المكياج والتجميل

ما هي الأدوات الأساسية للمكياج للمبتدئات

ما هي الأدوات الأساسية للمكياج للمبتدئات ويوجد الكثير من النساء الذين يحرصون علي الظهور بأجمل إطلالة وبكامل أنوثتهم في مختلف المناسبات والأوقات وذلك يكون من خلال إستخدام أدوات مستحضرات التجميل ورغم ذلك إلا أنهم يحتارون في طبييعة الأدوات والمستحضرات التي تلزمهم وتفيدهم حتي يكون مكياجها مناسباً لبشرتها ووجهها و لذلك يلجأون للذهاب إلي مراكز التجميل للحصول علي أفضل مكياج ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم أهم وأفضل الأدوات ومستحضرات التجميل التي تحتاجها المرأة وكيفية إستخدامها عبر موقع ست الكل فتابعوا معنا.

ما هي الأدوات الأساسية للمكياج للمبتدئات
ما هي الأدوات الأساسية للمكياج للمبتدئات

ما هي الأدوات الأساسية للمكياج ؟

يجب علي كل إمرأة تهتم بجمالها وأناقتها أن يتوافر بعض الأدوات ومستحضرات التجميل في حقيبة مكياجها كما ينصح بعدم تطبيق مستحضرات التجميل بأستخدام أصابع اليد وإستعمال الأدوات الخاصة بكل مستحضر ومن أفضل وأهم هذه الأدوات مايلي :

1- ملقط ثني الرموش : يستخدم لأزالة أي شعيرات ظاهرة في الحاجبين.

2- ملقط الحواجب : يعمل هذا الملقط علي زيادة طول الرموش وزيادة كثافتها.

3- فرشاة تطبيق البلاشر : تكون عبارة عن فرشاة دائرية حجمها أصغر من حجم فرشاة إزالة البودرة حيث تكون بشكل يناسب الوجنتين وتستخدم لتوزيع البلاشر علي الخدود.

4- فرشة إزالة البودرة : تستخدم هذه الفرشاة لأزالة البودرة الزائدة بعد الإنتهاء من تطبيق المكياج وتكون عبارة عن فرشاة دائرية حجمها كبير.

5- إسفنجة تطبيق كريم وخافي العيوب : تستخدم هذه الأسفنجة بعد ترطيبها بقليل من الماء وذلك لتوزيع كريم الأساس علي الوجه بشكل متناسق.

6- فرشاة ظلال العيون : تستخدم هذه الفرشاة لوضع ظلال العيون (الآيشادو) حيث يتم بأستخدامها توزيع لون الظلال بشكل كامل على العين باستخدام الفرشاة الكبيرة وتوزيع لون الظل بالفرشاة الصغيرة على الجفن المتحرك من العين.

7- فرشاة الآيلينر: تستخدم لرسم خط الرموش العلوية حيث يبدأ الخط من زاوية العين الداخلية إلى خارج العين بخط مستقيم ويمكن للمرأة التحكم بعرض الخط.

8- فرشاة إزالة الفائض : تستخدم للتخلص من زوائد المكياج المتبقية على البشرة.

مستحضرات التجميل المهمة وكيفية إستخدامها:

1- التونيك : يعمل هذا المستحضر علي قبض وإغلاق مسامات البشرة حيث يستخدم كمقم بعد تنظيف البشرة وذلك لأزالة خلايا الجلد الميتة من الرقبة والوجه ويتم إستخدامه من خلال بل قطعة قطن طبية بالقليل من التونيك ثم مسح الوجه والرقبة به.

2- كريم مرطب للوجه : يعد هذا المستحضر من أهم الأدوات الأساسية ويجب أن يتوفر كريم مرطب للوجه ومناسب لنوع البشرة حيث يعمل علي ترطيب البشرة وتجديدها ويمنع تعرض البشرة بشكل مباشر لكريم الأساس كما يؤخر ظهور علامات التقدم في السن وذلك لأنه يتم وضعه علي البشرة قبل البدء بتطبيق المكياج بفترة قليلة حتى يسمح لخلايا الجلد بامتصاصه.

3- كريم الأساس : يفضل اختيار لون كريم أساس قريب من لون البشرة حيث يعمل هذا المستحضر علي توحيد لون البشرة وإخفاء العيوب ومنح البشرة النعومة والصفاء.

4- البودرة المضغوطة : يستخدم هذا المستحضر بعد تطبيق كريم الأساس بشكب متناسق ومناسب للبشرة حيث تعمل على تثبيت المكياج لفترة أطول ومنح البشرة بريقاً.

5- خافي العيوب : ينصح باختيار لون أفتح بدرجة من لون البشرة الأساسي فيعمل على تغطية الهالات السوداء وعيوب البشرة والحصول علي بشرة نضرة.

6- قلم تحديد العينين : يستخدم هذا القلم لتحديد العينين من الداخل أو الخارج ويزيد من جمالهم.

7- قلم تحديد الحواجب : يفضل اختيار لون مناسب وقريب من لون شعر الحاجبين الأساسي حيث يعمل علي ملء الفراغات وتحديد شكل الحواجب.

8- الماسكارا : تستخدم لزيادة حجم وكثافة وطول الرموش.

9- ظلال العيون : يستخدم هذا المستحضر لإضافة البريق والحيوية للعينين.

10- البلاشر : يفضل إستخدم الألوان الوردية حيث تعتبر مناسبة لجميع ألوان البشرة فيعمل علي زيادة بريق وإشراقة الوجه.

11- أحمر الشفاه.

الوسوم

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock