ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيفية الحصول على شفاه وردية بطرق طبيعية

كيفية الحصول على شفاه وردية بطرق طبيعية
0

كيفية الحصول على شفاه وردية بطرق طبيعية ويعتبر لون الشفاه الطبيعي هو أن يكون وردي وذلك يعبر عن أن الجسم صحي والبشرة صحية، وإذا تغير لون الشفاه إلى اللون الداكن أو الأزرق أو الإرجواني يعتبر الأمر خطير ومؤشر على وجود مشكلة ما وحينها لابد من إستشارة الطبيب، وهناك أسباب كثيرة لتغير لون الشفاه سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال مع كيفية الحصول على شفاه وردية بطرق طبيعية ونصائح للحفاظ عليها عبر موقع ست الكل فتابعوا معنا.

كيفية الحصول على شفاه وردية بطرق طبيعية
كيفية الحصول على شفاه وردية بطرق طبيعية

كيفية الحصول على شفاه وردية:

قبل أن نتعرف على طرق الحصول على شفاه وردية وصحية والحفاظ عليها لابد أن نكون على علم بالأسباب التي أدت لهذا التغيير والتشقق لإيجاد حلول مناسبة ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

1- ممارسة عادات خاطئة مثل التدخين وتناول الكحوليات وسوء التغذية وشرب كمية قليل من الماء مع الإفراط في تناول الكافيين بشكل كبير والتوتر والقلق.

2- ترك المكياج قبل النوم وعدم إزالته.

3- إستخدام منتجات غير مناسبة ومنتهية الصلاحية أو ذات جودة سيئة.

4- الإصابة بفقر دم.

5- التعرض للملوثات البيئية وأشعة الشمس الحارقة.

6- التغيرات بالهرمونات التي تحدث للنساء في الفترات المختلفة من حياتها بالحمل والولادة.

7- تناول حبوب منع الحمل تؤدي في بعض الأحيان لتغير لون الشفاه.

طرق للحصول على شفاه وردية بوصفات طبيعية:

هناك طرق طبيعية بسيطة غير مكلفة يمكن إستخدامها للحصول على شفاه وردية ومن أهم هذه الوصفات نوضحها لكم كما يلي:

تقشير وترطيب الشفاه:

مكونات الوصفة بسيطة وموجودة بأي منزل كما أن فاعليتها قوية من خلال إحضار أي مرطب شفاه من نوع جيد ومعروف وفرشاة أسنان ناعمة أو قطعة قماش نظيفة وناعمة، نقوم بوضع المرطب على الشفاه قبل الذهاب إلى النوم وبعد الإستيقاظ من النوم نحضر فرشاة الأسنان المبللة وندلك الشفاه للتخلص من الجلد الميت وتكرر هذه العملية مرة في اليوم للحصول على شفاه ناعمة ووردية.

تقشير الشفاه بإستخدام السكر:

وهذه الطريقة سهلة لتجديد خلايا الشفاه والتخلص من الجلد الميت كما أنها مرطبة ومغذية وتكون الطريقة من خلال إحضار ملعقة كبيرة من كل من السكر وزيت الزيتون أو زيت جوز الهند وقطعة نظيفة من القماش ومرطب شفاه، نمزج كل المكونات معاً ونضعها بزجاجة مغلقة جيداً ونستخدم هذه الوصفة مرتين في الأسبوع بفرك الشفاه بحركات دائرية بهذا المزيج بإستخدام قطعة القماش ثم نضع المرطب ونتركه حتى تمتصه الشفاه.

ماسك بذور الرمان:

عن طريق إحضار بذور الرمان والقليل من حليب اللوز الطازج، نسحق البذور ونخلطها مع حليب اللوز ونضع المزيج على الشفاه ونتركه عشر دقائق بعد ذلك نغسل الشفاه وتكرر الوصفة يومياً.

إستخدام مرطب الشفاه بالشمندر:

هذه الوصفة تساعد على تفتيح لون الشفاه وجعلها طبيعية ومكوناتها طبيعية عليك فقط إحضار نصف ملعقة من مسحوق الشمندر وملعقة من شمع العسل، وملعقة من زبدة الشيا، وملعقتين زيت زيتون، والطريقة تكون من خلال وضع زبدة الشيا وزيت الزيتون وشمع العسل بوعاء زجاجي وعمل حمام مائي لهم حتى يذوب الشمع ويمتزج ببقية المكونات ثم نضيف مسحوق الشمندر وبعد أن يبرد نضع الخليط بوعاء زجاجي ذو غطاء محكم لحفظه في الثلاجه لحين الحاجة إليه، ويمكن وضعه على الشفاه كمرطب طبيعي يعطي لمعان ولون جميل ونعومة لها.

ماسك بتلات الورد للشفاه:

طريقة رائعة وطبيعية لجعل الشفاه وردية وهي من خلال إحضار بتلات الورد وقطرات من الجليسرين وملعقة من العسل، يتم هرس البتلات ووضعها مع المكونات الأخرى وتركها على الشفاه لمدة ربع ساعة ثم غسلها بالماء الدافي.

ماسك للشفاه من التوت:

نحتاج إلى ثمرتين من التوت ونصف ملعقة هلام صبار ونصف ملعقة أخرى من العسل ومرطب شفاه، نقوم بإضافة كل المكونات معاً ما عدا المرطب ونضعها على الشفاه لمدة عشر دقائق ثم تغسل الشفاه بالماء الفاتر ثم نضع المرطب بعد أن نجففها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد