ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

تجربتي مع طقم الأسنان وكيفية التعامل معه

تجربتي مع طقم الأسنان
0

من خلال هذا المقال سأنقل لكم تجربتي مع طقم الأسنان فهو طريقة رائعة لإصلاح أسنانك. تختلف أطقم الأسنان عن الأسنان العادية ،لأنه يتم ارتداؤها وخلعها في أوقات محددة من اليوم. تسمى هذه العملية “إزالة أطقم الأسنان” ،بينما يُعرف وضعها في مكانها باسم “وضع أطقم الأسنان”.

يشاهد الزوار ايضا: عيوب طقم الأسنان المتحرك

إن إخراج أطقم الأسنان ليس بالأمر الصعب على الإطلاق ؛ يستغرق خمس دقائق فقط. قد يكون وضع أطقم الأسنان أكثر صعوبة حيث يتعين عليك التأكد من أن كل شيء يناسبك بينما تظل مرتاحًا ولا تزعج لثتك أو خديك كثيرًا.

تجربتي مع طقم الأسنان

يوجد عدد من القواعد أو النصائح الهامة، والضروري الالتزام بها، وبالتحديد من جانب مستخدمي أطقم الأسنان الجدد، وهي :-

  1. التحلي بالصبر : من الطبيعي أن يشعر الشخص بالضيق في البداية على إثر قيامه بتركيب الطقم الاصطناعي إذ لا تزال اللثة غير متوائمة معه في بادئ الأمر، ولذلك فإنه يتوجب، وبالتحديد من جانب فئة مستخدمي الأطقم الصناعية الجدد التحلي بالصبر لحين تلائم اللثة مع طقم الأسنان الاصطناعية .
  2. الحذر عند القيام بتناول أياً من الأطعمة أو المشروبات الساخنة : وذلك بالطبع سيكون فقط في بداية الاستخدام هذا مع مراعاة القيام بعملية العض أو القضم مع الضغط بقوة على الأسنان الأمامية من الطقم، وذلك بهدف تقطيع الطعام، وقضمه بقوة، وحتى ينغرس طقم الأسنان الاصطناعية في اللثة جيداً، ومن ثم يثبت في مكانه .
  3. المواظبة والاستمرار على ارتداء الطقم : لما في ذلك من فائدة كبيرة في التعود على وجوده، واستخدامه إضافة إلى تعود اللثة عليه، ولهذا فإنه يتوجب ابقاءوه في الفم لطيلة الوقت .

كيفية التعامل مع طقم الأسنان الجديد

بعد أن يزيل طبيب أسنانك أسنانك الطبيعية ،فإنه سوف يلائمك بمجموعة من أطقم الأسنان. في البداية ،قد تواجه بعض المشاكل في التعود على ارتداء أطقم الأسنان. ومع ذلك ،هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتسهيل عملية الانتقال.

كيفية التعامل مع طقم الأسنان الجديد
كيفية التعامل مع طقم الأسنان الجديد

اتبع هذه النصائح وتعلم كيفية التعامل مع طقم الأسنان الجديد .

  1.  تأكد من تنظيف أطقم الأسنان الجديدة كل يوم بالفرشاة.
  2. ولا تنس إخراجها قبل تناول أو شرب أي شيء ساخن
  3.  إذا علق الطعام في أطقم الأسنان الخاصة بك ،انقعها في ماء دافئ لمدة خمس دقائق.

وفي نهاية مقالنا حول تجربتي مع طقم الأسنان أتمني أن يكون قد نال اعجابكم و جدتم به ضالتكم، وسوف اطلب منكم فضلا وليس امرا مشاركة هذا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات المختلفة ليستفيد منها الاخرين في كل مكان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد