ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

أفضل النصائح للعناية بصحة الأسنان

أفضل النصائح للعناية بصحة الأسنان
0

أفضل النصائح للعناية بصحة الأسنان حيث تعتبر الأسنان في الأصل عبارة عن تلك العظام الصلبة، والتي تكون على شكل عدة قطع صغيرة الحجم، ومغمورة في داخل إطار من اللحم يطلق عليه مسمى اللثة، وهي مرتبة بشكل مناسب داخل الإنسان عادةً، وتأتي عملية النمو الخاصة بالأسنان تنمو لديه، وفي البداية الأسنان اللبنية، والتي تبدأ عملية سقوطها بعد مرور مدة زمنية معينة لتأتي بدلاً منها الأسنان الدائمة.

أفضل النصائح للعناية بصحة الأسنان
أفضل النصائح للعناية بصحة الأسنان

أفضل النصائح للعناية بصحة الأسنان :

والأسنان دورها مهم في حياة الإنسان، وذلك يرجع إلى فوائدها الصحية أو الجمالية له مثال عملها على تسهيل عملية تناول الطعام علاوة على كونها تعد سر الابتسامة الجميلة أو المظهر الجذاب للشخص، ولذلك فمن الضروري للغاية الاهتمام بصحتها عن طريق العناية بها من جانب الشخص، ويوجد عدداً من النصائح أو الأمور الجيدة للحفاظ على صحة، وقوة الأسنان، وهي :-

1- الحرص على تنظيفها باستعمال الفرشاة، والمعجون بما عدده “3” مرات يومياً، وبشكل خاص بعد تناول الطعام أو ما قبل مرحلة النوم .

2- الابتعاد عن التناول الكثيف للمشروبات الغازية بأنواعها مع تجنب الإكثار أيضاً من تناول كلاً من الشاي أو القهوة .

3- الالتزام بتناول تلك الأطعمة الغنية بعنصر الكالسيوم مثال مشتقات الحليب أو بعضاً من أنواع الخضار أو الفواكه حيث ترجع أهمية تلك العناصر الغذائية للأسنان إلى فائدتها الكبيرة في تقويتها، وحمايتها .

4- الحرص على القيام بزيارة طبيب الأسنان، وبشكلاً دورياً، وذلك يكون بهدف الكشف عن التسوس أو الالتهابات بأنواعها، والتي كما هو معروف ينتج عنها عادةً مشاكل أكبر في حالة عدم الاهتمام بعلاجها منذ بداية الإصابة بها.

5- مراعاة عدم التناول الكثيف الدرجة لكلاً من الحلويات أو الشوكولاتة، وذلك يرجع إلى أنها قد تساهم، وبوتيرة كبيرة في زيادة نسبة تسوس الأسنان .

6- تناول كمية كافية أو مناسبة من الماء في خلال اليوم مما سيساعد، وبوتيرة جيدة في المحافظة على صحة الأسنان، وحمايتها من الإصابة بالمشاكل .

7-عادةً ما ينصح الخبراء أو الأطباء الأسنان بضرورة استعمال فرشاة الأسنان الإلكترونية، وذلك تكون متراكمة على الأسنان، وينتج عنها غالباً عدداً من المشاكل للأسنان .

8- الحرص على استعمال عدداً من العناصر الطبيعية المفيدة في عملية تبييض الأسنان، وبالتالي التمكن من المحافظة على لونها الناصع، وخصوصاً بعد تناول عدداً من المشروبات مثال المشروبات الغازية أو القهوة، وسوف يكون ذلك من خلال استعمال فرشاة الأسنان النظيفة لفرك الأسنان بعد وضع كلاً من عصير الليمون، وملح الطعام عليها حيث سيفيد ذلك المحلول في تبييض الأسنان، وإكسابها لوناً ناصعاً، وجذاباً

9- مراعاة تناول اللبان” العلكة” الخالية من السكر، وذو النوعية الجيدة مما سيساعد في حماية الأسنان من خلال زيادة نسبة اللعاب، والذي يلعب دوراً أساسياً، وهاماً في المحافظة على صحة الأسنان .

10- عدم القيام باستعمال الأسنان في تكسير الأشياء القاسية مثال المكسرات أو فتح العبوات الخاصة بالمشروبات الغازية .

المخاطر المترتبة على إهمال نظافة الأسنان :

يراعى الانتناه أن موضوع العناية بالأسنان هو عبارة عن ذلك الأمر الشديد الأهمية من الناحية الصحية سواء بالنسبة لصحة الأسنان أو بالنسبة لعدد من أعضاء الجسم الأخرى، وذلك ما قد أثبتته الأبحاث الطبية الحديثة فكمثال وجدت إحدى الدراسات الطبية الحديثة في نتائجها أن عملية تراكم الجراثيم في الأسنان من الممكن أن ينتج عنها انتقال تلك الجراثيم إلى الرئة، وخصوصاً في حالة تقدم العمر فينتج عن ذلك نوعاً خطيراً من أمراض التهابات الرئة، والذي قد يؤدي في بعض الحالات إلى الوفاة، ولذلك فلابد بل من الضروري للغاية للعناية بالأسنان بشكل جيد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد