ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

ما سبب ظهور الغمازات عند البعض

ما سبب ظهور الغمازات عند البعض
0

ما سبب ظهور الغمازات عند البعض ان الغمازات عبارة عن انبعاج يحدث في طبقات الجلد يحدث بنسب مختلفة من شخص لأخر فهناك من يكون لديه الانبعاج بنسبة كبير فيسبب ذلك وجود الغمازات في الوجه بمجرد التبسم وهناك من يكون الانبعاج لديه بنسبة صغيرة فلا تظهر الغمازات لديه إلا عند الضحك بشدة وبالطبع فإن الغمازات هي من علامات الجمال المميزة التي تميز صاحبها وتجعل في وجهه جاذبية لذلك تبحث جميع السيدات عن أي طريقة تظهرها في وجوههن.

ما سبب ظهور الغمازات عند البعض
ما سبب ظهور الغمازات عند البعض

ما سبب ظهور الغمازات عند البعض ؟

إن وجود الغمازات في الوجه أو الذقن يرجع إلى عدة أسباب منها:

1- من أهم ظهور الغمازات هو الصفات الوراثية والجينات التي تتناقل عبر الأجيال في العائلة.

2- بعض الأشخاص يكون لديهم عضلات في الوجه أقصر من البعض الأخر فهذا يسبب ظهور الغمازات أثناء الضحك أو التبسم .

3- قد تظهر الغمازات بشكل واضح عند الأطفال ولكنها تختفي أو تقل مع مرور الوقت ونمو الطفل وهذا بسبب نمو عضلات الوجه.

4- غمازات الذقن تظهر عند كلا الجنسين ولكنها تظهر في الرجال بنسبة اكبر من النساء.

كيفية الحصول على غمازات:

يمكن الحصول على الغمازات سواء في الوجه أو الذقن بعدة طرق طبيعية ودون الحاجة إلى إجراء العمليات التجميلية ومن هذه الطرق:

1- يتم استخدام المكياج اليوم ليس فقط في تجميل الوجه بل إخفاء عيوبه والحصول على الغمازات أيضاً في منطقة الخدود او الذقن.

2- يتم وضع كمية من كريم الأساس بلون أغمق من لون البشرة على شكل خط صغير في المنطقة المراد عمل الغمازة بها ثم يتم دمج هذه المنطقة مع باقي

3- الوجه ليبدو الوجه بشكل طبيعي وتسمى هذه الطريقة بالكونتور ويمكن استخدامها لعمل غمازات في الذقن وفي الخدود.

4- يمكن تحديد المنطقة المراد عمل الغمازات بها والضغط عليها باستخدام قلم مسطح لمدة تتراوح من ثلاث إلى خمس دقائق وتكرار هذه العملية عدة مرات يومياً حتى يتم الحصول على النتيجة المطلوبة وللعلم فإن الغمازات لن تظهر إلا بعد مرور أسبوعين كاملين من المواظبة على هذه العملية.

5- بعض التمارين تساعد على عمل الغمازات ومن هذه التمارين نفخ الخدود وتفريغها مرة أخرى وتكرار هذه العملية عدة مرات خلال اليوم مع مراعاة تدليك الوجه بعد الانتهاء لإرخاء العضلات لتكون مستعدة في اليوم التالي لتكرار العملية.

6- تمرين الضحك يساعد على ظهور الغمازات بشكل كبير وخاصةً في منطقة الخدود حيث يتم الضحك حتى تظهر الأسنان ويتم تكرار هذه العملية عدة مرات خلال اليوم الواحد والمواظبة عليها بشكل يومي للحصول على الغمازات.

غمازات الأرداف:

غمازات الأرداف هي نوع من أنواع الغمازات والذي لا يسبب جمالا للأرداف ولكنه يزعج الكثير من الفتيات لأن يكون على شكل حفر دائرية توجد على جوانب الأرداف الخارجية وبالتالي يصبح شكل الأرداف غير جذاب ويمكن التخلص منها بعدة وسائل:

1- من أكبر العوامل التي تساعد على التخلص من غمازات الأرداف هي التمارين الرياضية وأهمها تمرين القفز مع الحرص على المباعدة بين الساقين أثناء القفز.

2- أيضاً القيام بتمرين القرفصاء يساعد بشكل كبير على التخلص من غمازات الأرداف مع الحرص على المواظبة عليه.

3- في بلاد المغرب العربي يتم استخدام كاسات الشمع الساخنة التي يتم وضعها على الجسم والتي تساعد على ملئ المناطق الفارغة في الجسم بالدهون ولذلك يمكن استخدام هذه الكاسات في التخلص من غمازات الأرداف.

4- من الحلول الفعالة للتخلص من غمازات الأرداف هو القيام بالعمليات التجميلية التي يتم نقل بعض الدهون من بعض المناطق في الجسم إلى المناطق الفارغة في الجسم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد