ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيف أحافظ علي صحة طفلي الرضيع من نزلات البرد

كيف أحافظ علي صحة طفلي الرضيع من نزلات البرد
0

كيف أحافظ علي صحة طفلي الرضيع من نزلات البرد ، إن العناية بصحة الطفل الرضيع تمثل حجر الأساس ومحور حياه أي أم تسعى إلي الحفاظ علي تلك النعمة التي أنعم بها الله سبحانه وتعالى بها عليها، ولكن السؤال الذي دوماً يتردد من قبل الغالبية العظمى من الأمهات إن لم يكن جميعهن علي المطلق ألا وهو ( ما هي الكيفية أو الآلية التي يمكن من خلالها أن أحافظ علي صحة طفلي الرضيع ؟

كيف أحافظ علي صحة طفلي الرضيع من نزلات البرد
كيف أحافظ علي صحة طفلي الرضيع من نزلات البرد

موقع ست الكل سوف يقدم لكل أم مجموعة من الخطوات التي يمكنها أن تتزود بها من أجل أن تتعرف علي تلك الكيفية، فتابعونا في السطور القادمة .

كيف أحافظ علي صحة طفلي الرضيع ؟

1- لعل أولى خطوات الحفاظ علي صحة الطفل تتمثل في المتابعة بصورة دورية مع طبيب أطفال متخصص وكفء وذلك من أجل أن تتابعي معه بشكل مستمر ودائم طبيعة الحالة الصحية لطفلك، ومن ناحية أخرى يجب ألا تستمع الأم لكافة التوجيهات والنصائح التي تعتمد علي الوصفات التقليدية العتيقة والقديمة إلا في أضيق الحدود، وليس ذلك فحسب بل يجب أن لا تطبقي أي منها إلا بعد أن يكون طبيب الطفل علي علم ووعي بها وهو الذي يأذن لكي بها أو لا.

2- من ناحية اخرى حاولي عزيزتي الأم ان يكون لديكي ثقافة عامة في ما يخص أمراض الأطفال التي دوماً يتعرضون لها فإن هذا الإطلاع المستمر سوف يمنحك الخبرة اللازمة التي تمكنك من إجتياز أي مرحلة أو مرض أو وعكة صحية قد واجهتك مع طفلك الصغير لا قدر الله.

3- احرصي أن تضعي نصب عينك طبيعة الفصل السنوي الذي يتواجد به طفلك الرضيع بمعنى حالة الجو، فإذا كنتي في فصل الصيف فإحرصي أن تكون ملابسه مناسبة لذلك واحرصي علي أن يستحمم بشكل دوري بمعدل مرة كل يومين، وابعدي عنه أي مصدر للتيار الهوائي كالمروحة أو التكيف مهما كان الجو حار، وذلك نتيجة أنه طفل رضيع ولا يقوى علي تحمل مثل تلك التيارات الهوائية.

4- أما إذا كنتي في فصل الشتاء فيجب عليكي أن تقومي بلفة بشكل جيد حتى لا يتعرض للبرد، ويشعر بالدفء وقومي بإرتدائه الملابس المصنوعة من الصوف فهي كفيلة أن تحقق لطفلك مزيداً من الدفء و عدم الشعور بالبرد علي الإطلاق، أما في ما يخص الإستحمام فإحرصي ألا يتم في خلال فصل الشتاء إلا مرة واحدة كل عشرة أيام علي أكثر تقدير.

كيف أحافظ علي طفلي من نزلات البرد ؟

1- أما في ما يخص نزلات البرد وكيفية المحافظة عليها يجب عليكي عزيزتي الأم أن تحرصي علي طفلك في أثناء قيامك بالتغيير له ملابسه أو حفاضته، بمعنى أن طبيعة الجو حولك تحكم هذا التصرف فإحرصي ألا تقومي بالتغير للطفل وهو متعرض لأي مصدر تيار هوائي فهذا يسبب له نزلات البرد.

2- من ضمن الأسباب التي يمكن أن تعرض طفلك لنزلة برد ألا تقومي عزيزتي الأم من جانبك بإخراج الطفل من غرفته فور أن يستيقظ فإن هذا الأمر يعرضه بشكل كبير لنزلة برد، فمن المفترض أن تقومي عزيزتي الأم بالإبقاء علي الطفل في داخل غرفته إلي أن يهدأ من آثار غرتفاع درجة حرارة الجسم والتي تنتج عن النوم، ومن ثم تقومي بإرضاعه أو إعطاؤه بعض من الماء ومن ثم قومي بإخراجة إلي خارج غرفته.

3- من ناحية أخرى وفي نفس الصدد يجب عليكي عزيزتي الأم أن تقومي من جانبك برفع مناعة طفلك قدر الإمكان من خلال منحه المزيد من الفاكهه والخضروات الطازجة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد