ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

اسباب تساقط الشعر بغزارة بعد الولادة وعلاجه

أسباب تساقط الشعر بغزارة وأفضل طرق لعلاجه
0

اسباب تساقط الشعر بغزارة وعلاجه عند النساء حيث تعاني بعض السيدات من تساقط في الشعر بكميات كبيرة لدرجة أن الشعرة تسقط من جذرها، وهنا تكون السيدة أو الفتاة في حيرة من أمرها في ما يخص السبب الذي يكمن وراء ذلك التساقط وما هي السبل التي يمكن من خلالها أن تعالج السيدة شعرها مرة أخرى وتستعيده كما كان، موقعكم موقع ست الكل سوف يستعرض معكم كافة اسباب تساقط الشعر بشدة وبعض الطرق التي تعاجلها.

اسباب تساقط الشعر بغزارة  وأفضل طرق لعلاجه
اسباب تساقط الشعر بغزارة وأفضل طرق لعلاجه

اسباب تساقط الشعر بغزارة بعد الولادة وعلاجه

إذا بدأنا لنتعرف علي اسباب تساقط الشعر بغزارة سوف نجد أن السيدة تتعرض للعديد من التغيرات عبر مراحل حياتها المختلفة، تلك التغيرات التي تصاحبها تغيرات علي مستوى الهرمونات حيث الحمل والولادة وبالتبعية يتأثر الشعر بكل تلك التغيرات، هذا فضلاً عن مجموعة أخرى من اسباب تساقط الشعر بشدة والتي  سوف نستعرضها سوياً :

تكيس المبايض وسقوط الشعر

يعد تكيس المبايض من أكثر الأمراض التي تصيب المرأة عبر مراحل عمرها، والذي يصاحبه مجموعة من التغيرات الهرمونية والتي يكون أولى نتائجها هي تساقط الشعر لدى السيدة المصابة بمتلازمة تكيس المبيضين.

العصبيه تسبب تساقط الشعر

  • في الواقع هناك علاقة طردية في ما بين كل من العصبية والتقلبات المزاجية والحالة النفسية لدي السيدات وبين تساقط الشعر حيث أنه كلما زادت تلك التقلبات كلما زاد تساقط الشعر.

اضرار حبوب منع الحمل ع الشعر

  • يعد إستخدام بعض وسائل منع الحمل من المسببات الرئيسية في ضعف بصيلات الشعر ومن ثم تساقطه، حيث تعمل تلك الوسائل علي إضعاف نوعيات معينة من الهرمونات والتي بالتبعية تتضعف جذور الشعر وتؤدي لتساقطه.

التهاب فروة الراس وتساقط الشعر

  • تصاب فروة الرأس ببعض من الإلتهابات التي تؤثر سلبياً علي نمو الشعر بل وتؤدي لتساقطه، ولعل أشهر تلك الإلتهابات إلتهاب سعفة الرأس، ولكن يجدر بنا أن نشير إلي أنه فور أن تتعالج تلك الإلتهابات فإن جذور الشعر تعود لقوتها مرة أخرى.

تساقط الشعر بعد الولادة

  • لا شك أن الحمل والولادة من المسببات الرئيسية التي تعمل علي إضعاف بصيلات الشعر ومن ثم تؤدي لتساقطه، ولقد أثبتت الدراسات الطبية في هذا الصدد أن خلال فترات الحمل تزداد كثافة شعر المرأة الحامل بعكس المعتقدات التي تؤكد أن الحمل يضعفها، وذلك يكون بفعل هرمونات الحمل ولكن عقب عملية الولادة فإن تلك الهرمونات ترجع لمستوياتها المعتادة مما يضعف بصيلات الشعر ويؤدي لتساقطه.

وصفات لعلاج تساقط الشعر عند النساء

وصفات لعلاج تساقط الشعر عند النساء,بعد أن إستعرضنا لأهم مسببات تساقط الشعر فقد حان الوقت الآن أن نقدم مجموعة من العلاجات الرئيسية في صورة مجموعة من النصائح الذهبية لتجنب تساقط الشعر.

علاج تساقط الشعر الناتج عن التوتر

  • لقد أكدنا في اسباب تساقط الشعر علي الإنفعالات والتوتر والغضب ومن هنا فإن محاولة تجنب تلك التقلبات المزاجية من شأنه أن يساعد في منع تساقط الشعر، ومن ناحية أخرى فإن تجنب مسببات التلوث التي تؤثر سلبياً علي بصيلات وجذور الشعر من شأنه أنه يساهم في منع تساقط الشعر، ولعل أهم أنواع التلوث هي تعرض الشعر للأدخنة والغبار والأتربة.

غسل الشعر كل يوم بالماء

  • يعد غسيل الشعر بشكل دوري من الأمور الهامة للمحافظة عليه ولكن يجب هنا أن تتخير كل سيدة الشامبو الذي يتناسب مع طبيعة شعرها، ومن ناحية أخرى يجب تنظيف الأدوات المستخدمة في تصفيف الشعر مثل الأمشاط فمن الضروري غسلها بشكل مستمر حتى ولو مرة واحدة إسبوعياً وذلك لضمان نظافتها.

خلطة زيت السمسم والثوم للشعر

في ما يلي سوف نقدم لكِ عزيزتي حواء خلطة زيت السمسم والثوم للشعر فهي الوصفات الطبيعية الحصرية لعلاج تساقط الشعر :

  • تتكون هذه الطريقة من خلال إحضار عدد 5 فصوص من الثوم كبيرة الحجم ويتم غليها مع مقدار معلقتين من زيت السمسم,ثم يتم ترك الخليط إلي أن يبرد تماماً.
  • يتم دهان الشعر به جيداً وتطبيقه علي فروة الرأس بشكل كامل وتترك هذه الوصفة علي الشعر مدة لا تزيد عن الثلاثين دقيقة ومن ثم يتم شطف الشعر جيداً.

ينصح هنا بتكرار هذه الوصفة بمعدل مرتين في خلال الإسبوع ومن ثم سوف تشاهدين عزيزتي حواء روعة النتائج حيث يعمل كل من زيت السمسم والثوم علي تقوية بصيلات الشعر وتثبيتها في فروة الرأس بشكل يمنع تساقط الشعر علي الإطلاق.

الإقلال من الصبغات والعادات السيئة

  • يجب أن تقلل المرأة من صبغات الشعر كونها تضعف بصيلات الشعر وتؤدي لتساقطه، هذا فضلاً عن ضرورة أن نتجنب العادات السيئة التي تتمثل في ربط الشعر وشده بالشكل المعتاد فإن ذلك بالطبع يؤثر سلبياً عليه ويؤدي لتساقطه.

يشاهد الزوار ايضا:

قد يعجبك ايضا

اترك رد