البشرة والجمال

ما سبب تساقط الشعر بكثرة

ما سبب تساقط الشعر بكثرة تواجه كثير من السيدات نوع من الحيرة الشديدة الناجمة عن تساقط شعرهن بكميات كثيرة ويدور في أذهانهم العديد من التساؤلات التي تتعلق بأسباب هذا التساقط بتلك الكميات، موقع ست الكل سوف يلقي الضوء علي الأسباب التي تكمن وراء تساقط الشعر بكثرة من خلال هذا المقال، لذا فإن هذا المقال فرصة لكل سيدة ترغب في التعرف علي الأسباب الحقيقية التي تكمن وراء تساقط الشعر، فتابعونا.

ما سبب تساقط الشعر بكثرة
ما سبب تساقط الشعر بكثرة

ما سبب تساقط الشعر بكثرة :

لقد أجريت العديد من الدراسات في هذا الشأن وقد توصلت إلي الأسباب التالية كمسببات رئيسية لتساقط الشعر بكثرة :

1- إضطرابات في مناعة الجسم :

لقد ثبت أن الإضطراب الذي يصاحبه خلل في جهاز المناعة لدى السيدة أو حتى الرجل، لابد وأن يكون له أثار وتبعات ولعل أهمها تلك التي تظهر في صورة تساقط للشعر بغزارة، حيث أن هذا الخلل المناعي يعمل علي ضعف فرصة الشعر في مقاومة أي عدوى أو بكتريا خارجية مما ينجم عنه تساقطه من أول وهله للتعرض لمثل تلك الأمراض.

2- إضطرابات الهرمونات والغدد :

لعل من أكثر الأسباب المؤدية لتساقط الشعر بكثرة تلك التي ترتبط بوجود خلل في الهرمونات أو إضطراب بها يكون ناجم عن بعض الأمور التي تتعرض لها السيدة علي مدار رحلة عمرها كالحمل والولادة، حيث أنه من المعروف أن ظروف الحمل والولادة من شأنها أنها تؤدي لحدوث الكثير من الإضطرابات الهرمونية في داخل الجسم مما يؤثر علي بصيلات الشعر ويضعفها ويعرضها للتساقط السريع.

ومن ناحية أخرى فإن إضطراب الغدد أيضاً من شأنه أن يؤدي إلي تساقط الشعر بغزاره وبخاصة عندما يكون الإضطراب في الغدة الدرقية حيث أن الخلل بها من شأنه أن يؤثر علي إفراز الهرمونات الأخرى بالجسم ومن ثم يؤثر ذلك سلبياً علي الشعر ويضره ويؤدي لتساقطه.

تساقط الشعر بكثرة
تساقط الشعر بكثرة

3- الإصابة بالأمراض :

لا شك أن الإصابة بالأمراض من شأنها أنها تؤدي إلي ضعف عام في أجهزة الجسم ومن منطلق أن الشعر يعد من أضعف أعضاء الجسم فإنه يكون أول من يتأثر بتلك الأمراض، ولعل أشهر الأمراض التي تؤثر علي الشعر وتؤدي لتساقطه بكثره، تلك الأمراض التي تصيب الشعر نفسه أو فروة الرأس بشكل خاص.

والجدير بالذكر أن مرض سعفة الرأس يعد من أشهر الأمراض التي تصيب فروة الرأس ويكون في صورة مجموعة من الإلتهابات، ومن أعراضه ظهور ندبات في فروة الرأس تكون خالية تماماً من الشعر في المناطق التي تعرضت للإصابة.

وفي الواقع أن مرض سعفة الرأس يعد من الأمراض التي تحتاج إلي تحرك سريع حتي لا تنتشر في فروة الرأس كلها وعلي آثر ذلك يمكن أن يفقد المريض شعره كله لا قدر الله، ولكن إذا إتخذت خطوات صحيحة في العلاج فإنه بيتم إنقاذ الشعر ويرجع إلي سابق عهده ومن ثم ينمو مرة أخرى.

4- الإصابة بالكوليسترول المرتفع في الدم :

قد أكدت كثير من الأبحاث أن مستوى الكوليسترول في الدم يؤثر علي الشعر من حيث القوة والضعف، وذلك علي إعتبار أن الكوليسترول الناجم عن إرتفاع نسبة الدهون في الدم من شأنه أن يؤثر سلبياً علي الشعر ويظهر هذا التأثير في في صورة تساقط غزير لبصيلات الشعر من الجذور.

هذا ومن أهم ما قد توصلت إليه كثير من الأبحاث العلمية التي أجريت بشأن أسباب تساقط الشعر بكثرة أن هناك علاقة وثيقة في ما بين كل من تساقط الشعر وحالة الضعف العام التي من الممكن أن تصيبه وبين إرتفاع ضغط الدم.

الوسوم

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock