ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

هل ألم الأسنان يسبب تنميل في الراس والوجه

هل ألم الأسنان يسبب تنميل
0

يعتبر وجع الأسنان من أكثر مشاكل الأسنان شيوعًا ولكن هل ألم الأسنان يسبب تنميل؟… هذا ما سنتحدث عنه من خلال هذا المقال من موقع ست الكل.

تحدث هذه المشكلة عند إصابة السن بالعدوى أو التسوس وتتطلب علاجًا فوريًا لمنع المزيد من الضرر الذي يمكن أن تسببه العدوى.

يشاهد الزوار ايضا: طريقة استخدام القرنفل للاسنان

هل ألم الأسنان يسبب تنميل

اذا كنت تبحث عن اجابة سوال هل ألم الأسنان يسبب تنميل ؟ فالاجابة هي( نعم)

يمكن أن يسبب ألم الأسنان تنميلًا للوجه والرأس بشكل عام إلى جانب أعراض أخرى.

أكثرها شيوعًا هو الألم وعدم الراحة في الوجه ،وجع الأسنان واللثة ،والإحساس بالخفقان على عظام الخد أو منطقة الفك ،والتورم في منطقة الفك السفلي أو العلوي أو الوجه بالكامل.

يمكن أن ينتشر الألم أيضًا إلى مناطق العنق والكتف ،وكذلك إلى الأسنان المعزولة.

قد تكون كل هذه الأعراض مصحوبة أيضًا برائحة الفم الكريهة وصعوبة أثناء مضغ الطعام. يمكن أن يكون سبب وجع الأسنان بسبب تسوس الأسنان.

يشاهد الزوار ايضا: ما هي فوائد الهيل للاسنان ال7 وطرق استخدامه

هل الم الاسنان يسبب تنميل بالوجه

نعم ،هذه الحالة تسمى شلل العصب الخامس. يمكن أن يتأثر العصب ثلاثي التوائم ،الذي ينقل النبضات العصبية من الوجه والرأس إلى الدماغ.

في حين أن السبب الأكثر شيوعًا لخدر الوجه يرجع إلى مشكلة في الأعصاب التي تمر عبر جذع الدماغ ،إلا أنه يمكن أيضًا أن يكون ناتجًا عن مشاكل في العصب القحفي . هذا العصب يمد الإحساس لأجزاء من الوجه ،بما في ذلك الفم والشفتين لذلك إذا كانت هناك مشكلة في هذا العصب فقد تشعر بألم أو وخز في تلك المناطق.

إذا كان ألم أسنانك يجعلك تشعر بالمرض أو الغثيان أو التسبب في القيء ،فأنت بحاجة إلى الحصول على رعاية طبية عاجلة

الم الاسنان يسبب تنميل في الراس

يعد ألم الأسنان أحد أكثر الأحاسيس غير السارة التي يمكن أن تحدث لك. يمكن أن يحدث ألم الأسنان بسبب عدد من المشاكل ..انتقل الي هذا المقال وتعرف علي اسباب الم الاسنان الاكثر انتشارا.

نعم ،الم الاسنان يسبب تنميل في الراس ولكن ليس في جميع الحالات. إذا كنت تعاني من ألم في الأسنان ،فعادةً ما يكون ذلك بسبب عدوى في العصب وأنسجة اللثة المحيطة. يمكن أن يتسبب ذلك في شعور رأسك بالخدر أو الوخز قليلاً في البداية.

إذا لم يختفي الألم من تلقاء نفسه ،فاستشر طبيب الأسنان على الفور لأن هذا قد يكون علامة على مشاكل أكثر خطورة في أسنانك أو رأسك.

بالاضافة الي ذلك يمكن ايضا ان تكون هذه علامة على دخول ضرس العقل. سيؤدي ذلك إلى ألم في الفك ووتنميل في الراس ايضا.

وفي نهاية مقالنا حول هل ألم الأسنان يسبب تنميل أتمني أن يكون قد نال اعجابكم و جدتم به ضالتكم، وسوف اطلب منكم فضلا وليس امرا مشاركة هذا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات المختلفة ليستفيد منها الاخرين في كل مكان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.