ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

علاج الم الاسنان بالمنزل بأسهل الطرق

علاج الم الاسنان بالمنزل
0

الخطوة الأولى في علاج الم الاسنان بالمنزل هي تحديد سبب الألم. على سبيل المثال ،إذا كنت تعاني من حساسية الأسنان ،فإن غسل أسنانك بفرشاة أسنان ذات شعيرات صلبة يمكن أن يكون السبب, ويمكنك من هنا معرفة اسباب الم الاسنان الاكثر انتشارا او استشر طبيب أسنانك إذا لم تكن متأكدًا مما يسبب لك الانزعاج.

يشاهد الزوار ايضا: كم عدد اسنان الانسان البالغ

علاج الم الاسنان بالمنزل

وجدير بالذكر أنه يوجد عدداً من الطرق البسيطة، والسهلة، والتي بالإمكان القيام بها في المنزل بهدف التخفيف من الشعور بألم الأسنان .

يشاهد الزوار ايضا: كيفية التخلص من ألم الأسنان باذن الله خلال 30 ثانية فقط

العلاجات المنزلية لألم الأسنان بسيطة وفعالة وتوفر لك رحلة إلى طبيب الأسنان. تحدث العديد من آلام الأسنان عندما يعلق الطعام بين أسنانك ولثتك. لمنع حدوث ذلك يمكنك تجربة اي من طرق علاج الم الاسنان بالمنزل التالية:-

  • اغسل أسنانك بعد كل وجبة بفرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة ،واستخدم الخيط بانتظام واستخدم غسول الفم. إذا كان لديك تجويف أو إذا كنت تشك في إصابة أحد الأسنان ،فاستشر طبيب الأسنان على الفور.
  • خلط كميات متساوية من الفلفل، والملح بالعلاوة إلى عدة قطرات من الماء كي تتكون لدينا عجينة، ومن ثم يكون وضع العجينة الناتجة على الأسنان مباشرة مع مراعاة تركها لما مدته الزمنية “عدة دقائق” على الأسنان .
  • استخدام مكعبات الثلج : وفي هذه الطريقة يتم أولاً وضع مكعبات الثلج في داخل كيس بلاستيكي ثم يغطى الكيس بقطعة من القماش الطبي ثم يوضع على جهة الخد الذي ينتج منه الشعور بألم الأسنان، ومن ثم يشعر المصاب بتخدير في كلاً من اللثة، والأعصاب مما يخفف من درجة الشعور بألم الأسنان وتعد هذه الطريقة من افضل طرق علاج ألم الأسنان في دقائق.
  • أوراق الجوافة : يوضع ما عدده “4” أوراق من الجوافة من الماء ثم تغلى جيداً ثم تأتي عملية إضافة الملح إلى الماء، واستخدامه على شكل غرغرة، وغسول للفم .
  • مزج الآس الشمعي بكمية بسيطة من الخل، وإلى حين الحصول على عجينة مناسبة ثم تبدأ مرحلة تطبيق هذه العجينة على الأسنان، وذلك يرجع إلى أن للآس الشمعي فائدة عالية في تقوية اللثة من ناحية بالعلاوة إلى قدرته الجيدة على تخففي درجة الشعور بألم الأسنان .
  •  تنظيف الأسنان باستعمال فرشاة ناعمة، ومعجون محتوياً على مادة الفلورايد بهدف التخلص من أياً من بقايا الطعام العالقة بالأسنان، والتي لها آثر كبير أحياناً في الشعور بألم الأسنان .
  • وضع عدداً من جذور الزنجبيل على المنطقة المصابة بالأسنان .
  • وضع مضغة من البصل على منطقة الأسنان المتضررة أو عن طريق مضغه إن أمكن، وذلك نظراُ لفوائده المطهرة، والتي تعمل، وبوتيرة جيدة على قتل أياً من أنواع البكتيريا الموجودة بالأسنان مما يخفف من وتيرة الشعور بالألم .
  • إستعمال مستخلص الفانيلا : وذلك يكون عن طريق وضع كمية بسيطة منه على قطعة من القطن الطبي، ومن ثم وضعها على مكان الشعور بالألم، ويفيد مستخلص الفانيلا في الإقلال من درجة الشعور بالألم في الأسنان نظراً لاحتوائه على مادة الكحول، والتي هو معروف تلعب دور هام في الإقلال من الشعور بالألم .

ما هي أفضل النصائح لرعاية وجع الاسنان في المنزل؟ إليك ما تحتاج لمعرفته حول علاج الم الاسنان في البيت.

علاج الم الاسنان في المنزل

علاج الم الاسنان في المنزل
علاج الم الاسنان في المنزل

في معظم الحالات ،يكون وجع الأسنان بسبب الألم  الوجودة في تجويف أو تسوس أو خراج في الأسنان. تسوس الأسنان وأمراض اللثة هما سببان رئيسيان لألم الأسنان ،إلى جانب التهاب اللثة والتهاب اللثة. يمكن أن تحدث آلام الأسنان أيضًا بسبب الالتهابات في منطقة الفم والحلق ،مثل التهاب اللوزتين أو التهاب الحلق.

فاذا لم تنفع جميع طرق علاج الم الاسنان في المنزل فيجيب استشارة طبيبك فورا.

وفي نهاية مقالنا حول علاج الم الاسنان بالمنزل  أتمني أن يكون قد نال اعجابكم و جدتم به ضالتكم، وسوف اطلب منكم فضلا وليس امرا مشاركة هذا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات المختلفة ليستفيد منها الاخرين في كل مكان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.