ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

أفضل الطرق لوضع المكياج بطريقة سهلة

طريقة المكياج
0

أفضل الطرق لوضع المكياج بطريقة سهلة ويعتبر المكياج واحداً من أهم الأشياء الضرورية لكل امرأة عصرية حيث يعتبر عاملاً أساسياً تستخدمه المرأة بشكل يومي لتبدو دائماً بأبهى صورة، فالمكياج يساعدها على إخفاء كل العيوب الموجودة ببشرتها ، كما يعمل المكياج كطبقة عازلة فيحمي البشرة من تقلبات الطقس مما يمنح البشرة مظهراً حيوياً يشع جمالاً وبهجة.

طريقة المكياج
طريقة المكياج

أهمية المكياج للمرأة :

يعد المكياج عاملاً أساسياً في حياة كل امرأة حيث يعيد إليها شبابها وإشراقها وجمالها،  فتبدو بأبهى وأجمل صورة دائما كما يعيد إليها كل ما سرقته منها حيتها الحديثة :

ولكن لا بد للتنويه  بأنه إذا أردت الحصول على مكياج ناعم ورقيق وثابت على مدار اليوم يجب عليك ترطيب البشرة جيداً في المقام الأول ويجب اتباع روتين يومي للحفاظ على  بشرتك قبل استخدام المكياج، وإليكم عدة مراحل أساسية يمكن اتباعها:

1-المرحلة الأولى تتمثل في تنظيف البشرة بشكل مستمر عنطريق استخدام المنظف المناسب لها.

2-ثم استعمال المقوي الذي يعمل على الحفاظ على توازن البشرة لأنها تتعرض للكثير من التلف نتيجة استخدام مساحيق التجميل المليئة بالمواد الكيماوية.

3-ينصح أيضاً باستخدام الكريمات المرطبة للبشرة كل صباح وكل مساء حتى تبدو ناعمة ومليئة بالحيوية.

4-كما ينصح بتغذية البشرة كل مساء باستخدام الكريمات المغذية للبشرة أيضاً.

ولا شك في أنه لكل امرأة لون معين يختلف عن لون الأخرى، فمثلاً هناك امرأة بيضاء وهناك امرأة سمراء وهناك امرأة شقراء  اللون، لذلك لا بد من تحديد درجة لون البشرة قبل البدء في استخدام أي نوع من أنواع كريمات الأساس، ، وقد صنف كبار خبراء التجميل الألوان إلى ما يقرب من عشرة ألوان  من المكياج السائل يمكنك اختيار اللون المناسب لنوع بشرتك من خلالها، ويمكنك معرفة ذلك عند شراؤك لكريم الأساس يمكنك تجربته أولاً على يدك حتى تلاحظين امتزاج اللون الذي قمتي باختيار هبلون يديك، وعليك أن تتأكدي من أن هذا اللون مناسب للون وجهك ولون يديك.

طريقة وضع المكياج :

حيث تتمثل طريقة وضع المكياج في الخطوات التالية

1-أولاً عليك بتنظيف وجهك جيداً وترطيبه قبل البدء في استخدام المكياج، حيث يعمل كريم الترطيب على تكوين طبقة عازلة بين كريم الأساس والبشرة وبالتالي يقلل من أي أخطار يمكن أن تنتج عن استخدام المكياج.

2-ثانياً، عليك باستخدام البرايمر الخاص بك وهذه خطوة غاية في الأهمية لأنها تعمل على تهيئة وجهك للمكياج كما تعمل على تثبيته لأطول فترة ممكنة.

3-بعد ذلك قومي بوضع كريم الأساس الخاص بك فوزعيه على كل أجزاء وجهك على هيئة نقاط ومن ثم استخدمي الإسفنجة لتوزيعه جيداً على وجهك ورقبتك.

4-بعد إتمام هذه الخطوة نأتي لمكياج العينين الذي يعتبر عنصراً أساسياً في أي مكياج تقومين بوضعة سواء كان صباحي أم مسائي أم للمناسبات، وحتى تحصلي على عيون جميله وجذابه يمكنك استعمال الآيشادوا أولاً واختيار الألوان المناسبة منها لوضعها وقومي بتوزيع اللون الغامق على عظمة العينين أما اللون الفاتح فقومي بوضعة على الجزء الأمامي منها، بعد ذلك استخدمي الآيشادوا لعمل خط رفيع فوق الجفن العلوي ينتهي بعد انتهاء العينين بمقدار 2 سم ، بعد ذلك استخدمي الكحل لتقومي برسم عينيك به من خلال الجفن الأسفل.

5-وأخيراً، نأتي لمكياج الشفاه عليك بإحضار قلم تحديد الشفاه المناسب للون الروج الذي تودين استخدامه وحددي شفتيك به ثم ضعي الروج الخاص بك ووزعيه جيداً عليهما، وبالنسبة لأحمر الخدود يمكنك استخدام الألوان الهادئة لتوزيعها على كلا خديك ليكونا مفعمين بالحيوية والجمال والأناقة، كانت هذه طريقة وضع المكياج يمكنك اتباعها للحصول على مكياج ناعم وجميل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد