ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيف تحصلين على غمازات طبيعية فى المنزل

كيف تحصلين على غمازات طبيعية فى المنزل
0

كيف تحصلين على غمازات طبيعية فى المنزل وتعتبر الغمازات منذ القدم وحتى اليوم من بين علامات الجمال الطبيعي في وجه الإنسان، ومع التقدم العلمي الكبير فقد تم التأكيد على أن تلك الغمازات دليل على نقص الفيتامينات والعناصر الغذائية في تلك المنطقة، ولكنها حتى يومنا هذا علامة من علامات الجمال في الإنسان.

كيف تحصلين على غمازات طبيعية فى المنزل
كيف تحصلين على غمازات طبيعية فى المنزل

كيف تحصلين على غمازات ؟

قد يلجأ اليوم الكثير من الناس إلى الدخول في عمليات جراحية بهدف الحصول على غمازات دائمة في الوجه ولكن ذلك الأمر من الممكن أن يتسبب في المزيد من الخطورة على الوجه، فالكثير من تلك العمليات من الممكن أن تؤدي إلى تعرض الشخص إلى التشوهات والكثير من المشاكل الأخرى ومن الأفضل أن يتم الحصول على الغمازات بالطرق الطبيعية وهي كثيرة ومتاحة والتي من بينها ما يلي:

تمرينات الغمازات:

وتلك التمرينات من الممكن من خلالها الحصول على الغمازات بالشكل الطبيعي ولابد من بدأ التمرينات على النحو التالي:

1- قومي بزم الشفتين على الداخل على أن يظهر على الوجه نفس التعبير الذي يحدث عن تناول الطعام الحامض.

2- يتم من خلال أصبع السبابة الضغط على مكان الغمازة لمدة دقيقتان.

3- بعدها ابتسمي ابتسامة عريضة جدا مع فتح الفم على أن يظل السبابة في مكانه.

4- لابد من الاستمرار في الضغط على مكان الغمازة في الخد لمدة نصف ساعة على الأقل لسرعة الحصول على الغمازة في الوجه.

5- لابد من تكرار تلك الطريقة يوميا ولمدة أسبوع للحصول على غمازة ولكن قد يري البعض أن تلك الطريقة غير مضمونه للحصول على الغمازات بطريقة سريعة.

المكياج لصنع الغمازة:

من الممكن من خلال الخدع البصرية اليوم صنع غمازة من خلال استخدام المكياج ومن الممكن رسمها على الوجه في أي وقت والتخلص منها على الفور وقت ما تشاء ويتم رسم الغمازة على الوجه من خلال الطريقة التالية:

1- بداية يتم الوقوف أمام المرآة ومن ثم الابتسام ابتسامة عريضة ويتم بناء عليه تحديد مكان الغمازة التي نريد وضعها على الوجه.

2- يتم تحديد الغمازة من خلال وضع نقطة بقلم تحديد العيون على أن تستخدم لون بني غامق حتى يتم دمجه مع درجة لون البشرة بطريقة سهلة.

3- يتم بعدها رسم الغمازة عند النقطة التي قد تم تحديدها وغالبا ما يكون شكل الغمازة هو هلال صغير أو قوس صغير الحجم.

4- يتم دمج الشكل الذي تم رسمه على الوجه مع لون البشرة من خلال التربيت عليها.

5- لابد من إعادة الابتسامة مرة أخرى أمام المرآة للتأكد من أن شكل الغمازة متناسق مع مظهرك العام.

الغمازة بالقلم:

يتم خلال تلك الطريقة استخدام قلم جاف وأخر رصاص يحتوي على ممحاة من الخلف، ويتم الابتسام بشكل عريض أمام المرآة وتحديد منطقة الغمازات على الوجه من خلال القلم الجاف، ومن ثم القيام بوضع ممحاة القلم الرصاص في تلك المنطقة مع الاستمرار في الضغط لمدة نصف ساعة وحتى تشعر بألم، لابد من تكرار تلك الطريقة مرة واحدة في اليوم ولمدة أسبوع حتى الحصول على غمازة طبيعية تستمر لعدة أسابيع.

ثقب الخدين:

قد يلجأ البعض إلى تلك الطريقة بهدف الحصول على غمازات طبيعية مستمرة معهم باقي العمر، ولكن لابد من عدم القيام بتلك العملية في المنزل نظرا لخطورتها الكبيرة على الصحة ولابد من القيام بها في العيادات والمستشفيات لتوفر الرعاية الكاملة، ويتم ثقب الخدود في تلك العملية من خلال أدوات معقمة ونظيفة كما يتم تعقيم الوجه وكذلك تعقيم الفم من الداخل تخوفا من التعرض إلى التلوث أو المشاكل الصحية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد