البشرة والجمال

أفضل خلطة زيوت لتبييض الجسم

أفضل خلطة زيوت لتبييض الجسم ويعتبر تفتيح البشرة هو حلم الجميع حيث أن الكثير من السيدات يعملن على البحث عن الكثير من الوصفات الطبيعية من أجل تفتيح البشرة حتي تستفيد البشرة من المكونات الطبيعية، وسنتعرف اليوم عبر موقعنا ست الكل على سطورنا التالية على أفضل خلطة زيوت لتبييض الجسم .

أفضل خلطة زيوت لتبييض الجسم
أفضل خلطة زيوت لتبييض الجسم

أفضل خلطة زيوت لتبييض الجسم :

يمكنكم اتباع واحدة من بين الخلطات الطبيعية من الزيوت التالية من أجل تفتيح البشرة خلال فترة بسيطة كما تعمل جميع تلك المكونات على ترطيب والمحافظة على البشرة :

1- خليط زيت الجوجوبا مع عرق السوس :

زيت الجوجوبا واحد من بين الزيوت الطبيعية الهامة جدا في المحافظة على الوجه والبشرة حيث يمكنكم خلط كمية من زيت الجوجوبا مع خلاصة عرق السوس والتي يتم استخدامها من أجل تبييض وتفتيح البشرة بشكل موضعي ويمكنكم تحضير الخليط من أجل تفتيح البشرة من خلال خلط أربعة ملاعق صغيرة الحجم من زيت الجوجبا مع نصف ملعقة من خلاصة عرق السوس.

وذلك في زجاجة داكنة اللون ومن الممكن حفظ ذلك الخليط لمدة شهر كامل في مكان جاف بارد ويتم استخدامه من خلال مزج المكونات مع بعضها على أن يتم وضع كمية مناسبة على القطن وبعدها يتم وضعه على البشرة ويترك لمدة 45 دقيقة ويتم غسل البشرة بعدها.

2- خليط زيت السمسم مع الصندل :

يعد أيضا من بين الخلطات الهامة جدا والطبيعية في تفتيح البشرة والتي يتم خلالها خلط نصف ملعقة صغيرة الحجم من زيت الصندل العطري مع نصف معلقة صغيرة أيضا من زيت براعم الطماطم وأخيرا ثلاثة ملاعق صغيرة الحجم من زيت الصندل مع بعضهم البعض جيداً .

ويتم تدليك البشرة من خلال ربع المقادير الماضية من خلال أصابع اليد وتترك على البشرة لمدة نصف ساعة على الأكثر وبعد أن يتم غسيل البشرة يتم وضع المرطب الخاص بنوعية البشرة من الممكن أن يتم الاحتفاظ بباقي الخليط لمدة شهر في الثلاجة ويتم اللجوء إلى تلك الوصفة مرة واحدة يوميا حال عدم حدوث تهيج في البشرة.

3- خليط زيت بذور العنب :

يعد زيت بذور العنب واحد من بين الزيوت الطبيعية الهامة جدا في المحافظة على البشرة حيث يمكنكم من خلال تدليك البشرة يوميا من خلال زيت بذور العنب من التخلص من الكثير من المشاكل التي تتعرض لها والتي من بينها البقع الداكنة مما يعمل على توحيد لون البشرة والتخلص من البثور والحبوب أيضا ويمكنكم استخدامه من خلال وضع قطرات بسيطة من زيت بذور العنب على اليد وتدليك الوجه والبشرة بها ولابد من عدم الإفراط في أستخدام زيت بذور العنب حتي لا تحدث مشاكل.

4- زيت جوز الهند لتفتيح البشرة :

زيت جوز الهند واحد من بين الزيوت الهامة جدا التي تعمل على ترطيب وتفتيح البشرة كما تعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لون البشرة من خلال التخلص من البقع الداكنة بها والجدير بالذكر فان زيت جوز الهند من الزيوت التي تحتوي على المزيد من فيتامين “هـ ” ومضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة البشرة وتعمل على تجديد الخلايا الخاصة بها ويمكنكم استبدال الكريم المرطب بزيت جوز الهند على أن يتم تدليك البشرة به بشكل يومي.

على الرغم من فاعلية جميع الخلطات والزيوت الطبيعية الماضية إلا أنه دائما ما ينصح بتجربة الخليط لفترة على البشرة في بادئ الأمر حتى تتأكد من عدم وجود حساسة من أي مكون من المكونات حيث يوجد أنواع من البشرة حساسة لأنواع معينة من الزيوت وحال حدوث تهيج في البشرة لابد من التوجه إلى الطبيب المختص للعمل على وصف الأنواع المعينة والمناسبة فقط للبشرة.

الوسوم

اترك رد