقع عن مقال سبق وقومنا به بالشرح المفصل عن معرفة الحمل عن طريق البطن او بكل سهولة بالضغط علي اللينك السابق

كيف اعرف اني حامل باستخدام الملح

ان اختبار الحمل بالملح من اشهر اختبارات الحمل المنزلي التي تقوم بها السيدات ولكن لا يوجد شئ علمي يوكد صحة وتكون الطريقة كالاتي:-

  • فى البداية تقومى بإحضار نصف كوب ثم تقومى بوضع فيه كمية مناسبة من الملح .
  • وبعد ذلك يمكن أن تضعى فى كمية مناسبة من البول ويلزم أن يكون البول فى الصباح لارتفاع نسبة هرمون الحمل .
  • سوف تلاحظين لو حدث رغوة شديدة فهذا يعنى إنك حامل ولو لم يحدث فهذا لا يكون هناك حمل .

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة الشهرية

بالنسبة للمرأة التي تنتظر الحمل فالأمر مختلف جدا حيث تعمل المرأة على اتخاذ كافة التدابير اللازمة من أجل المحافظة على نفسها قبل موعد الدورة الشهرية تخوفا من وجود حمل ويوجد العديد من الأعراض التي تؤكد احتماليه وجود حمل قبل موعد الدورة خطوات كيف اعرف أني حامل قبل الدورة والتي من بينها ما يلي:

  • تشعر المرأة الحامل كأحد الأعراض التي تسبق ميعاد الدورة الشهرية بمغص في أسفل البطن كما من الممكن أن تلاحظ المرأة وجود نزيف مهبلي ولكن بسيط والجدير بالذكر فان ذلك النزيف البسيط هو علامة من علامات الانغراس ويستمر ذلك النزيف لمدة ثلاثة أيام أو يقل وقد تخلط المرأة بين النزيف وبين الدورة الشهرية إلا أن ذلك النزيف لا يظهر إلا عند المسح فقط وقد يكون لونه مختلف من مرأة لأخري أو من حمل لأخر .
  • تشعر المرأة في بداية الحمل بكثرة التبول عن المعتاد وخاصة في الأسابيع الأولي ونتيجة لذلك الزيادة في حجم الرحم وضغطه على المثانة وبالتالي تشعر المرأة في التبول بامتلاء المثانة بكميات قليلة من البول .
  • تشعر المرأة أيضا بالمزيد من التعب والإرهاق نتيجة حدوث الحمل في بدايته حيث من الممكن أن تشعر المرأة بالتعب خلال الأسبوع الأول من الحمل ولكن بدون معرفة أنها حامل نظرا لحدوث المزيد من التغيرات الهرمونية التي تحدث للمرأة نتيجة للحمل ويمكن للمرأة أن تخفف من ذلك الأمر من خلال أخذ قسط كافي من الراحة للمحافظة على صحتها النفسية ولابد من تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على البروتينات الهامة لصحة الجسم .
  • قد تعانى المرأة من تقلبات في المزاج فيمكن في بعض الأوقات تشعرين بالسعادة ثم بعد ذلك يمكن أن يتغير مودك وتشعرين للحظات أن تبكى .
  • ملاحظة بعض التغيرات على الثدي حيث ملاحظة المرأة وجود العديد من التغيرات على الثدي من بين اهم علامات الحمل المبكرة حيث يبدأ ذلك التغير على الفور خلال أسبوع أو أسبوعان من عملية التخصيب فتلاحظ المرأة حدوث انتفاخات في الثدي كما من الممكن أن تشعر المرأة بحدوث ألم ووخز بالثدي كما يطرأ أيضا العديد من التغيرات على حلمة الثدي بحيث يصبح لون الهالة المحيطة بالحلمة داكن اللون ولكي ينخفض ذلك الشعور سيحتاج الجسم الكثير من الأسابيع كي يتأقلم الجسم والثدي على الوضع الجديد .
  • الغثيان والحاجة للتقيؤ حيث يعد الشعور بالغثيان والحاجة للتقيؤ أيضا من بين أهم أعراض الحمل حيث تعد تلك الأمور هي ثاني أعراض الحمل انتشارا والجدير بالذكر فان الغثيان يحدث بعد أسبوعان أو ثمانية أسابيع فقط من الحمل وقد يحدث التقيؤ أو الغثيان في الصباح الباكر وبعد الاستيقاظ من النوم مباشرة إلا انه من الممكن أن يحدث في أي توقيت كما يقل حدوث ذلك الأمر خلال الثلث الأول من الحمل ولكن العديد من النساء من الممكن أن يستمر لديهن ذلك العرض مع نهاية الحمل .
شاهدي أيضاً :  متى يتم تلقيح البويضة بعد القذف وعلامات الحمل المبكرة بعد التلقيح

والجدير بالذكر فأن تلك الأعراض من الممكن أن لا يكون سببها الحمل ومن الممكن أن تغيب الكثير من الأعراض عن بعض النساء حيث أن أعراض الحمل تختلف بشكل كبير من أمرأة لأخري كما أن عدم حدوثها لا يؤكد عدم حدوث الحمل ولكن حال شعور المرأة بتلك الأعراض يتوجب عليها الحفاظ على صحتها جيدا وأن تتجنب رفع الأشياء الثقيلة أو الإصابة بنزلات البرد ومن الممكن أن تراجع الطبيب المختص للعمل على التأكد من وجود حمل من عدمه كما أن أختبار الدم من الممكن أن يظهر الحمل في بدايته.

يشاهد الزوار ايضا: اعراض الحمل المبكرة جدا في الاسبوع الاول بعد التبويض

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة ب 5 ايام

فابالطبع كل سيدة تعرف موعد الدورة الشهرية الخاصة بها لانه من المعروف انه موعدها ليس ثابت ويختلف من امرأه لاخري لذلك فانت تاخر الدور او غيابها خاصة للمتزوجات هو احد اهم الاعراض التي تدل علي وجود حمل لديها كما يمكن معرفة الحمل قبل موعد الدوره ب 5 ايام عن طريق ملاحظة ما يلي:-

  • أرتفاع في درجات الحرارة .
  • قد يحدث أن تشعر المرأة بالحساسية من الروائح .
  • يمكن ان يحدث زيادة في الإفرازات المهبلية والشعور بالوحم .
  • تشعر المرأة بوجود ألم في الثدي كما أن الثدي يظهر علية عدة أعراض أخري والتي من بينها حدوث انتفاخات في الثدي كما أن لون الحلمة الخاصة بالثدي يصبح لونه غامق بعض الشيء عن الطبيعي .
  • تشعر المرأة بوجود ألم في منطقة البطن خاصة في الأسفل ويشبه إلى حد كبير ألم نزول الدورة الشهرية ومن الممكن أن بختلط الأمر على المرأة وأنها مجرد دورة عادية .
  • ممكن أن تلاحظ المرأة وجود أنتفاخات تظهر على الجسم نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تحدث لها .
  • تشعر المرأة بالمزيد من التعب والإرهاق بدون بذل مجهود وهو نتيجة لحدوث الحمل لذا لابد على المرأة توخي الحذر خلال تلك الفترة حتي يتبين وجود حمل من عدمه .
  • نظرا لارتفاع هرمون البروجيسترون ستزيد رغبة المرأة الشديدة في النوم ويعد من بين الأعراض الشائعة جدا للحمل قبل التحليل المنزلي وقد يحدث ذلك العرض عند بعض النساء والبعض الأخر لا .
شاهدي أيضاً :  مراحل الحمل فى الشهر السابع وبعض النصائح الهامة للمرأة قبل الولادة

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة ب 10 ايام

تظهر على المرأة العديد من الأعراض التي من الممكن أن تتأكد منها انها حامل قبل الدورة بعشرة ايام و تلك الأعراض ما يلي :

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة ب 10 ايام
كيف اعرف اني حامل قبل الدورة ب 10 ايام
  • تشعر المرأة في بداية الحمل بالغثيان خاصة مع الساعات الأولي من الصباح كما ان ذلك الغثيان الصباحي من الممكن أن يكون مصحوب بالقيء أيضا .
  • أن تدخل إلى الحمام الكثير من المرات بهدف التبول هو أيضا من العلامات الواضحة للحمل ولكن من الممكن أن يكون ناتج عن حدوث مرض ف المجاري البولية .
  • كما تلاحظ المرأة أن قدرتها على التذوق ستصبح متغيرة جدا حيث أنها ستشعر ببعض المرارة في الحلق عند تناول بعض الأطعمة حتي وان كانت تفضلها في الوقت السابق .
  • أقل مجهود سوف يشعرك بالتعب والإرهاق خاصة تعب الظهر لذا تجنبي رفع الأحمال الثقيلة أو جر الأشياء الثقيلة من مكانها .
  • ستلاحظ المرأة إنها قد أصبحت أكثر إقبالا على الطعام عن الوقت السابق .
  • كما أن الدورة الشهرية سوف تتأخر على المرأة خاصة إذا كانت الدورة الشهرية منتظمة عند المرأة .
  • بعد مرور حوالى شهر ونصف من الحمل قد يظهر المهبل والأشفار  بلون الأحمر المائل للزرقان نسبيا وذلك بسبب ضغط الرحم على الأوردة .
  • قد يحدث عدم القدرة على النوم وهذا يختلف من أمرأه لاخرى لانه يمكن أن يحدث النوم لفترات طويلة .
  • عدم القدرة على الروائح حيث أن المرأه فى بداية الحمل تكون حاسة الشم لديها قوية جدا كما إنها يمكن أن تشم روائح بعيدة عنها نسبيا .
  • ستصاب المرأة بالصداع وذلك نتيجة لتغيير الهرمونات بداخلها .
  • ستصبح أكثر حساسية للروائح فستجد المرأة نفسها تبتعد عن الروائح العادية حتي وأن كانت رائحة الصابون والروائح المفضلة لها .
  • ستلاحظ المرأة نزول بعض من قطرات الدم عليها والتي سيتهيأ لها أنه الدورة الشهرية إلا أنها تدل على حدوث أنغراس للبويضة في الرحم وهي من العلامات الشهيرة جدا للحمل قبل إجراء الاختبارات .

كما يمكن للمرأة إجراء العديد من اختبارات الحمل المنزلية من أجل الكشف عن الحمل المبكر وقبل موعد الدورة من بينها الطرق البدائية في معرفة الحمل والتي من بينها أختبار الملح واختبار الكلور أو في حالة تأخير الدورة الشهرية عن موعدها المعتاد خلال كل شهر حال أن كانت منتظمة لدي المرأة فيمكنها إجراء أختبار البول بالاختبارات المتوفرة لدي الصيدلية أو إجراء أختبار الدم وهو الأدق في النتيجة .

يشاهد الزوار ايضا:

قد يعجبك ايضا

اترك رد