ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

متى يبدأ ألم الأسنان عند الحامل

متى يبدأ ألم الأسنان عند الحامل
0

عندما تكون المرأة حامل ،قد تعاني من ألم في الأسنان,  ولكن متى يبدأ ألم الأسنان عند الحامل ؟ ..هذا ما سنتحدث عنه من خلال هذا المقال من ست الكل .

وجع الأسنان تجربة مؤلمة ومزعجة للغاية.هناك عدد كبيرها من اسباب الم الاسنان والتي تحدث للحامل ،ولكن أحد أكثرها شيوعًا هو التهاب اللثة أو جيوب اللثة المصابة.

متى يبدأ ألم الأسنان عند الحامل

إذا كنت حاملاً ،فهناك العديد من العوامل التي تؤثر على صحة فمك ،لذلك من المهم تتبع أي تغييرات تلاحظها في أقرب وقت ممكن. على سبيل المثال ،إذا بدأت في الشعور بأحاسيس غير عادية في فمك مثل الوخز .

يشاهد الزوار ايضا: علاج الم الاسنان في البيت 

وهناك مجموعة اسباب اخري ومنها :-

  • عندما لا تكون الأسنان مصطفة أو إذا كان هناك تجويف في الأسنان. يؤدي ضغط الطفل النامي على جسم الأم إلى ظهور الألم. كما أن الضغط يحرك الرحم ويضغط على عظم الفك مما يؤدي إلى ألم الأسنان.
  • يكون السبب الأكثر شيوعًا لألم الأسنان هو ضرس العقل عادةً. تبدأ هذه الأسنان في الظهور في حوالي عيد ميلادك الثامن عشر وتستمر حتى منتصف الثلاثينيات من العمر. كما يمكنك ان تعرف ما اهمية ضرس العقل وماهي اعراض ظهوره والتي تُعرف أيضًا باسم الأضراس الثالثة ،ومن المحتمل أن تسبب وجع شديد للاسنان للحوامل

يشاهد الزوار ايضا: متى يخلع ضرس العقل

وجع الأسنان شيء يأتي ويختفي ،سواء كان ذلك على شكل ضرس نابض أو مجرد شعور مزعج. يمكن أن يكون الألم حادًا أو خفيفًا ،لكنك لن تعرف أبدًا متى يبدأ ألم الأسنان عند الحامل الاعند حدوثة.

متى ينتهي ألم الأسنان عند الحامل

يمكن أن يكون ألم الأسنان أثناء الحمل مؤلمًا وخطيرًا. إذا تُركت الأسنان دون علاج ،فقد تؤثر على الصحة العامة للأم . ومع ذلك في معظم حالات آلام الأسنان أثناء الحمل ،فهي ليست بهذه الخطورة.

خلال فترة الحمل ،قد تتساءلين متى ينتهي ألم الأسنان عند الحامل. قد تتساءل أيضًا عما إذا كان من الآمن لك تناول دواء لألم أسنانك. ستساعدك هذه المقالة في العثور على إجابات لهذه الأسئلة والمزيد.

متى يخف الم الاسنان عند الحامل

وجع الأسنان تجربة غير سارة للغاية لأي مريض. لكن ما يزيد من صعوبة تحمل الألم هو حقيقة أنك حامل. يسبب الحمل عددًا من التغييرات في جسمك ،ومن بين أشياء أخرى ،يمكن أن يسبب بعض الانزعاج في فمك.

في حين أن معظم مشاكل الفم أثناء الحمل ليست خطيرة ،إلا أنها قد تكون مزعجة للغاية ويمكن أن تسبب قدرًا كبيرًا من التوتر لمن يعانين منها وتعد اتباع هذه الطريقة هي الاسرع

لا يوجد وقت محدد يمكننا فيه تأكيد أن الوقت قد حان للتخفيف من آلام الأسنان ،بشكل عام يفضل الطبيب العمل على الأسنان أثناء الحمل بالاخص خلال الثلث الثاني منه،لإزالة التجاويف أو غيرها من المشاكل التي تسبب الألم.

إذا كان هناك خطر الإصابة بالعدوى أو الألم الشديد ،فقد يلزم علاج الأسنان في أي وقت أثناء الحمل. من الأفضل استشارة طبيب أمراض النساء والتوليد للحصول على الخيار الأكثر أمانًا لتجنب أي مضاعفات محتملة أثناء علاج الأسنان.

لتسكين ألم الأسنان فورًا

عندما يكون ألم أسنانك شديدًا ،من المهم تخفيف الألم بسرعة.إذا كان بإمكانك الوصول إلى طبيب أسنان أو عيادة أسنان اتصل بهم على الفور.

لتسكين ألم الأسنان فورًا
لتسكين ألم الأسنان فورًا

ومع ذلك ،إذا كنت حاملاً ولا تعرفين ما يجب القيام به،فلا تزال هناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها لـ علاج الم الاسنان بالمنزل مثل :-

  • استخدم الكمادات الباردة أو الدافئة.ضع أكياس ثلج أو كمادات حرارية مباشرة على المنطقة المؤلمة لمدة 15 دقيقة في المرة عدة مرات في اليوم (قد يكون أكثر فعالية عند وضعها قبل النوم بفترة وجيزة).
  • تناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية مثل أسيتامينوفين (تايلينول) إذا لزم الأمر. لا تأخذي الأسبرين أثناء الحمل لأنه.
  • كما يمكنك اتباع طريقة استخدام القرنفل للاسنان.

وفي نهاية مقالنا حول متى يبدأ ألم الأسنان عند الحامل أتمني أن يكون قد نال اعجابكم و جدتم به ضالتكم، وسوف اطلب منكم فضلا وليس امرا مشاركة هذا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات المختلفة ليستفيد منها الاخرين في كل مكان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد