ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيف أنظم رضاعة طفلي الرضيع مع حساب مدة الرضاعة بالدقائق

كيف أنظم رضاعة طفلي الرضيع مع حساب مدة الرضاعة بالدقائق
0

كيف أنظم رضاعة طفلي الرضيع مع حساب مدة الرضاعة بالدقائق ، وتمثل رضاعة الطفل الرضيع هي المصدر الرئيسي والأساسي لتغذية الطفل حيث يستمر الطفل يعتمد علي الرضاعة بشكل أساسي لمدة تقترب من الستة أشهر إلي أن يسمح طبيب الأطفال بدخول بعض الوجبات البسيطة النصف صلبة لتكون ضمن غذاء الطفل بصورة يومية وبالتدريج.

كيف أنظم رضاعة طفلي الرضيع مع حساب مدة الرضاعة بالدقائق
كيف أنظم رضاعة طفلي الرضيع مع حساب مدة الرضاعة بالدقائق

المرأة عندما تكون أم ولأول مرة فإن الأمر يستدعي منها أن تتعرف علي كيفية تنظيم رضاعة الطفل الرضيع والمدة الصحيحة التي يتم خلالها إرضاع الطفل الرضيع، موقع ست الكل سوف يقوم من جانبه بإلقاء الضوء علي هذه النقاط الهامة من خلال السطور القادمة من هذا المقال الحصري الذي بين أيدينا، فتابعي معنا عزيزتي الأم .

كيف أنظم رضاعة طفلي الرضيع ؟

1- بتوجيه هذا السؤال إلي أحد أشهر أطباء الأطفال أكد من جانبه أن الطفل الرضيع يحتاج ما يقرب من اثنتي عشرة رضعة علي مدار اليوم ككل، وذلك بمعدل رضعة واحدة كل ساعتين، ولكن هناك كثير من الأمهات لا تكون لديها القدرة علي تنظيم رضعات طفلها الرضيع، وفي الحقيقة هذا الأمر يكون له مردود سئ علي معدة الطفل ويظهر في صورة اضطرابات هضمية مثل الإسهال أو الإمساك.

2- حيث نجد بعض الأمهات تؤكد أنها تكون قد أرضعت طفلها ولكن بعد ساعة أو نصف ساعة يبكي مرة أخرى رغبة في الرضاعة!!! وهنا ينصح أطباء الأطفال أنه يجب علي الأم ألا تستجيب له من جانبها علي الإطلاق بل تقوم بإدخال بعض السوائل في خلال تلك الفترة والتي تسمى فترة الراحة بين كل رضعة وأخرى، ولعل من أهم تلك السوائل هي تناول المياه أو بعض أنواع العصائر المخففة، مع الأخذ في الإعتبار ألا يتم إضافة كميات كبيرة من السكر لهذه السوائل أو العصائر حتى لا تؤثر علي الطعم أو التذوق لدى الطفل ونتيجة لذلك نجده يبدأ ينفر من الرضاعة الطبيعية نتيجة أن هناك اختلاف كبير في الطعم في ما بينهم.

مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق :

1- يؤكد أطباء الأطفال من جانبهم أن مدة الرضاعة الطبيعية ليست ثابتة حيث نجدها تختلف نتيجة جوع الطفل وترك الأم له بدون رضاعة، حيث يسبب ذلك له حالة من الجوع فهنا من الممكن أن تطول مدة الرضاعة الطبيعية، ولكن إذا كانت الظروف طبيعية ويتم إعطاء الطفل الرضيع وجباته بشكل منتظم فإن الأمر هنا لا يتعدى العشرة دقائق ويصبح الطفل قد أتم وجبته علي أكمل وجه.

2- من ناحية أخرى يجدر بنا هنا أن نشير إلي أن كل أم تقوم بإرضاع طفلها يجب عليها أن تضع صحتها نصب أعينها حيث تمثل لطفلها المخزون الرئيسي من الكالسيوم والحديد، ومن ناحية أخرى يجب علي الأم أن تضع في الإعتبار صحة أبنها من خلال أن تعطيه مركبات الكالسيوم والحديد والتي ينصح الأطباء بها بداية من بعد الشهر الرابع أو السادس في بعض الحالات.

3- حيث يكون للمركبات الدوائية بالغ الأثر الإيجابي في زيادة نسبة كل من الحديد والكالسيوم مما ينعكس علي الحالة العامة لصحة الطفل من ناحية ومن ناحية أخرى نجد أن هذا الأمر يكون مفيد للغاية لتقوية عظام الطفل وكذلك في الإسراع بظهور الأسنان التي تعتمد بصورة أساسية علي كل من عنصري الحديد والكالسيوم.

4- ويجب علي الأم أن تقوم بتزويد نفسها بقدر من الراحة وذلك من خلال الخلود إلي النوم ويمكنها فعل ذلك بالمواكبة مع نوم الطفل حتى ينعكس ذلك علي حالتها الصحية بشكل عام.

وهكذا يكون موقع ست الكل قد قدم لكل أم معلومات هامة عن كيفية تنظيم الرضاعة الطبيعية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد