ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

هل الكحل مضر للعين وأهم فوائد الكحل الطبيعى

هل الكحل مضر للعين وأهم فوائد الكحل الطبيعى
0

هل الكحل مضر للعين وأهم فوائد الكحل الطبيعى ويعتبر الكحل من المواد الخاصة بالتجميل والأساسية لإعطاء جاذبية للعين وتستخدم بشكل شائع بين الناس في كل مكان، ويتم صناعته من حجر يعرف بإسم حجر أصفهان واللون الأساسي للكحل كما نعلم هو الأسود ولكن يوجد ألوان مختلفة ودرجات تتنوع مع الوقت على حسب الموضة فهناك كحل أزرق وبني وغيرها من الألوان الجذابة التي يمكن تجربتها، ولكن هل الكحل مضر بالعين هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال بالتفصيل عبر موقع ست الكل فتابعوا معنا.

هل الكحل مضر للعين وأهم فوائد الكحل الطبيعى
هل الكحل مضر للعين وأهم فوائد الكحل الطبيعى

هل الكحل مضر للعين ؟

الكحل له فوائد كبيرة إذا كان طبيعي ولا يدخل في صناعته الرصاص بنسبة كبيرة حتى لا يؤذي العين وبالرغم من أنه مفيد إلا أن هناك أضرار له نبينها لكم كما يلي:

1- يتسبب الكحل في إصابة العين بإلتهاب، فالكثير من الدراسات أثبتت في الوقت الحالي أن إستخدام الكحل بشكل دائم ووضعه في العين من الداخل يتسبب في إصابتها بالإلتهابات لأن الجراثيم والكائنات الطفيلية الدقيقة تكون موجودة بداخل المكحلة التي يتم إستخدامها مع الوقت وتتلوث من الهواء، وقد تزداد الحالة سوء إذا كانت السيدة تضع الكحل بإستمرار مع العدسات اللاصقة سواء كانت نظر أو ملونة للزينة، لأن العين تكون حساسة وحينما يحدث بها إلتهاب تشعر صاحبها بالحرقة فتسيل الدموع بإستمرار ويحدث إحمرار بها.

2- يضر الكحل بالصحة العامة لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من عنصر الرصاص وكمية من مادة الكاديوم والزرنيخ والتي قد تؤدي إلى التسبب في الإصابة بالتسمم فيؤثر بالتالي على الدماغ، وفي الوقت الحالي أصبحت أغلبية أنواع الأكحال وبالتحديد الكحل الهندي يحتوي على الرصاص بنسبة تصل إلى 80% وفي أنواع أخرى تكون نسبة الرصاص 100% مما تتسبب في إضرار العين وإصابة الدماغ بالتسمم.

3- يتسبب الكحل في إضعاف البصر مع الوقت لأن الرصاص يساهم في التأثير بصورة كبيرة على الرؤية والتشويش عليها وخصوصاً ما يتم شراءه اليوم من العطارين.

4- يضعف الرموض وقد يتسبب في إصابة الجفون بإلتهابات والتهيج والتساقط مع الوقت.

5- قد يؤدي الكحل في بعض الأحيان إلى التسبب في الوفاة، فبعض الدول تقوم بوضع الكحل بعيون الأطفال لتجميلها ظناً منهم أنه يساعد على الحفاظ عليها، فالكحل يؤثر على الخلايا بالدماغ لأنه يحتوي على مواد سامة قد تتطور للموت.

فوائد الكحل الطبيعي:

هناك فوائد للكحل ولكن بشرط على أن يكون خالي من الرصاص وطبيعي وغير مغشوش ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

1- يعمل الكحل على تجميل العيون لأنه يبرز جمالها ويعطي نظرة ساحرة وجذابة.

2- يساعد على تكثيف الرموش خصوصاً إذا كان طبيعي بدون إضافات كيميائية.

3- يعالج سيلان الدموع المرضي.

4- يعمل على تقوية البصر لذلك يمكن لكبار السن إستخدامه والمواظبة عليه للحصول على نتيجة جيدة.

5- يعالج الغشاوة التي تصيب العين عن طريق عن طريق مزجه باللؤلؤ والسكر.

6- يحمي العين وبالتحديد من خطر الإصابة بالعدوى الفطرية والبكتيرية والفيروسية.

كيفية إزالة الكحل من العين بطرق طبيعية:

يوجد العديد من الطرق التي يمكن إستخدامها لإزالة الكحل من العين ومن اهمها ما يلي:

1- إستخدام الفازلين:

الفازلين يمكن إستخدامه لإزالة المكياج وخصوصاً مكياج العين كما أنه يعمل على ترطيب البشرة وتكون الطريقة من خلال وضع القليل من الفازلين على قطعة من القطن النظيف ومسح المكياج بحرص.

2- إستخدام زيت الجوجوبا:

ويمكن إحضاره من أي عطار موثوق منه ومزج القليل منه مع الماء ورج الزجاجة عند كل إستخدام له ثم يتم تطبيقه على الوجه وإزالته بطقنة مبللة بماء الورد مع إزالة الكحل بحرص من العين حتى لا يؤذيها من الداخل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد