الحمل والولادة

علامات علي قرب الولادة

علامات علي قرب الولادة منذ أن تبدأ المرأة الحامل في الشهر التاسع وهي تجد نفسها تتعرض كل يوم لعلامة جديدة من العلامات التي تؤكد أن موعد الولادة قد أقترب، وفي خلال تلك الفترة تزداد التساؤلات من جانب السيدة الحامل وبشكل خاص إن كانت هي المرة الأولى التي تحمل فيها.

علامات علي قرب الولادة
علامات علي قرب الولادة

ولعل من أهم تلك التساؤلات، ما هي علامات قرب الولادة؟

هذا السؤال الذي سيجيب عنه موقعنا موقع ست الكل من خلال هذا المقال الحصري، فتابعونا .

علامات علي قرب الولادة :

تمر السيدة الحامل بالعديد من العلامات التي تؤكد قرب مرحلة الولادة، والجدير بالذكر ان تلك العلامات تكون من خلال مرحلتان أحد هذه المراحل هي مرحلة المبكرة والتي تختص بالمظاهر الجسدية  الظاهرية التي تمر بها السيدة الحامل أما المرحلة الثانية تلك التي يطلق عليها مرحلة المخاض وهي المرحلة النشطة التي تسبق الولادة الفعلية.

ولعل أهم علامات المرحلة الأولى ما يلي :

1- وضع البطن :

حيث تبدأ البطن في السقوط والإنحدار إلي أسفل نتيجة إختلاف وضعية الجنين نفسه في داخل الرحم حيث يبدأ في الإستعداد لمرحلة الولادة وتبدأ رأس الجنين تدخل منطقة الحوض، وفي هذه المرحلة تشعر المرأة برغبة مستمرة وملحة للدخول إلي الحمام نتيجة لضغط الجنين والرحم على المثانة.

2- آلام منطقة أسفل الظهر :

في خلال تلك المرحلة فغن السيدة الحامل تستشعر الكثير من الآلام والأوجاع الشديدة في منطقة أسفل الظهر نتيجة ثقل جسم المرأة الحامل وزيادة وزنها، هذا بخلاف أن كافة العضلات الموجودة في منطقة الفخذ والمفاصل يحدث لها حالة من التمدد نتيجة للتمهيد لعملية الولادة.

3- الإرهاق والتعب وعدم القدرة علي المشي :

منذ دخول المرأة في الشهر التاسع نجدها تتعرض لحالة من الإجهاد المتواصل والتعب وعدم القدرة علي التحرك أو القيام بأي مهمة مهما كانت نتيجة كبر حجم الجنين ومن ثم زيادة وزن السيدة مما يؤثر علي حركتها بشكل كبير.

4- العلامات الأخيرة للولادة :

هناك بعض العلامات التي تعد بمثابة المؤشرات الأخيرة لقرب موعد الولادة بشكل فعلي ولعل أهمها ما يلي :

5- حدوث إنقباضات شديدة في الرحم :

مع قرب الولادة الفعلية تبدأ تستشعر السيدة الحامل وجود الكثير من الإنقباضات التي تذهب وتأتي علي فترات تقدر بالساعات ومن ثم تبدأ الفترات الزمنية تقل إلي أن تصل إلي دقائق معدودة قبل موعد الولادة مباشرة، والجدير بالذكر أن تلك الإنقباضات منها الحقيقي الفعلي ومنها الذي يعتبره الأطباء أنه مزيف.

وتستطيع السيدة الحامل أن تفرق بين الأثنان من خلال أن الإنقباضات المزيفة تأتي علي فترات متباعدة ولا تتأثر بحركة المرأة الحامل في حين أن الإنقباضات الحقيقية تتأثر بأي حركة للمرأة الحامل، حيث تشعر بزيادة عدد وشدة تلك الإنقباضات مع أي وضعية فيها حركة وعلي الفور.

6- تمزق وإنفجار كيس المياه :

يعد إنفجار كيس المياه أحد العلامات الأكيدة علي ضرورة التحرك السريع وعرض السيدة الحامل علي الفور علي الطبيب المختص حتي تتم عملية الولادة علي الفور، حيث أن تأخر في عملية الولادة مع هذا النقصان الشديد في الماء المحيطة بالجنين يصبح من الأمور التي تسبب خطورة شديدة علي حياه الجنين.

7- تغيرات إفرازات منطقة المهبل :

مع القرب  الشديد من موعد الولادة تبدأ السيدة الحامل تتفاجيء بنزول الكثير من الإفرازات المهبلية التي تجد لونها يتغير بدءاً من اللون الشفاف قليلاً وتظل تتغير إلي أن تصبح باللون الأحمر ويخالطها بعض قطرات الدم.

وفي الواقع أن المرأة الحامل من الممكن أن تشعر بتلك الأعراض للولادة المبكرة مجتمعة أو حتى منفردة، ولكن يجب عليها التحرك الفوري في العلامات القوية كإنفجار كيس الماء وزيادة عدد وشدة الإنقباضات.

الوسوم

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock