ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيفية معالجة ألم الأسنان واللثة بالقرنفل

كيفية معالجة ألم الأسنان واللثة بالقرنفل
0

كيفية معالجة ألم الأسنان واللثة بالقرنفل حيث يعاني الكثيرين أحياناً من ألم الأسنان المزعج، والقوي عادةً، ولذلك السبب فهم يلجأون إلى طبيب الأسنان بهدف التداوي، والتخلص من الشعور بذلك الألم الشديد بينما يلجأ عدداً أخر إلى التداوي بالأعشاب، والطرق الطبيعية البسيطة مثال القرنفل، والذي يعد، وكما هو معروف من أحد أكثر النباتات فعالية، وقوة في حل مشاكل الأسنان، ومن بينها تسكين الشعور بالألم القوي المصاحب لها، ولذلك فإنه يجرى استعمال القرنفل، وبكثافة كبيرة الدرجة في صناعة معاجين الأسنان، وذلك يرجع إلى ما يمتلكه القرنفل من فوائد لكلاً من الأسنان، واللثة .

كيفية معالجة ألم الأسنان واللثة بالقرنفل
كيفية معالجة ألم الأسنان واللثة بالقرنفل

كيفية معالجة ألم الأسنان واللثة بالقرنفل :

يوجد عدد من الطرق البسيطة التي بالإمكان إتباعها بكل سهولة عند القيام بمعالجة ألم الأسنان، واللثة، وهي:-

1- مضغ القرنفل : وفي هذه الطريقة يتم وضع عدداً من رؤوس القرنفل في داخل الفم لينة بدرجة جيدة بفعل اللعاب ثم تأتي عملية مضغها لما مدته الزمنية “30” دقيقة، وذلك يكون بهدف تحديد الزيت الموجود داخلها حيث ستساهم بالألم، وبالإمكان القيام بتكرار تلك الطريقة بما عدده “عدة مرات ” للتخلص من الشعور بالألم بشكل تام، ونهائي .

2- زيت القرنفل : يعتبر زيت القرنفل بمثابة الحل الأمثل، والجيد للتخلص من الألم سواء بالأسنان أو باللثة في حالة التهابها، وذلك إلى كونه فعال بدرجة ممتازة في القيام بتدمير الميكروبات بأنواعها، وذللك فهو يعمل على مقاومةأياً من أنواع الالتهابات الفطرية التي قد تتواجد في الأسنان .

3- القرنفل، والفلفل الحار : يجرى استعمال الفلفل الحار مع القرنفل بهدف خلق تلك الوسيلة الفعالة لإزالة الشعور بالألم، وذلك سيكون عن طريق سحق عدة فصوص من القرنفل مع أجزاء متساوية الحجم من الفلفل الحار، وفي داخل وعاء صغير، ومن ثم إضافة عدة قطرات من الماء إليهما إلى حين الحصول على عجينة لينة، وبسيطة ثم تأتي عملية وضع كمية من تلك العجينة الناتجة على قطعة صغيرة الحجم من القطن النظيف، ووضعها بشكل مباشر على الأسنان، وجدير بالذكر أن تلك الطريقة قد ينتج عنها أحياناً حدوث تهيج بسيط الدرجة باللثة لكنها، وعلى الرغم من ذلك العرض السلبي فعالة للغاية في القيام بتسكين الشعور بالألم، والتخلص من الالتهابات بأنواعها .

4- مسحوق القرنفل : يجرى استخدام مسحوق القرنفل في حالة عدم توافر القدرة لدى الشخص المصاب بالألم على مضغ القرنفل، ولذلك فإنه يجرى استخدام القرنفل على شكل مسحوق، وذلك سيكون من خلال القيام بوضع مجموعة من زهور القرنفل في داخل قطعة من القماش، وسحقها بشكل جيد، وتام حتى تصبح ناعمة ثم يؤخذ المسحوق الناتج، ويوضع داخل الأسنان .

فائدة القرنفل لكلاً من الأسنان، واللثة :

يوجد للقرنفل عدداً من الفوائد التي يعمل على منحها لكلاً من الأسنان، واللثة، وهي :-

1- العمل على تسكين الشعور بالألم المصاحب لمشاكل الأسنان، وذلك يرجع إلى احتواء القرنفل في الأصل على زيت اليوجينول، والذي قد أثبتت العديد من الدراسات، والأبحاث الطبية في نتائجها فائدته الكبيرة الدرجة في عمله كمسكن قوي لألم الأسنان .

2- تعد زيت القرنفل من أحد أفضل المطهرات، ومضادة للجراثيم الطبيعية خاصة في حالة وجود خراجات بالأسنان .

3- للقرنفل فائدة كبيرة في القيام بمعالجة التهابات اللثة بأنواعها بالعلاوة إلى قيامه بوقف النزف الدموي منها في حالة وجوده .

محظورات استخدام زيت القرنفل :

يوجد عدد من الاحتياطيات أو موانع استخدام زيت القرنفل، وهي :-

1- يراعى عدم استخدام زيت القرنفل لفئة الأطفال أقل من عمر “5” سنوات، وذلك يرجع إلى أنه قد ينتج عن استخدام زيت القرنفل لهم حدوث بعضاً من أشكال الاضطرابات مثال اضطرابات الكبد أو اختلال بتوازن السوائل بالجسم .

2- قد ينتج أحياناً، وعند استخدام زيت القرنفل من جانب البعض الإصابة بالنزيف، وذلك يكون لاحتوائه على مجموعة من المواد التي تحد، وبشكل كبير من تخثر الدم، ولهذا فإنه من المفضل عدم استخدامه قبل أو بعد إجراء العمليات الجراحية بالتحديد .

3- لا ينصح بتناول زيت القرنفل من جانب النساء الحوامل أو المرضعات إلا عند الضرورة القصوى، وبكمية بسيطة للغاية .

4- يعد زيت القرنفل بشكل عام من أحد المواد الطبيعية الأمنة للغالبية أما في حالة زيادة وتيرة استخدامه، وبكميات كبيرة عن الحد المناسب أو الطبيعي يتسبب ذلك في حدوث المشاكل .

قد يعجبك ايضا

اترك رد