ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

ما هى علامات ظهور الأسنان لدى الاطفال الرضع

ما هى علامات ظهور الأسنان لدى الاطفال الرضع
0

ما هى علامات ظهور الأسنان لدى الاطفال الرضع ، تعد مرحلة ظهور الأسنان من أشد المراحل وأصعبها علي الإطلاق التي تمر بها الأم مع طفلها، بل ونجدها تحسب للأمر مائة حساب من قبل أن يبدأ الطفل في الأيام الأولى من عمره ولعل السبب الرئيسي الذي يكمن وراء ذلك هي تلك المعتقدات والخبرات السيئة المتراكمة عبر الأجيال عن تلك المرحلة الصعبة وما يمر فيها الطفل وما يقابل من أعراض ومشاكل صحية خطيرة للغاية.

ما هى علامات ظهور الأسنان لدى الاطفال الرضع
ما هى علامات ظهور الأسنان لدى الاطفال الرضع

ومن أجل كل أم فإن موقع ست الكل قد أخذ علي عاتقه أن يقدم لكم هذا المقال الحصري والمميز والذي ينطوي علي قدر كبير من المعلومات التي تتعلق بأعراض وعلامات مرحلة التسنين و كيفية التغلب عليها فتابعونا.

علامات ظهور الأسنان لدى الرضع :

1- لا يمكن أن ننكر أن هناك كم كبير من الأعراض التي تبدأ في الظهور علي الطفل الرضيع والتي تواكب ظهور الأسنان، وهنا يجب أن ننوه ونشير إلي معلومة هامة تؤكد علي أن آلام وآعراض الأسنان تسبق ظهورها بما يقرب حوالي الثلاثة أشهر !! وهذا يعني أنه إذا كانت السنه الأولى للطفل تظهر عند عمر العشرة شهور علي سبيل المثال فإن ذلك يعنى أن هذه السنه يسبقها أعراض بثلاثة أشهر أي عندما يكون لدى الطفل سبعة أشهر.

2- ومن جانبهم يؤكد الغالبية العظمى من أطباء الأطفال أن من أهم أعراض ظهور الأسنان لدى الطفل الرضيع أن ترتفع درجة حرارته إلي حد ما وتصل في بعض الأحيان إلي 37 درجة ونصف، كما تعد اضطرابات الجهاز الهضمي والمعدة والأمعاء بشكل عام تعد من أكثر الأعراض والعلامات التي تدل علي ظهور الأسنان لدى الأطفال الرضع حيث يتعرض الطفل الرضيع إلي حالة من الإسهال بشكل متواصل وحالة من الترجيع أيضاً، حيث كافة الأعراض التي تشبه أعراض النزلة المعوية.

3- ويضاف إلي الأعراض السابقة أن الطفل لا يكون لديه رغبة في تناول أي وجبات غذائية ولا حتى الرضاعة، فضلاً عن كونه يكون في حالة من البكاء الشبه دائم نتيجة الآلام التي يشعر بها، كما تكون لديه بعض العادات التي ترتبط بمرحلة ظهور الأسنان مثل أن يقوم بوضع يده في فمه ويقوم بمص اصبعه، كما يقوم بوضع أي شئ أمامه في فمه ويقوم بالعض عليها، ولعل تفسير ذلك الأمر يرجع إلي تلك الآلام التي تكون في منطقة اللثة وبشكل خاص اللثة الأمامية في الفكين العلوي والسفلي.

تأخر ظهور الأسنان عند الأطفال :

1- يؤكد أطباء الأطفال من جانبهم أن العمر المناسب لظهور السنة الأولى يعد الشهر الثامن وذلك في المتوسط العام، نتيجة أن ظهور الأسنان يعد أمر نسبي يختلف من طفل إلي آخر ويتوقف علي عده أمور ومقومات كأن يكون الطفل الأول أو الثاني أو يكون الطفل ذكر أو أنثى أو يكون الطفل الرضيع ظروف ولادته طبيعية أو كانت يشوبها بعض المخاطر الصحية، والجدير بالذكر إن كل تلك الأمور من شأنها تؤثر بشكل أو بآخر علي ظهور الأسنان لدى الطفل الرضيع.

2- ويجدر بنا هنا أن نشير إلي أن هناك بعض الحالات التي تتعرض بالفعل إلي حالة من التآخر في ظهور الأسنان ويكون هذا الأمر ناتجاً عن العديد من الأسباب، ولعل أهم تلك الأسباب هي انخفاض نسبة الكالسيوم لدى تلك الأطفال الرضع، ونسبة الحديد أيضاً ومن هنا فإن موقع ست الكل ينصح كل أم تأخر طفلها الرضيع عن ظهور أسنانه لعمر يصل إلي الأثنى عشر شهر فإن عليها أن تتوجه علي الفور وتتابع مع أحد أطباء الأطفال المتخصصين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد