البشرة والجمال

كيفية علاج تساقط الشعر عند النساء

كيفية علاج تساقط الشعر عند النساء تقوم المرأة بالإهتمام بشكل مبالغ فيه في ما يخص شعرها ولعل السبب في ذلك يرجع في المقام الأول لكونه جزء لا يتجزأ من جمالها وأنوثتها، كما يعد شعر المرأة تاج لجمالها ومصدراً هاماً من مصادر الجذب لديها.

كيفية علاج تساقط الشعر عند النساء
كيفية علاج تساقط الشعر عند النساء

وبناءاً علي ذلك نجدها تولي إهتمام خاص للغاية بشعرها، وإن حدث وتعرضت المرأة لمشكلة مثل مشكلة تساقط الشعر فإننا نجدها تبحث هنا وهناك وتذهب إلي الأطباء وتتحدث إلي المتخصصين من أجل الوصول إلي العلاج المناسب لهذه المشكلة.

كيفية علاج تساقط الشعر عند النساء :

موقع ست الكل قد وفر علي كل سيدة تعاني من مشكلة تساقط الشعر، حيث قدم لكِ عزيزتي حواء مجموعة من أفضل الوصفات والخلطات المنتقاه تحت رعاية مجموعة من المتخصصين والخبراء في رعاية الشعر والعناية به، فإحرصي عزيزتي حواء أن تواصلي قراءة السطور القادمة من هذا المقال وكوني علي يقين تام أنكِ سوف تجدي فيه كل ما تبحثين عنه.

أفضل الوصفات لعلاج تساقط الشعر :

في ما يلي سوف نقدم لكِ عزيزتي حواء مجموعة من الوصفات الطبيعية الحصرية لعلاج تساقط الشعر :

1- وصفة الثوم لعلاج تساقط الشعر :

تتكون هذه الطريقة من خلال إحضار عدد 5 فصوص من الثوم كبيرة الحجم ويتم غليها مع مقدار معلقتين من زيت السمسم ومن ثم يتم ترك الخليط إلي أن يبرد تماماً ومن ثم يتم دهان الشعر به جيداً وتطبيقه علي فروة الرأس بشكل كامل وتترك هذه الوصفة علي الشعر مدة لا تزيد عن الثلاثين دقيقة ومن ثم يتم شطف الشعر جيداً.

ينصح هنا بتكرار هذه الوصفة بمعدل مرتين في خلال الإسبوع ومن ثم سوف تشاهدين عزيزتي حواء روعة النتائج حيث يعمل كل من زيت السمسم والثوم علي تقوية بصيلات الشعر وتثبيتها في فروة الرأس بشكل يمنع تساقط الشعر علي الإطلاق.

2- وصفة عصير البصل مع زيت الجرجير :

تقوم هذه الوصفة علي بشر البصل الأحمر أو تقطيعه إلي قطع صغيرة جداً ومن ثم تركه مدة زمنية ( ساعتين علي الأكثر) وذلك حتى ينزل عصارته ومن ثم يصبح لديكِ عزيزتي عصير البصل، ومن بعد ذلك قومي بإضافة مقدار معلقتين من زيت الجرجير ويتم خلط المقدارين جيداً.

ومن ثم يتم دهان الشعر من جذوره وحتى أخر أطرافة بإستخدام فرشاة نظيفة لديكِ، ويتم ترك هذه الوصفة علي الشعر حوالي 15 دقيقة ومن ثم قومي عزيزتي بغسل الشعر جيداً بنوع شامبو مناسب حتى تتخلصي من رائحة البصل التي ربما تزعجك.

ولكن يجدر بنا هنا أن نشير إلي أن الإستمرار في إستخدام هذه الوصفة بشكل دائم ومستمر من شأنه أن يمنحك شعر رائع وجذاب وذو مظهر قوي وصحي أيضاً، وذلك وفقاً لأراء كل من قاموا بإستخدام هذه الوصفة.

3- وصفة عسل النحل وصفار البيض :

في هذه الوصفة قومي عزيزتي بإحضار صفار بيضتين كبيرتين في الحجم ومن ثم قومي بإخفاقهم جيداً ومن بعدها ضيفي إليهم عدد معلقتين من العسل النحل وإخلطي المكونات جيداً ومن ثم قومي بتقسيم شعرك إلي قسمين أو أكثر في حالة إن كان الشعر كثيف وكبير الحجم.

وإن كان الشعر حجمه صغير فقومي بتطبيق الوصفة علي الشعر بأكمله بشكل كامل، والجدير بالذكر إن هذه الوصفة يتم تركها علي الشعر وقت زمني يصل إلي ربع ساعة 15 دقيقة وهناك من ينصح من خبراء الشعر أن تظل فترة أطول من ذلك.

ومن بعدها إغسلي شعرك وقومي بتكرار هذه الوصفة بمعدل مرتين في خلال الإسبوع حتى تحصلين علي النتيجة المرجوه.

الوسوم

اترك رد