منوعات

ما هي فوائد الهيل الصحية للأسنان وأهم الطرق لمعالجة الاسنان

ما هي فوائد الهيل الصحية للأسنان وأهم الطرق لمعالجة الاسنان حيث يشتهر في الأصل الهيل بعدداً من الأسماء، والتي من ضمنها بل من أشهرها الحبهان، والهال، والقعقلة، وينتمي الهيل إلى رتبة الزنجبيليات المعروفة بانتمائها إلى جنس إلتياريا، ويوجد للهيل عدداً من الأنواع المختلفة، ولكنه، وفي كافة أنواعه تكون الثمرة الخاصة له متكونة من مغلفة ذات غشاء رقيق بالعلاوة إلى عدداً من البذور السوداء اللون، وذات الحجم الصغير، وعلى حسب نوعية الهيل تأتي لون ثمرته فكمثال يوجد منه ما يأتي باللون الأخضر الفاتح أو باللون البني الداكن، ولسوف نتناول في هذا المقال أهم الفوائد الصحية التي يقدمها الهيل للأسنان .

ما هي فوائد الهيل الصحية للأسنان وأهم الطرق لمعالجة الاسنان
ما هي فوائد الهيل الصحية للأسنان وأهم الطرق لمعالجة الاسنان

فوائد الهيل الصحية للأسنان :

يوجد عدد من الفوائد الصحية التي يمنحها الهيل، وبوتيرة ممتازة للأسنان، ومنها :-

1- توفير الحماية المطلوبة، والجيدة لها من الإصابة بكلاً من مشكلة التسوس أو الجراثيم بأنواعها .

2- معالجة حالات التهاب اللثة .

3- له دور هام في القيام بمعالجة كلاً من الأسنان، والفم من الفطريات أو الميكروبات، والبكتيريا التي عادةً ما تصاب بها هذه المناطق .

4- أثبتت العديد من الدراسات الطبية الحديثة في نتائجها أن للهيل دور قوي في مقاومة، وقتل العديد من أنواع الخلايا السرطانية، ومنها سرطان الفم أو اللثة.

5- يجرى استعمال الهيل، وبكثافة كبيرة كأحد أنواع غسولات الفم، وذلك نظراً لفائدته الكبيرة في معالجة العديد من أنواع التقرحات بالفم بالعلاوة إلى عمله على زيادة نسبة إفراز اللعاب .

6- الهيل مفيد في إعطاء الفم الرائحة الجميلة، وبالتالي يجرى استعماله بشكل واسع بهدف التغلب، والتخلص من الرائحة الكريهة أو غير المحببة بالفم .

7- للهيل دور جيد في القضاء على التهابات الفم بأنواعها .

طرق استخدام الهيل لمعالجة مشاكل الأسنان، والفم :

يوجد عدد من الطرق الممكن اتباعها، وبكل سهولة لاستخدام الهيل في معالجة مشاكل الأسنان، والفم، وهي :-

1- للحصول على فائدة مضاعفة الدرجة من الهيل، وذلك يكون بهدف صنع غسول للأسنان، وللفم من المكونات حيث سيفيد هذا الغسول، وبدرجة كبيرة في معالجة العديد من مشاكل الأسنان، والفم، وللقيام بتحضير هذا الغسول يتم أولاً غلي أوراق الكاري، وحبوب الهيل لفترة زمنية مناسبة، ومن ثم يتم تركها حتى تبرد بشكل جيد ثم تأتي عملية تصفيتها جيداً، واستخدامها من خلال المضمضة بشكل يومي لكل من الأسنان، والفم .

2- الهيل، والشاي الأخضر : وفي هذه الطريقة سيتم استخدام كلاً من الهيل، والشاي الأخضر، وذلك سيكون عن طريق إضافة حبوب الهيل إلى الماء، ومن ثم وضعها على نار متوسطة الدرجة حتى تصل إلى درجة الغليان الجيد ثم تأتي مرحلة إضافة الشاي الأخضر، والسكر إليها ليتم تناولها بشكل يومي بعد ذلك إذ سيفيد ذلك الخليط في القضاء على الكثير من مشاكل الأسنان، والفم .

3- تحويل الهيل على شكل توابل، وذلك سيكون من خلال طحنه بشكل جيد، ومن ثم إضافة كنوعاً من أنواع التوابل إلى الوجبات الغذائية، وبشكل خاص الحساء .

كيفية حفظ الهيل :

يتوجب عند القيام بعملية حفظ الهيل أن يتم وضعه في داخل وعاء مظلم، وذلك يرجع إلى أن الهيل من أحد المواد الحساسة للضوء، والتي يمكن أن تفسد بسهولة عند تعرضها للضوء الساطع أو القوي الدرجة علاوة على ضرورة وضع الهيل في داخل علب مصنوعة من مادة البروسلين أو المعدن الذي لا يصدأ، ويمنع وضع الهيل، وبشكل تام في داخل العلب البلاستيكية، وذلك يرجع إلى احتوائه من الأساس على بعض أنواع المركبات الكيميائية التي تتفاعل بشكل كبير مع مادة البلاستيك، ومن ثم يترتب على ذلك الضرر الصحي كما يراعى إحكام إغلاق الأواني المحتوية على الهيل بهدف إبعاده، وبقدر الإمكان عن الرطوبة.

الوسوم

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock