البشرة والجمال

زيت السمسم لتفتيح الجسم

زيت السمسم لتفتيح الجسم ويعتبر زيت السمسم واحد من بين الزيوت الطبيعية الهامة جدا والذي يتم استخراجه من السمسم ويعد من الزيوت الطبيعة الغنية بالكثير من العناصر الغذائية الهامة جداً المفيدة للعناية بالبشرة كما يدخل في تركيب الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة، وسنتعرف الآن على فائدة زيت السمسم لتفتيح الجسم .

زيت السمسم لتفتيح الجسم
زيت السمسم لتفتيح الجسم

زيت السمسم لتفتيح الجسم :

كما ذكرنا فإن زيت السمسم يدخل في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل والخاص بالعناية بالبشرة حيث يعد من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة ويمكنكم اللجوء إلى وصفات وخلطات زيت السمسم من أجل العناية بالبشرة وتفتيح الجسم والتخلص من الكثير من المشاكل ومن بين الوصفات الهامة للعناية بالبشرة والتي يدخل بها زيت السمسم ما يلي :

1- الخلطة الأولى تتم من خلال خلط ملعقتان من زيت السمسم مع ملعقة من الخميرة وصفار بيضتان ويتم خلط المكونات مع بعضها البعض ويتم وضع جميع المكونات على البشرة وتترك لمدة بع ساعة ويتم غسل البشرة بعدها جيدا بالماء ويمكنكم تطبيق تلك الخلطة على البشرة ثلاثة مرات في الأسبوع من أجل الحصول على نتيجة طيبة.

2- كما يمكنكم من خلال خلط كميات متساوية من كل من زيت السمسم وزيت الخروع مع بعضهم البعض على أن يتم دهان البشرة بها كي تحصلي على بشرة ناعمة وفاتحة خلال فترة قياسية.

3- كما يمكنكم يوميا وقبل الخلود إلى النوم تدليك البشرة بزيت السمسم كي تتخلصي من علامات التقدم في العمر وحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة التي تعمل على تصبغ البشرة باللون الداكن.

4- يعمل على تفتيح البشرة ويعد من المرطبات الهامة للجسم كما يحتوي على الكثير من الأحماض المفيدة جدا في العناية بالبشرة والتي تعمل على تفتيحها حيث أن مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها زيت السمسم يمنع من تصبغ البشرة خلال فترة تعرضها للشمس لذا من الممكن اللجوء إلى زيت السمسم كواقي من الشمس من خلال دهان الوجه والبشرة به قبل التعرض إلى الشمس.

5- خلط زيت السمسم مع أحد الزيوت الأخرى التي لها تأثير المرطبات على البشرة يعمل على تفتيحها والتخلص من البقع الداكنة عليها كما يمكنكم وضع قطرات من زيت السمسم في ماء الاستحمام للحصول على بشرة رطبة والاسترخاء التام.

فوائد زيت السمسم للبشرة :

لزيت السمسم الكثير من الفوائد الأخرى التي تعود على البشرة نتيجة لاستخدامه والتي من بينها ما يلي :

1- يقي الوجه والبشرة من أشعة الشمس الضارة لذا يعد من الزيوت الطبيعية الهامة في منع تصبغ الوجه.

2- مرطب للبشرة حيث يحتوي على المزيد من الأحماض الدهنية والأمينية الهامة للعمل على ترطيب البشرة.

3- يخفف من ظهور علامات التقدم في العمر على البشرة حيث يمكنكم من خلال المداومة على استخدام زيت السمسم من الحصول على وجه خالي من التجاعيد.

4- منظف ومطهر للبشرة حيث يمكنكم اللجوء إلى أستخدام زيت السمسم وحده من أجل تنظيف الوجه من الشوائب العالقة به أو من خلال خلطه مع أحد الزيوت الطبيعية الخاصة بالعناية بالوجه من أجل الحصول على عناية مضاعفة والتخلص من الشوائب التي تتسبب في حدوث مشاكل كبيرة للوجه من بينها تركم الأوساخ وظهور الحبوب.

5- يساهم في تجديد خلايا البشرة حيث يعد من الزيوت المساهمة في إزالة خلايا الجلد الميتة كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية في البشرة ويزيد من نشاطها وحيويتها.

6- التخفيف من الالتهابات حيث يعد من بين الزيوت التي لها قدرة كبيرة على الحد من الالتهابات حيث يحتوي على مواد طبيعية تعمل على منع تكوين البكتيريا على الوجه ويساهم في علاج المزيد من الأمراض الجلدية.

الوسوم

اترك رد