ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

أنواع تآكل الأسنان

أنواع تآكل الأسنان
0

سنتعرف اليوم عبر موقعنا ست الكل على أنواع تآكل الأسنان إذ أن الأسنان من الأشياء الهامة الذي خلقها الله سبحانه وتعالى للإنسان، وهي من الأشياء التي تساعد على مضغ الطعام جيداً وفرمه لدخوله داخل لمعدة الإنسان ويكون سهل الهضم على جميع الأشخاص، وتوجد الكثير من الأمراض التي تصيب الأسنان ويبحث الإنسان وراء العديد من الأشياء التي تساعد في الاحتفاظ بالأسنان لأطول وقت ممكن.

أنواع تآكل الأسنان
أنواع تآكل الأسنان

تآكل الأسنان :

تنتشر العديد من الأمراض الخاصة والتي تصيب الأسنان ومن أهم هذه الأمراض هي تأكل الأسنان ويبحث جميع الأشخاص عن الكثير من الأدوية التي تساعد في التخلص من أمراض الأسنان والقضاء عليها والحفاظ عليها متناسقة وجذابة.

 أنواع تآكل الأسنان :

جديراً بالذكر أنه يوجد مجموعة كبيرة من الأمراض التي تصيب الأسنان ومن هذه الأمراض تآكل الأسنان ويوجد نوعان من أنواع تآكل الأسنان وهي التي تصيب الأشخاص وهما تآكل النوع الأول الأسنان الميكانيكي والنوع الثاني التأكل التي يأتي للإنسان بسبب نتيجة الاحتكاك التي توجد في الأسنان.

أسباب تآكل الأسنان :

تنقسم أسباب تأكل الأسنان حسب نوع التأكل المتواجد في الأسنان:

1- يأتي تأكل الأسنان الميكانيكي بسبب الاحتكاك المتواجد في الأسنان بعضها البعض وفي بعض الأحيان يكون لدى بضع الأشخاص الذين يعانون من الصحيك الليلي أو الكز على الأسنان وهي من الأشياء التي تأتي في الأسنان وتضره كثيراً دائماً.

2- تأكل الأسنان يأتي بسبب الاحتكاك وهذا يأتي بسبب الاحتكاك الخاص بالأسنان وهذا يكون داخل جسم غريب وهذا يؤدي لتأكل الأسنان ويكون نتيجة التفريش الخاطئ للأسنان، أو يكون نتيجه بعض العادات الخاطئة وهي مثل العض على الأقلام.

3- ويوجد التأكل التجشؤي وهو يحدث بسبب تجشؤ الحامض المعدي Hydrochloric acid وهو الموجود في المعدة لدى الكثير من الأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض وهي مثل الكثير من الاضطرابات الهضمية والتي تثير الأحماض ويلاحظ الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المعوية والتي قد تسبب التقيؤ والغثيان الدائم، وهذا قد يصل إلى حامض الهيدروكلوريك المعدي إلى الفم ومن ثم يؤدي إلى تأكل الأسنان.

4- ويوجد التجشؤ الإرادي وهو الذي يحدث للمريض الذي يعاني من وجود الشراهة في تناول الطعام وهذا التأكل يسبب وجود التقيؤ .

5- يوجد أيضاً التأكل التجشؤي وهو الذي يؤثر على الأسطح الداخلية للأسنان الأمامية العلوية، والسطح الطاحن للأسنان الخلفية السفلية.

6- والتأكل الصناعي يأتي بسبب ما يحدث عند الأشخاص الذين يعملون في الأعمال الصناعية وهي التي ينتج عنه بخار آو رذاذ حمضي مشتغلين في المعامل الكيمياية ومصانع البطاريات وهي التي تؤثر على السطح الخارجي للأسنان الأمامية العلوية وهذا يتسبب في وجود نقر بالأسنان.

علاج تآكل الأسنان :

1- علاج تأكل الأسنان يكون في الحالات التي تم ذكرها وهي الوقائية، وهذا أنه لابد على الطبيب المعالج للأسنان معرفة جميع الأسباب التي تؤدي إلى تآكل الأسنان لدى الأشخاص ومحاولة منعه منها، ولابد من اتباع نظام غذائي صحيح والابتعاد عن تناول المشروبات الغذائية بشراهة، وهذا لأن المشروبات الغازية تعمل على تفتت طبقة الميناء المتواجدة في الأسنان وهذا يسبب أيضاً حساسية الأسنان المفرطة، فلابد من غسل الفم جيداً والمضمضة بعد الأكل والتريث قليلاً ولابد أن يتم تفريش الأسنان.

2- يعد الأكل وتناول الكثير من الفاكهة وهي مثل الموز والحليب وغيرها من الأطعمة والمشروبات المفيدة للأسنان، ولابد من التقليل من المشروبات الغازية لأن هذا يساهم في تعديل الوسط الحامضي، وهذه الأشياء ما يبحث عنها الكثير من الأشخاص الذين يعانون من تأكل في طبقات الأسنان دائماً ولابد من الحفاظ على أسنانهم بيضاء ونظيفة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد