الحمل والولادة

اعراض واختبار الحمل قبل الدورة بعشرة ايام

كيفية عمل اختبار الحمل قبل الدورة بعشرة ايام ..و هل يبان الحمل قبل الدوره بعشر ايام بتحليل المنزلي ؟؟ جميعها اسأله سيجيب عليها  ست الكل من قسم الحمل والولادة.

هناك عدة طرق مختلفة تساعد على معرفة حدوث الحمل سواء من خلال الطرق التقليدية من خلال فحص الحمل المتوافر في الصيدليات أو من خلال اختبار الحمل بتحليل الدم أو من خلال بعض العلامات الأخرى والتي يبينها موقع ست الكل والتي تستطيع المرأة تميزها بكل سهولة.

إختبار الحمل قبل الدورة بعشرة أيام وكيفيه عمل أختبار الحمل
إختبار الحمل قبل الدورة بعشرة أيام وكيفيه عمل أختبار الحمل

أو من خلال خبرة مسبقة في ذلك خاصة عندما تكون قد أنجبت الأم من قبل ولذلك دعونا نستعرض في السطور التالية طريقة إختبار الحمل قبل الدورة بعشرة أيام من خلال بعض العلامات الشائعة التي يمكن ملاحظتها أو من خلال إجراء إختبار الحمل المنزلي.

اختبار الحمل قبل الدورة بعشرة أيام:

  1. في البداية يجب أن يتم تحديد موعد التبويض بكل دقة قبل التخطيط لحدوث الحمل وذلك من خلال إجراء حسبة بسيطة وهي حساب طول الفترة من أول يوم من أيام نزول حتى موعد الدورة التالية ويتم قسمتها على الاثنين وبالتالي يصبح موعد التبويض فهي طريقة أكثر دقة وفاعلية .
  2. أما بالنسبة لطريقة إجراء إختبار الحمل المنزلي فهي تتم من خلال إحضار إختبار حمل من الصيدلية الذي يعتمد على البول لقياس نسبة هرمون الحمل به حيث يتم إحضار شريط الإختبار ووضع كمية من البول في كوب بلاستيكي نظيف ويتم وضع قطرات منه داخل شريط الإختبار المحدد ومن ثم يتم الانتظار لمدة عشر دقائق .
  3. حيث إنه في حالة حدوث الحمل تظهر بوضوح على شكل شريطة زائدة أو علامة حمراء بجانب العلامة الأصلية له حيث يتغير لونها من الأزرق الداكن إلى الأحمر المائل للبنفسجي، أما في حالة عدم حدوث الحمل تظل علامة واحدة فقط حتى ولو كانت الأخرى ذات تركيز أقل .
  4. وعلى الرغم من ذلك فإن إختبار الحمل المنزلي ليس دقيق بالدرجة الكافية التي يتم الاعتماد عليه فقط لمعرفة أو لتأكيد حدوث الحمل فهناك بعض الطرق الأخرى الأكثر فاعلية لمعرفة حدوث الحمل أم لا فهي تتم من خلال القيام بفحص الدم فهي واحدة ضمن أكثر الطرق الصحيحة التي تثبت وجود الحمل .
  5. ولكن يجب العلم إنه لا توجد طريقة ذات نتائج فعالة لتأكيد حدوث الحمل قبل موعد الدورة الشهرية على الأقل ب عشرة أيام حيث إنه قد يكون قد حدث الحمل بالفعل ولكن قد يكون هرمون الحمل ذو تركيز أقل ولكن بعد مرور عشرة أيام يكون قد ظهر جلياً في كافة الفحوصات والإختبارات المنزلية .

اعراض الحمل قبل الدوره بعشر ايام :

علامات الحمل قبل الدورة بعشرة أيام
علامات الحمل قبل الدورة بعشرة أيام
  1. أما بالنسبة لبعض العلامات التي تساعد على إختبار الحمل قبل بعشرة أيام فهي تتمثل في الشعور ببعض الآلم أو الوخز في منطقة الرحم خاصة في اليوم التالي لحدوث الجماع في فترة التبويض وذلك بسبب انغراس البويضة الملقحة في جدار الرحم فتشعر الأم ببعض الألم وقد يتم نزول بعض قطرات من الدماء مصاحبة لنزول إفرازات سميكة نوعاً ما .
  2. بل وتشعر الأم بثقل و بعض الألم في منطقة الثدي وذلك بسبب بدء تكون هرمون الحليب وبداية تغيير الهرمونات في الجسد لاستقبال الجنين، مع نزول قطرات من اللبن أو سائل شفاف من الثدي واسمرار في الحلمة وتغيير في طبيعة الجلد الخاص بالثدي.
  3. أما الأعراض الشائعة أو علامات الحمل قبل الدورة بعشرة أيام فهي الرغبة في القيء أو الغثيان فور الاستيقاظ من النوم والدوار بصفة عامة، مع الدخول في نوبات من القلق أو التوتر وتغيير في المزاج بشكل عام بسبب تغيير الهرمونات في الجسم ورفض الطعام خاصة في الشهور الأولى من الحمل حتى الشهر الرابع وقد تختلف الأعراض من سيدة لأخرى حسب طبيعة الجسم.
الوسوم

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock