ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيف يتم سحب العصب من الضرس

كيف يتم سحب العصب من الضرس
0

سنتناول في هذا المقال من موقع ست الكل عن كيف يتم سحب العصب من الضرس ؟؟.

ولكن في البداية يجب ان نعرف ان الأعصاب عبارة عن حزم من الخلايا اللينة تشبه الكابلات وتحمل الإشارات الكهربائية من وإلى الدماغ. تتحكم هذه الأعصاب في معظم وظائف الجسم وترسل الرسائل بين الجسم والدماغ. يمكن أن تكون الأعصاب إما حسية أو حركية ،اعتمادًا على ما إذا كانت ترسل معلومات إلى الدماغ أو تتلقى معلومات منه.

يشاهد الزوار ايضا: طريقة استخدام القرنفل للاسنان

كيف يتم سحب العصب من الضرس

تعد عملية سحب العصب من بين العمليات التي لا تعد بالسهلة حيث أن الطبيب يحتاج لرؤية المريض لعدة مرات كي يتخلص من العصب نهائيا ولابد على المريض أن يختار الطبيب المختص في تلك العملية وان يكون لديه الأدوات المعقمة تجنبا لنقل الأمراض.

يشاهد الزوار ايضا: أيهما أفضل خلع الضرس أم سحب العصب

والجدير بالذكر فإن عملية سحب العصب تتم حال أن ييأس الطبيب من معالجة التسوس أو التلف الذي قد حل بالضرس أو السن حتى يقضي على الألم الذي يشعر به المريض حتى يتجنب المريض اللجوء فيما بعد إلى خلع الضرس من الجذور والتي ستكون بمثابة عملية مؤلمة جدا بالنسبة للمريض.

اذا فــ كيف يتم سحب العصب من الضرس بالتفصيل؟

خطوات سحب العصب

هذا فإن العصب يتواجد في مكان بالقشرة الخارجية في السن وذلك المكان يطلق عليه الأطباء حجرة العصب والتي تحتوي على الكثير من الأوعية العصبية التي تعمل على مد العصب بالغذاء الحيوي اللازم له وعن كيفية سحب العصب فهي تتم وفقاً للخطوات التالية :

  1. عندما يتعرض كل من الضرس أو السن إلى عملية تاكل الاسنان لابد من تنظيفه في البداية من قبل الطبيب المختص من أجل التخلص من ذلك التسوس وحتى لا ينتقل إلى العصب ويتم بعدها حشو العصب من خلال سحب العصب.
  2.  يتم بداية سحب العصب من خلال القنوات الجذرية التي توجد داخل السن والتي يعمل الطبيب على التخلص من كافة الأنسجة الناعمة والرقيقة التي تتواجد في السن.
  3. يتم عقد الكثير من الجلسات الخاصة بالتنظيف من أجل التخلص من المشاكل التي تحيط بالعصب في بادئ الأمر.
  4. يعمل الطبيب بعدها على التخلص من كافة الأجزاء الصلبة التالفة داخل السن ومع كل جلسة تنظيف يعمل الطبيب على وضع مواد وعقاقير طبية من اجلها قتل العصب على المدى البعيد ومع بداية جلسات التنظيف قد يعاني المريض بالمزيد من الألم والتعب نتيجة للإبر التي يحرقها الطبيب ويقوم بتنظيف العصب بها ومع الجلسات التالية سيتلاشى الألم ويصبح محتمل بالنسبة للمريض.
  5. وبعد أن يتمكن الطبيب من سحب العصب يعمل على وضع الحشوة داخل السن والتي يتم وضعها بشكل مؤقت داخل السن.
  6. بعد أن يتأكد الطبيب من أن المريض أصبح لا يعاني من أي وجع يذكر يعمل الطبيب على وضع الحشوة الدائمة والتي من شانها حماية السن أو الضرس لفترة طويلة جدا من الممكن أن تصل نحو 10 سنوات.
  7.  الطبيب لا يقوم بسحب العصب وحشو السن إلا بعد تخوفه من سوء حال السن واللجوء إلى خلعه.

يتوفر الكثير من الحشوات المختلفة والتي يختلف سعرها على حسب المادة المصنوع منها الحشوة والمدة التي تظل بها الحشوة داخل السن أو الضرس وتعد حشوة الذهب من بين أفضل الحشوات التي يتم وضعها وأنها من الممكن أن تصل فترة بقاءها في الضرس أو السن لفترة 10 سنوات.

هذا مع العلم إن الكثير من الأطباء يخبرون المريض بأن سحب العصب من السن أو الضرس من الممكن أن يؤدى إلى تغيير لون السن حيث أن لون السن يميل بعد ذلك الأمر إلى اللون الأزرق ومع مرور الوقت يكتسب السن اللون الأسود وبالتالي قد يلجأ الطبيب خلال تلك الفترة إلى عمل تلبيسة تتناسب مع السن حيث أن المريض سيعاني من المظهر العام الغير لائق نظراً لتغير اللون.

وفي نهاية مقالنا حول كيف يتم سحب العصب من الضرس  أتمني أن يكون قد نال اعجابكم و جدتم به ضالتكم، وسوف اطلب منكم فضلا وليس امرا مشاركة هذا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات المختلفة ليستفيد منها الاخرين في كل مكان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد