البشرة والجمالالمكياج والتجميل

كيف أجعل رموشي طويلة وكثيفة

كيف أجعل رموشي طويلة وكثيفة وتعتبرالرموش هي أحد النعم التي أنعم الله علينا بها، فهي تحافظ على العينين وتعمل على وقايتهم من الإصابة بالأمراض المختلفة، كما أن الرموش مثل أي جزء في جسم الإنسان يحتاج المزيد من الوقت والصبر للحصول على النتائج المرجوة منه، لذلك نقدم لكم كل ما يتعلق بالرموش وكيفية الحفاظ عليها.

كيف أجعل رموشي طويلة وكثيفة
كيف أجعل رموشي طويلة وكثيفة

أهمية الرموش بالنسبة للعيون :

خلق الله الإنسان في أحسن تقويم حيث أنعم علينا بالنعم التي لا تقدر بثمن ولا تضاهى، ومن النعم العظيمة التي يجب أن تشكر الله عليها ليلاً ونهاراً هي نعمة البصر، فمن خلال أعيننا نرى ونتفكر في خلق الله من خلالها، لذلك أمرنا الله عز وجل في المحافظة عليها، كما أمرنا بغض البصر عن كل ما حرم الله، ومنذ بدء الخليقة  حفظهما الله عز وجل فجعلهما في تجويف عميق داخل العينين خلق فوقهما الحاجبين وجعل على الجفن العلوي الرموش لحمايتها من أي ملوثات يمكن أن تلحق الضرر بها.

أهمية الرموش بالنسبة للمرأة :

من ناحية أخرى، تعمل الرموش على حماية العينين من الكثير من العوامل الخارجية كالغبار والأوساخ والأتربة المتطايرة في الجو، فهي نعمه من الله عز وجل حيث تزيد الوجه جمالاً ودلالاً لذلك تسعى كل امرأة إلى الحفاظ عليها لتزيد من جمالها وأناقتها، ولكن لسوء الحظ تتعرض الرموش في الكثير من الأحيان إلى التساقط بسبب الكثير من العوامل الخارجية والعوامل النفسية مثل التوتر الزائد واتباع العادات الغذائية السيئة التي ينتج عنها تساقط الشعر والرموش، ويمكن أن يسبب فرك العينين باستمرار إلى تساقط الرموش وذلك بسبب الضرر الذي يلحق بالبصيلة المسئولة عن إنتاج الرموش.

أهم النصائح للمحافظة على الرموش :

هناك الكثير من السيدات التي تلجأ لوضع الرموش الصناعية وذلك لزيادة جمال رموشها، ولكن هناك بعض النصائح والطرق الطبيعية الفعالة التي تحافظ على الرموش وتزيد من جمالها وسحره، كما تعمل أيضاً على زيادة كثافتها وطولها وإليكم الآتي :

1- أولاً ينصح بغسل الرموش بالماء البارد لأن ذلك يزيد من اشراقها وانتعاشها كما ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي تزيد من نمو الشعر وبالتالي تساعد على نمو الرموش أيضاً.

2- يجب الابتعاد عن استخدام المواد التجميلية الغير سارية الصلاحية لأن ذلك يضعف الرموش ويجعلها تتساقط.

3- يجب غسل الوجه حيداً وإزالة أي اثار للمكياج وخصوصاً الماسكارا من على العيون نظراً لما لها من أضرار.

4- ينصح بالنوم المبكر لأن السهر يسبب الإجهاد وبالتالي تتساقط الرموش.

5- حتى تحافظي على رموشك يجب عليك أن تواظبي على استخدام الماسكارا المرطبة لتحافظي على رموشك.

6- ينصح أيضاً باستخدام الفرشاة الناعمة للمحافظة على الرموش من التساقط.

كيف أجعل رموشي طويلة وكثيفة ؟

حتى تتمتعي برموش طويلة وكثيفة ومُفعمة بالجمال والرقة نقدم لك بعض النصائح فتابعونا :

1- ينصح باستخدام زيت الخروع كل يوم والاستمرار عليه والحرص على دهنه وذلك للحصول على أفضل النتائج.

2- ينصح بدهن الرموش قبل النوم بزيت الزيتون أو بزيت الزيتون لأنها تغذي الرموش وتزيد من كثافتها وطولها

3- يمكن استخدام زيت الذرة وزيت اللوز الحلو وخلطهم ع بعضهم البعض ووضعهم على الرموش يومياً قبل النوم للحصول على أفضل النتائج.

4- يلعب الشاي الأخضر دوراً فعالاً في تطويل الرموش وزيادة كثافتها حيث يعمل على تنظيف وتغذية جذور الرموش.

5- العسل مع زيت اللوز يمكن أن يتم وضعهم على الرموش لمدة نصف ساعه مرتين في الأسبوع وذلك للحصول على أفضل النتائج.

6- يمكنك وضع استخدام اللبن ووضعة على قطنه ومن ثم يتم توزيعها على الرموش أو استخدام ماء الورد بدلاً من اللبن وينصح بتدليك الرموش بها مرتين يومياً.

الوسوم

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock