ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

طرق لجعل الشفاه حمراء

طرق لجعل الشفاه حمراء
0

طرق لجعل الشفاه حمراء إن الحصول على الشفاه وردية اللون من الأمور التي تسعى لها الكثير من السيدات والفتيات اليوم، ومن الممكن الحصول على شفاه باللون الوردي أو الأحمر، وسوف نتعرف علي ذلك من خلال موقع ست الكل فتابعوا معنا.

طرق لجعل الشفاه حمراء
طرق لجعل الشفاه حمراء

طرق لجعل الشفاه حمراء:

تعتبر الشفاه من بين علامات جمال الوجه لذا لابد من المحافظة عليها والاعتناء بها ووضع أحمر الشفاه وملمع الشفاه كي تصبح بالشكل الجميل، وتوجد اليوم الكثير من الطرق الطبيعية التي من الممكن من خلالها الحصول على شفاه باللون الوردي الطبيعي:

1- لابد من تناول كميات وافية من الماء بشكل يومي مع الحرص على تناول المزيد من العصائر الطازج التي تحافظ على البشرة والجسم كله، ومن الأفضل تناول المزيد من المشروبات والفواكه التي تحتوي على اللون الأحمر أو البرتقالي من بينها مشروب البطيخ والكرز والفراولة وغيرهم.

2- تجنب استخدام أحمر الشفاه على الوجه بكثرة لما لها من آثار جانبية سيئة بالنسبة للشفاه، حيث أن الكثير من الدراسات قد أشارت على أن تلك المواد التجميلية تحتوي على نسبة كبيرة من الأصباغ والمركبات الكيميائية التي تضر كثيرا بالبشرة، كما أن احتواء تلك المركبات على العطور تؤدي إلى ظهور اللون الداكن على الشفاه.

3- اللجوء إلى المرطبات الطبيعية التي تعمل على زيادة ترطيب ولمعان الشفاه والتي من بينها زيت الجوجوبا وزبدة الشيا.

4- لابد من المحافظة على الشفاه من خلال إزالة مستحضرات التجميل من على الشفاه وكذلك من على الوجه كله لعدم حدوث مشاكل في المستقبل.

5- تناول المزيد من الأطعمة الحارة والتي تحتوي على مادة الكابسين التي تعمل على تجديد خلايا تلك المنطقة ومن ثم التخلص من اللون الداكن من على الشفاه والحصول على لون وردي بشكل طبيعي.

6- لابد على المرأة من تقليل تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين والتي من بينها القهوة والنسكافية وغيرها من المشروبات التي تؤثر سلبا على تلك المنطقة.

7- تجنب لعق الشفاه كل فترة حيث أن تلك العادة من العادات السيئة والخطرة على صحة الشفاه فهي تؤدي إلى زيادة جفاف البشرة ومن ثم زيادة تعرضها للمشاكل.

8- تجنب التدخين حيث أن التدخين يؤدى لحدوث الكثير من المشاكل كما يحتوي على النكوتين والقطران التي تعمل على زيادة غمقان تلك المنطقة.

وصفات لشفاه وردية اللون:

من الممكن اللجوء إلى الوصفات التالية من أجل الحصول على شفاه باللون الوردي:

1- تقشير الشفاه من خلال السكر فكل ما عليك هو وضع أصابع اليد في الماء ومن ثم وضع القليل من السكر عليها وتدليك الشفاه بها كثيرا ومن ثم غسل الشفاه جيدا للتخلص من السكر وبعدها ترطيبها من خلال المرطبات الطبيعية والتي من بينها زيت الجوجوبا أو زبدة الشيا من الممكن تكرار تلك الوصفة مرتين في الأسبوع من أجل الحصول على نتيجة جيدة.

2- كما من الممكن من خلال تلك الوصفة الحصول على اللون الوردي وهي أن يتم خلط كميات متساوية من زيت اللوز مع الليمون الطازج ويتم تدليك الشفاه بها يوميا قبل النوم.

3- كما من الممكن خلط كمية من ماء الكركدية المغلي مع كمية من الفازلين ويتم تطبيقها على البشرة ولكن بشكل مباشر يوميا من أجل الحصول على اللون الوردي.

4- زيت الزيتون وهو من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة بالنسبة للبشرة كل ما عليكم هو وضع كمية من زيت الزيتون على الشفاه أو من خلال تقشير الشفاه بخليط زيت الزيتون مع السكر.

5- ومن الممكن مزج كمية من عصير الفراولة مع البيكنج صودا للحصول على عجينة ومن ثم تطبيق العجينة على الشفاه لفترة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد