ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

ما هي فوائد الهيل للاسنان ال7 وطرق استخدامه

ما هي فوائد الهيل للاسنان
0

سنوضح من خلال هذا المقال ما هي فوائد الهيل للاسنان حيث يشتهر الهيل بعدداً من الأسماء، والتي من ضمنها بل من أشهرها الحبهان، والهال، والقعقلة.

يشاهد الزوار ايضا: علاج الم الاسنان في البيت ب6 طرق مختلفة

ينتمي الهيل إلى رتبة الزنجبيليات المعروفة بانتمائها إلى جنس إلتياريا، ويوجد للهيل عدداً من الأنواع المختلفة، وعلى حسب نوعية الهيل تأتي لون ثمرته فكمثال يوجد منه ما يأتي باللون الأخضر الفاتح أو باللون البني الداكن، ولسوف نتناول في هذا المقال أهم فوائد الهيل للاسنان .

يشاهد زوارنا المواضيع التالية
فوائد الهيل للاسنان
فوائد الهيل للاسنان2

ما هي فوائد الهيل للاسنان

يستخدم الهيل منذ قرون في الطب الهندي القديم للمساعدة على الهضم وعلاج رائحة الفم الكريهة. له خصائص مضادة للجراثيم بالاضافة الي عدد من الفوائد الصحية التي يمنحها الهيل، وبوتيرة ممتازة للأسنان، ومنها :-

يشاهد الزوار ايضا: طريقة استخدام القرنفل للاسنان

  1. توفير الحماية المطلوبة، والجيدة لها من الإصابة بكلاً من مشكلة التسوس أو الجراثيم بأنواعها .
  2. معالجة حالات التهاب اللثة .
  3. له دور هام في القيام بمعالجة كلاً من الأسنان، والفم من الفطريات أو الميكروبات، والبكتيريا التي عادةً ما تصاب بها هذه المناطق .
  4. أثبتت العديد من الدراسات الطبية الحديثة في نتائجها أن للهيل دور قوي في مقاومة، وقتل العديد من أنواع الخلايا السرطانية، ومنها سرطان الفم أو اللثة.
  5. يجرى استعمال الهيل، وبكثافة كبيرة كأحد أنواع غسولات الفم، وذلك نظراً لفائدته الكبيرة في معالجة العديد من أنواع التقرحات بالفم بالعلاوة إلى عمله على زيادة نسبة إفراز اللعاب .
  6. الهيل مفيد في إعطاء الفم الرائحة الجميلة، وبالتالي يجرى استعماله بشكل واسع بهدف التغلب، والتخلص من الرائحة الكريهة أو غير المحببة بالفم .
  7. للهيل دور جيد في القضاء على التهابات الفم بأنواعها .

طرق استخدام الهيل لمعالجة مشاكل الأسنان، والفم :

يشاهد زوارنا المواضيع التالية

يوجد عدد من الطرق الممكن اتباعها، وبكل سهولة لاستخدام الهيل في معالجة مشاكل الأسنان، والفم، وهي :-

  • للحصول على فائدة مضاعفة الدرجة من الهيل، وذلك يكون بهدف صنع غسول للأسنان، وللفم من المكونات حيث سيفيد هذا الغسول، وبدرجة كبيرة في معالجة العديد من مشاكل الأسنان، والفم، وللقيام بتحضير هذا الغسول يتم أولاً غلي أوراق الكاري، وحبوب الهيل لفترة زمنية مناسبة، ومن ثم يتم تركها حتى تبرد بشكل جيد ثم تأتي عملية تصفيتها جيداً، واستخدامها من خلال المضمضة بشكل يومي لكل من الأسنان، والفم .
  • الهيل، والشاي الأخضر : وفي هذه الطريقة سيتم استخدام كلاً من الهيل، والشاي الأخضر، وذلك سيكون عن طريق إضافة حبوب الهيل إلى الماء، ومن ثم وضعها على نار متوسطة الدرجة حتى تصل إلى درجة الغليان الجيد ثم تأتي مرحلة إضافة الشاي الأخضر، والسكر إليها ليتم تناولها بشكل يومي بعد ذلك إذ سيفيد ذلك الخليط في القضاء على الكثير من مشاكل الأسنان، والفم .

طريقة حفظ الهيل

طريقة حفظ الهيل المعروفة هي أن يتم وضعه في داخل وعاء مظلم، وذلك يرجع إلى أن الهيل من أحد المواد الحساسة للضوء، والتي يمكن أن تفسد بسهولة عند تعرضها للضوء الساطع أو القوي الدرجة.

علاوة على ضرورة وضع الهيل في داخل علب مصنوعة من مادة البروسلين أو المعدن الذي لا يصدأ.

يمنع وضع الهيل، وبشكل تام في داخل العلب البلاستيكية، وذلك يرجع إلى احتوائه من الأساس على بعض أنواع المركبات الكيميائية التي تتفاعل بشكل كبير مع مادة البلاستيك.

ومن ثم يترتب على ذلك الضرر الصحي كما يراعى إحكام إغلاق الأواني المحتوية على الهيل بهدف إبعاده، وبقدر الإمكان عن الرطوبة.

ولا تنسي متابعتنا علي مواقع التواصل الخاصة بموقع ست الكل

وفي نهاية مقالنا حول ما هي فوائد الهيل للاسنان وطرق استخدامه أتمني أن يكون قد نال اعجابكم و جدتم به ضالتكم، وسوف اطلب منكم فضلا وليس امرا مشاركة هذا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات المختلفة ليستفيد منها الاخرين في كل مكان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.