ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيفية التخلص من ألم الأسنان بشكل طبيعي

كيفية التخلص من ألم الأسنان بشكل طبيعي
0

كيفية التخلص من ألم الأسنان بشكل طبيعي عادة ما يصاب الكثيرين بالألم في الأسنان، وذلك يرجع إلى عدد من الأسباب مثال وجود السوس فيما بين الأسنان أو حدوث تهيج للعصب الموجود في جذر السن الأمر الذي قد ينتج عنه حدوث التهابات اللثة أو تكسر الأسنان مما سيعمل على الشعور غالبا بالألم أو ما يعرف بوجع الأسنان، وجدير بالذكر أنه يوجد عدداً من الطرق البسيطة، والسهلة، والتي بالإمكان القيام بها في المنزل بهدف التخفيف من الشعور بألم الأسنان .

كيفية التخلص من ألم الأسنان بشكل طبيعي
كيفية التخلص من ألم الأسنان بشكل طبيعي

كيفية التخلص من ألم الأسنان بشكل طبيعي :

يوجد عدد من الطرق البسيطة، والسهلة، والتي بالإمكان القيام بها بشكل منزلي بهدف القضاء على الألم الناتج عن وجود مشكلة ما بالأسنان، وهي :-

1- سحق كمية مناسبة من حبات القرنفل ثم خلطها بزيت الزيتون، ومن ثم القيام بدهان الأسنان بهذا المزيج الناتج حيث سيفيد هذا المزيج بوتيرة جيدة في التخفيف القوي الدرجة من الشعور بالألم، وذلك يرجع إلى ما يمتلكه القرنفل من خصائص مخدرة بل، ومضادة أيضاً للأكسدة، ومقاومة الجراثيم .

2- دهن الأسنان بزيت القرنفل.

3- غمس قطعة من القطن الطبي النظيف في كمية مناسبة من زيت الزيتون ثم وضعها على المنطقة المصابة من الأسنان مع مراعاة تركها لما مدته الزمنية “10” دقائق على الأقل مما سيساعد، وبشكل ممتاز في التخفيف القوي من الشعور بوجع الأسنان .

4- المضمضة باستعمال الماء، والملح، وذلك سيكون عن طريق إضافة ما مقداره “1” ملعقة صغيرة الحجم من الملح إلى كوب من الماء الدافئ حيث سيفيد ذلك في محاربة البكتيريا بالعلاوة إلى استخراج السوائل من داخل الأنسجة المحيطة بالأعصاب مما يخفف من درجة التورم، وبالتالي الشعور بالألم .

5- مزج الثوم مع القرنفل بالعلاوة إلى القليل من الملح، ومن ثم يتم تطبيق المزيج الناتج على الأسنان بشكل مباشر بهدف القضاء على الشعور بالألم بسرعة، وذلك نظراً لأن الثوم محتوي في الأصل على عدة مواد تقتل البكتيريا هذا بالعلاوة إلى قدرته الكبيرة على تطهير الفم، والأسنان، وبالإمكان أيضاً استخدام الثوم في القضاء على ألم الأسنان من خلال القيام بمضغ عدة فصوص منه .

6- خلط كميات متساوية من الفلفل، والملح بالعلاوة إلى عدة قطرات من الماء كي تتكون لدينا عجينة، ومن ثم يكون وضع العجينة الناتجة على الأسنان مباشرة مع مراعاة تركها لما مدته الزمنية “عدة دقائق” على الأسنان .

7- استخدام مكعبات الثلج : وفي هذه الطريقة يتم أولاً وضع مكعبات الثلج في داخل كيس بلاستيكي ثم يغطى الكيس بقطعة من القماش الطبي ثم يوضع على جهة الخد الذي ينتج منه الشعور بألم الأسنان، ومن ثم يشعر المصاب بتخدير في كلاً من اللثة، والأعصاب مما يخفف من درجة الشعور بألم الأسنان .

8- أوراق الجوافة : يوضع ما عدده “4” أوراق من الجوافة من الماء ثم تغلى جيداً ثم تأتي عملية إضافة الملح إلى الماء، واستخدامه على شكل غرغرة، وغسول للفم .

9- مزج الآس الشمعي بكمية بسيطة من الخل، وإلى حين الحصول على عجينة مناسبة ثم تبدأ مرحلة تطبيق هذه العجينة على الأسنان، وذلك يرجع إلى أن للآس الشمعي فائدة عالية في تقوية اللثة من ناحية بالعلاوة إلى قدرته الجيدة على تخففي درجة الشعور بألم الأسنان .

10- تنظيف الأسنان باستعمال فرشاة ناعمة، ومعجون محتوياً على مادة الفلورايد بهدف التخلص من أياً من بقايا الطعام العالقة بالأسنان، والتي لها آثر كبير أحياناً في الشعور بألم الأسنان .

11- وضع عدداً من جذور الزنجبيل على المنطقة المصابة بالأسنان .

12- وضع مضغة من البصل على منطقة الأسنان المتضررة أو عن طريق مضغه إن أمكن، وذلك نظراُ لفوائده المطهرة، والتي تعمل، وبوتيرة جيدة على قتل أياً من أنواع البكتيريا الموجودة بالأسنان مما يخفف من وتيرة الشعور بالألم .

13- إستعمال مستخلص الفانيلا : وذلك يكون عن طرقي وضع كمية بسيطة منه على قطعة من القطن الطبي، ومن ثم وضعها على مكان الشعور بالألم، ويفيد مستخلص الفانيلا في الإقلال من درجة الشعور بالألم في الأسنان نظراً لاحتوائه على مادة الكحول، والتي هو معروف تلعب دور هام في الإقلال من الشعور بالألم .

قد يعجبك ايضا

اترك رد