ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كم عدد مرات استحمام الطفل الرضيع وماهي طريقة استحمامه

كم عدد مرات استحمام الطفل الرضيع
0

تعتبر النظافة الشخصية للطفل الرضيع أحد أهم الأمور التي لا غنى عنها لهذا سنعرض عليكم من خلال هذا المقال عدد مرات استحمام الطفل الرضيع .

فلاشك أن الإستحمام هو الأمر الذي يمكن من خلاله تحقيق هذا الهدف ولكن تواجه كل أم مجموعة من المشكلات والتساؤلات التي تتعلق بإستحمام الطفل.

يشاهد الزوار ايضا: متي تبدأ اعراض ظهور الاسنان عند الطفل ؟

لذا فإن موقعنا موقع ست الكل قد وجد من جانبه أنه من المناسب أن نقدم لكل أم هذا المقال تحت عنوان كم عدد مرات استحمام الطفل الرضيع، وذلك من أجل أن نجيب لكم عن كافة التساؤلات التي تحيط بهذا الأمر.

كم عدد مرات إستحمام الطفل الرضيع
كم عدد مرات إستحمام الطفل الرضيع

كم عدد مرات استحمام الطفل الرضيع

إن إستحمام الطفل الرضيع ليس بالأمر السهل وليس بالأمر الصعب في آن واحد، ولكن الأمر يشوبه بعض من القلق من جانب الأم وبشكل خاص الأم لأول مرة، حيث تكون قلقة للغاية بشأن كيفية إستحمام الطفل وطريقة وضعه في الماء وعدد مرات استحمام الطفل الرضيع.

يشاهد الزوار ايضا: كيفية إيقاظ الطفل حديث الولادة ب3 طرق

إن عدد مرات إستحمام الطفل  الرضيع تتوقف علي عدة أمور ولعل أهمها علي الإطلاق هي طبيعة الجو، بمعنى أن عدد المرات تختلف من الصيف إلي الشتاء.

عدد مرات استحمام الرضيع في الصيف

يشاهد زوارنا المواضيع التالية

أن الطفل في خلال فصل الصيف يحتاج أن يتحمم عدد مرات يقترب من الأربعة مرات في الإسبوع بل إن الأمر في كثير من الأحيان يصل إلي أن يتحمم مرة يومياً.

عدد مرات استحمام الرضيع في الشتاء

أما عن فصل الشتاء فإن المر يكون مختلف بشكل كبير، حيث يؤكد أطباء الأطفال أنه من المفترض أن الطفل يتم إستحمامه مرة واحدة فقط في خلال الإسبوع، حيث تكون كافية له حتى لا يتعرض الطفل لتيارات هوائية تعرضه لنزلات برد لا قدر الله.

من هنا يتضح لنا أن عدد مرات إستحمام الطفل الرضيع تتوقف علي طبيعة الجو.

طريقة استحمام الطفل حديثي الولادة

لعل هذا الأمر يشغل بال الغالبية العظمى من الأمهات وبشكل خاص من هم أمهات لأول مرة، حيث ينشغلن بــ طريقة استحمام الطفل حديثي الولادة.

قبل أن نخوض في الطريقة والكيفية يجب علي كل أم أن تقوم من جانبها بالتجهيز لإستحمام طفلها، وذلك يكون من خلال تجهيز الأدوات الخاصة بالإستحمام وأهمها هي :_

  • حوض الإستحمام والذي يتم وضع الماء به لتتم عملية إستحمام الطفل الرضيع.
  • من ناحية أخرى يجب أن تقوم بإعداد كل من الشامبو الخاص بطفلها الذي يتناسب معه.
  • فرشاه التنظيف لجسم طفلها.
  • هذا بخلاف تحضير الفوط والمناشف لتجفيف الطفل ( البرنس) الخاص بالطفل، حتى يتم تجفيف الطفل فور أن تتم عملية الإستحمام .

أما عن الطريقة فالأمر بسيط للغاية يتمثل فيمايلي:-

  • تتم عن طريق حمل الأم للطفل حيث تكون الأم قلقلة للغاية من وضع طفلها في حوض الإستحمام بل يجب عليها أن تتحلى بقدر كافي من الشجاعة وتقوية القلب فالأمر ما هو إلا تنظيف جسم الطفل ليس إلا.
  • يجب أن تبدأ الأم بوضع الطفل في داخل حوض الإستحمام علي مقعدته وكأنه في وضع الجلوس مع مساندتها له مستخدمة يديها، وتبدأ في سكب الماء على الجزء السفلي وما بين رجلي الطفلي حتى تنظف بشكل كامل.
  • ثم تبدأ في غسل الرقبة والرأس وأسفل الذراعين ببطء وبحرص شديد وبخفة يدين حتى لا ينزعج الطفل الرضيع.
  • بعد ذلك تقوم  بسكب أخر جزء من الماء من خلف رأس الطفل في إتجاه ظهره حتى تنسكب وتغطي المياه كامل جسم الطفل.
  • ثم إخراج الطفل من حوض الإستحمام وتجفيف جسمه بالكامل.

علي الفور يتم إرتداء ملابس الطفل بالكامل ويفضل أن تكون تلك الملابس في خلال تلك المرحلة العمرية مفتوحة من الخلف.

وفي نهاية مقالنا حول كم عدد مرات استحمام الطفل الرضيع أتمني أن يكون قد نال اعجابكم و جدتم به ضالتكم، وسوف اطلب منكم فضلا وليس امرا مشاركة هذا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات المختلفة ليستفيد منها الاخرين في كل مكان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.