الحمل والولادة

كيف أعرف إني حامل في البيت بالخطوات وطريقة عمل تحليل الحمل

كيف أعرف إني حامل في البيت بعد الزواج مباشرة يسعى الزوجان إلى معرفة هل يوجد هناك حمل قد حدث من عدمه من خلال التحري عن العديد من الأعراض التي من الممكن أن تظهر على المرأة وقبل أن تتأكد من حدوث حمل من عدمه بعد الذهاب إلى الطبيب حيث أن الفحص عن طريق السونار يعد هو الطريقة الأكثر دقة في التأكد من وجود حمل كما أن أختبار الدم يعد طريقة دقيقة أيضا للتعرف عن وجود حمل لدي المرأة قبل موعد الدورة بأيام ويمكن للمرأة أن تتأكد من الحمل في المنزل أيضا من خلال عدة طرق .

كيف أعرف إني حامل في البيت
كيف أعرف إني حامل في البيت

كيف أعرف إني حامل في البيت ؟

من السهل أن تتأكد المرأة من حدوث حمل من خلال عدة علامات من الممكن أن تظهر عليها في المنزل وقبل الذهاب إلى الطبيب المعالج للكشف عن الأمر ومن بين الأعراض التي تظهر على المرأة في المنزل قبل التأكد من الحمل ما يلي :

تلاحظ المرأة أنه قد حدث أنقطاع في الدورة الشهرية فأن كانت منتظمة فلن تأتي الدورة الشهرية في الموعد الخاص بها في 1- الشهر ولكن هذا ليس تأكيد عن وجود حمل ومن الممكن أن يكون ناتج عن لخبطة في الهرمونات أو أي أمراض أخري تصيب الرحم كما أنه يوجد سيدات تعاني من أضطرابات في الدورة لذا فأن ذلك الأمر لا يمكن التأكد من خلالة .

2- الغثيان مع الساعات الأولي من الصباح وعند الاستيقاظ من النوم حيث تلاحظ المرأة أنها تعاني من الغثيان والذي من الممكن أن يكون مصحوب بقيء وترجيع .

3- تلاحظ المرأة حدوث تورم في الثدي وذلك يظهر بعد أسابيع قليلة من الحلم فتلاحظ المرأة أن حجم الثدي قد زاد عن شكلة الطبيعي كما من الممكن أن يكون ذلك التورم مصحوب بحدوث نغزات وألم في الثدي لذا لابد من التأكد أن ذلك الأمر ناتج عن حدوث الحمل .

4- كما أن الحركات القليلة سوف تتعب المرأة فمن بين علامات الحمل المبكرة التي من الممكن ملاحظتها في المنزل قبل الذهاب إلى الطبيب هي الإرهاق الشديد الذي تتعرض له المرأة مع أقل المجهود الذي تبذله .

5- كما أن المرأة ستلاحظ أنها بحاجة إلى التبول العديد من المرات على مدار اليوم وهو عرض طبيعي للحمل نتيجة حدو ث العديد من التغيرات في الهرمونات كما أن حدوث تغيرات في الرحم تؤثر على المثانة أيضا بالضغط .

كيف أعرف إني حامل في البيت بطرق أخري ؟

كما من الممكن أن تظهر على المرأة العديد من العوامل الأخري التي من الممكن أن تظهر على مرأة دون الأخري والتي من بينها :

1- الوحم حيث يختلف الوحم من مرأة لأخري .

2- كما تلاحظ المرأة وجود الكثير من الإفرازات المهبلية والتي تعد من بين أهم العلامات التي تؤكد وجود حمل ولكن من الممكن أن توجد كثرة الإفرازات نظرا لوجود فطريات .

3- كما من الممكن أن تصبح المرأة أكثر تحسس من الروائح علامة من علامات الحمل التي تظهر على المرأة .

4- كما من الممكن أن تعاني المرأة من حدوث الكثير من تقلبات المزاج .

5- ومن الممكن أن يكون إنتفاخ البطن من بين علامات الحمل التي تظهر أيضا قبل معرفة الحمل .

6- من الممكن أن تلاحظ المرأة حدوث نزيف خفيف أو بقع في الملابس الداخلية وهي علامة واضحة لحدوث الحمل .

7- كما أن علامات الحمل المبكرة هي إرتفاع درجة حرارة الجسم نتيجة لتغير الهرمونات .

8- كما أن تقلصات الرحم ووجع أسفل البطن مثل الوجع الذي يسبق الدورة الشهرية من بين أكثر علامات الحمل إنتشاراً.

9- حدوث ألم في الظهر لذا يتوجب الراحة التامة حتي التأكد من حدوث الحمل .

طريقة معرفة الحمل بالملح :

نقوم بملئ نصف كوب بالملح ثم التبول بداخله ونقوم بتركه قليلا فإذا لاحظتي حدوث تفاعل بين الملح والبول وظهور رغوة التى تصاحب المشروبات الغازية هذا يعني أنك حامل أما إن لم يحدث شئ فغالباً لم يحدث حمل كما يفضل أن تقومي بهذا الإختبار في الصباح الباكر لأن تركيز هرمون الحمل يكون أعلى في هذا الوقت .

طريقة معرفة الحمل بالكلور :

نقوم بملئ نصف كوب بالكلور ثم التبول بداخله ونقوم بتركه قليلاً فإذا لاحظتي حدوث تفاعل بين الكلور والبول وظهور رغوة كبيرة والتى تشبه المشروبات الغازية هذا يعني أنك حامل أما إن لم يحدث شئ فغالباً لم يحدث حمل كما يفضل أن تقومي بهذا الإختبار في الصباح الباكر لأن تركيز هرمون الحمل يكون أعلى في هذا الوقت .

الوسوم

اترك رد