البشرة والجمال

خلطة لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب

خلطة لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب حيث أن أغلب الأشخاص الذين يحملون بشرة دهنية وتوجد في بشرتهم العديد من الحبوب بسبب الدهون التي تتراكم فيها، وتوجد الكثير من الوصفات والخلطات الطبيعية التي تساعد وتساهم في القضاء على الحبوب وإزالتها من البشرة وتفتيح البشرة الدهنية، وسوف نقدم لكم اليوم مجموعة من الخلطات المتميزة والرائعة التي تعمل على إشراق البشرة وإزالة الدهون والحبوب التي توجد في البشرة، والآن نتناول معاً خلطة لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب.

خلطة لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب
خلطة لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب

أهم الخلطات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب :

هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية لا تؤثر على البشرة أبداً حتى وإن لم تأتي بالنفع للبشرة لن تضرها أبداً، والبشرة الدهنية تعتبر من البشرات التي لابد من الاعتناء بها دائماً وهذا يكون من خلال وجود العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة وإزالة الحبوب، ومن بينها :-

1- وصفة الشوفان واللافندر لتفتيح البشرة الدهنية :

نضع ملعقة من الشوفان المطحون وملعقة كبيرة من اللبن البودر وملعقة صغيرة من ورود اللافندر المجفف وملعقة من نشا الذرة وملعقة صغيرة من الماء الدافئ، ونقوم بمزجهم وخلطهم جيداً ونضعها على الوجه ونفرك به الوجه لمدة 20 دقيقة وبعدها يتم غسل الوجه بالماء البارد ثم غسله بماء الورد ويتم عمل الوصفة مرتين في الأسبوع لترى الفرق.

2- وصفة الدقيق والحليب لتفتيح البشرة الدهنية :

نحضر عصير ليمونة وست ملاعق صغيرة من الدقيق الأبيض وربع كوب من الحليب يتم خلط الليمون مع الدقيق مع الحليب وهذا حتى يتجانس، ثم يتم وضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف تماماً، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الفاتر ويتم وضع الوصفة مرتين في الأسبوع.

3- وصفة الحليب واللوز لتفتيح البشرة الدهنية :

5 حبات من اللوز و2 ملعقة من الحليب ويتم طحن اللوز جيداً في الخلاط ثم يتم مزجهم بالحليب ووضعهم على الوجه لمدة 15 دقيقة ويتم غسلها بالماء الفاتر وتوضع هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع حتى تحصلي على بشرة رائعة.

4- وصفة الزبادي لإزالة الحبوب :

كوب من الزبادي يتم توزيعة ووضعة على البشرة لمدة من الوقت تكون ما بين 15 حتى 20 دقيقة وهو يساهم في ترطيب البشرة ويساعد على إزالة الطبقات العميقة وإزالة الحبوب من الوجهة بشكل نهائي، ومن الممكن تكرار الوصفة يومياً للحصول على بشرة نقية ورطبة بدون حبوب.

5- وصفة اللبن والعسل الأبيض لإزالة الحبوب :

يتم إحضار لبن وعسل ابيض وخلطهم جيداً بكميات متساوية ويتم توزيع الخليط على الوجه بأكمله بحركات دائرية وهذا يكون مع التدليك وبعد 15 دقيقة يتم غسل الوجه بالماء البارد وهو يساعد على إزالة الحبوب من البشرة تماماً.

6- ماء الورد لإزالة الحبوب من الوجه :

ماء ورد يتم غسل به الوجه بشكل دائم ومستمر وهو يعمل على حماية البشرة من الحبوب وهو يعيد لها الترطيب دائماً ومن الممكن أستخدام مع الورد مع الليمون ويتم خلطهم بكميات متساوية وتوزيعهم على البشرة وتدليكها جيداً ويتركان لمدة نصف ساعة ثم يتم غيل الوجه بالماء البارد.

7- وصفة زيت الزيتون لإزالة الحبوب من الوجه :

يتم غسل البشرة جيداً بالماء وتجفيفها ثم يتم تدليكها بزيت الزيتون الخام، وهذا يكون بشكل خاص في المناطق المصابة بالحبوب ويكون بحركات دائرية صغيرة لمدة 5 دقائق، وهذا يكون بعد تشبع الوجه من الزيت يتم إزالة الزيت الزائد وهذا يكون من خلال استخدام منشفو نظيفة ودافئة ويتم غسل الوجه جيداً، بالصابونة الطبية أو الغسول المخصص للبشرة الدهنية والماء الدافئ ثم بالماء البارد لغلق المسام المتواجدة في الوجه وهذا لمنع ظهور الحبوب وتراكم الأتربة.

الوسوم

اترك رد