ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيفية حشو عصب الضرس

ما هو حشو العصب
0

كيفية حشو عصب الضرس ولتجنب خلع الضروس يلجأ الكثير من الأطباء إلى حشو العصب والجدير بالذكر فان تلك العملية تشبه إلى حد كبير عملية التحنيط حيث أن الأسنان والضروس هي أكثر الأشياء التي من الممكن الحفاظ عليها حتى بعد الممات أما بالنسبة لــ كيفية حشو عصب الضرس فسوف نتناوله تفصيلياً من خلال سطورنا التالية .

ما هو حشو العصب
ما هو حشو العصب

كيفية حشو عصب الضرس :

يبدأ الطبيب المعالج أو طبيب الأسنان الخاص باللجوء إلى تلك الخطوات الهامة من أجل حشو عصب الضرس :

1- بداية لابد أن يعمل الطبيب على وضع مخدر موضعي في الضرس المصاب كي لا يشعر المريض بأي نوع من أنواع الألم أثناء العمل به.

2- يبدأ بعدها وعلى الفور بإزالة طبقات التسوس التي قد تراكمت على طبقات المينا في الأسنان والعاج وأخيرا الطبقة الخارجية كي يتخلص الضرس من التسوس بشكل نهائي.

3- والجدير بالذكر فإن تلك الخطوات تمنع وصول البكتيريا إلى العصب الذي سيتم فتحة وحشوه من قبل الطبيب.

4- يتم تنظيف السن حتى يصل إلى العصب ويقوم الطبيب بعدها بقتل العصب حتى لا يشعر المريض بتعب نهائيا وذلك من خلال الوصول إلى الضفيرة المغذية للعصب والعمل على إزالتها كي يموت العصب نهائي.

5- يلجأ الطبيب إلى الكثير من المعدات الطبيبة المعقمة كي يقوم بتنظيف الضرس من الداخل والخارج.

6- ثم يلجأ بعدها إلى المخروط من أجل حشو وإغلاق العصب والضرس نهائياً تجنبا لانتقال البكتيريا من الخارج إلى داخل العصب.

7- وأخيراً يضع الطبيب الطربوش أو التلبيسة عملا على حماية الأسنان من التعرض إلى التسوس.

ما هي أنواع حشو العصب وأضراره :

نجد الكثير من الأنواع الخاصة بحشو العصب بداية من نوع الحشو من طويلة الأمد أو الحشو سريع التكسير وغيرها من الأنواع الأخرى كما تختلف المادة التي يتم من خلالها الحشو بين الذهب والفضة والبلاستيك والجدير بالذكر فإن الحشوات المصنوعة من الذهب تعد من بين أقوى الحشوات التي تمتد لفترة طويلة جدا ويليها من حيث المتانة الفضة وعن الأضرار الناتجة عن حشو العصب ما يلي :

1- من الممكن أن يتسبب حشو العصب بزيادة الضغط على الأسنان خاصة خلال مضغ الطعام مما يتسبب في حدوث خراج تحت الضرس أو السن مما ينتج عنه حدوث خراج وبالتالي سوف يؤدى إلى سقوط السن أو الضرس.

2- من الممكن أن يعاني المريض من حدوث حساسية نتيجة لحشوة الضرس الجديدة والتي سوف تختفي على الفور بعد مده أقصاها أسبوعان على الفور مع التعود على وجودها في الجسم.

3- من السهل أن يصاب السن بحدوث التهاب في العصب بعد عملية الحشو حيث أن القنوات العصبية في الضرس أو السن تتسع بشكل كبير بعد عملية الحشو مما ينتج عنه حدوث مشاكل في الضرس والجدير بالذكر فإن المضادات الحيوية التي يتم اللجوء لها بعد عملية الحشو من الممكن أن لا تكون نافعة بعد عملية الحشو لذا لابد من أستخدام الأدوات المعقمة واللجوء إلى طبيب يجيد عملية الحشو لتجنب حدوث الكثير من المشاكل.

لابد من اللجوء إلى الخطوات القادمة من أجل تجنب حدوث مضاعفات والتعافي بعد عملية حشو عصب الضرس.

1- لابد على الشخص من تناول المزيد من الخضروات والفواكه التي تحتوى على نسبة كبيرة من الألياف كما تحتوى أيضا على الكثير من العناصر الغذائية الهامة جدا لصحة الأسنان واللثة.

2- لابد من تجنب المزيد من الأطعمة التي تحتوى على كل من الدهون أو السكريات التي تؤدي إلى حدوث تأكل في طبقة المينا وبالتالي تكون مضرة على صحة الأسنان.

3- لابد من المواظبة على تنظيف الأسنان مرتان على الأقل في اليوم صباحا ومساءا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد