ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

طرق وضع الكحل لتكبير العين وأهم الاستخدمات

طرق وضع الكحل لتكبير العين وأهم الاستخدمات
0

طرق وضع الكحل لتكبير العين وأهم الاستخدمات وتعتبر طرق وضع الكحل لتكبير العين من أول الطرق في إبراز جمال العينين لدى للمرأة، فالعين هي لغة الإشارة ولذلك لابد من الاهتمام بها لإبراز جمالها، والعيون يوجد منها نوعين العيون الضيقة وأيضًا العيون الواسعة، فالعيون الواسعة تعتبر من علامات الجمال لدى المرأة، فعند تزيين العيون الواسعة بالكحل تُبدي مظهرًا جذابًا.

طرق وضع الكحل لتكبير العين وأهم الاستخدمات
طرق وضع الكحل لتكبير العين وأهم الاستخدمات

طرق وضع الكحل لتكبير العين:

تحرص المرأة ذات العيون الواسعة على استعمالها للكحل لأنه يعمل على تقليل اتساع العين لتصبح صغيرة وإعطاءها مظهرًا جذابًا، في حين يُستعمل الكحل الأسود على تقليل اتساعها، بينما يعمل الكحل الأبيض على تكبير العين، ومن النقاط التي يجب إتباعها عند استعمال الكحل لتكبير العين:

1- يتم استعمال فيما يعرف باسم الآيلاينر ويتم استعماله على الخط العلوي على الرموش أو فوق العين، ويتسم الآيلاينر بتعدد الرسومات، حيث أنه يستخدم في أكثر من رسمة ومن الرسومات الأكثر شيوعًا هي رسمة القطة، وهي من أهم طرق وضع الكحل لتكبير العين.

2- الاهتمام بالعين ومن شأنها التخلص من الهالات السوداء التي تعمل على إظهار العين بشكل سيء والتقليل جدًا من حجم العين.

3- يوجد أداة جديدة تستخدم في رفع الرموش لأعلى لإظهارها بشكل جيد فتعمل هذه الآلة على تكبير العين واتساعها.

4- يتم استعمال نوعًا آخر من أدوات التجميل ويعرف باسم الآيشادو أو ظلال العين، ويتم وضعه عند مدمع العين.

5- الاهتمام برسم الحواجب جيدًا، فالحواجب تعمل على إظهار العينين مع زيادة اتساعها، لذلك المرأة ذات العيون الواسعة تُبدي اهتمامًا كبيرًا بها لإبراز ما بها من جمال، أما العيون الضيقة فلا يُستحب لها وضع الكحل.

6- أيضًا يتم وضع ما يسمى بالكونسيلر أو ما يسمى بكريم الخافي للهالات السوداء لإظهار العين بشكل جذاب دون وجود أي اسمرار حول العين.

استخدامات أقلام الكحل البيضاء وأقلام الكحل السوداء في رسم العين:

تتعدد استخدامات أقلام الكحل البيضاء وأقلام الكحل السوداء في رسم العين، فتُستخدم أقلام الكحل ذات اللون الأسود في تقليل اتساع حجم العين لتبدو ضيقة، لذلك تفضل النساء ذات العيون الواسعة استخدامها لتبدو ضيقة قدر الإمكان لتبرز جمالهما، ومن ضمن استخدامات أقلام الكحل البيضاء:

1- ينصح خبراء التجميل النساء ذو العيون الضيقة باستخدام أقلام الكحل البيضاء لتوسع حجمها لتظهر بمظهر جذاب.

2- يستخدم أيضًا كخافي للنمش والبقع الموجودة في الوجه عن طريق وضع أقلام الكحل البيضاء عليها، ومن ثم استخدام أي نوع من بودرة الوجه ودمجها معًا، فتصبح البشرة صافيه بدون أي عيوب.

3- تستخدم أيضًا ألون الكحل البيضاء لتثبيت اللون الأسود من الكحل، فينصح خبراء التجميل بإضافة طبقة من اللون الأبيض من الكحل ثم استخدام قلم الكحل الأسود عليها لتثبيته.

رسومات العين الشائعة التي تعطي اتساع لها بأقلام الكحل:

من الممكن استخدام أقلام الكحل مثل استخدام الآيلاينر لتكبير العين ورسم العين بطريقة عيون القطة ، وهذه طريقة من طرق وضع الكحل لتكبير العين باستخدام أقلام الكحل، فمن رسومات العين الشائعة التي تعطي اتساع لها بأقلام الكحل هي طريقة عيون القطة ويتم رسمها كالتالي:

1- يتم الوقوف عند نهاية الطرف العلوي من الرموش ورسم خط ممتد على الرموش العلوية موازيًا للرموش السفلية، ولابد أن تكون أقلام الكحل المستخدمة من النوع العريض لسهولة استخدامها.

2- يتم رسم الخط خارج خط الرموش العلوية مع الصعود به لأعلي قليلًا، فهذه الرسمة تسمى عيون القطة وهي تمنح العين اتساعًا كبيرًا وتمدها بإطلالة جميلة.

العيون الصغيرة وكيفية تكبيرها بأقلام الكحل:

تمتاز العيون الصغيرة بأنها ذات جمال خاص، وعند رسمها بالكحل تصبح جذابة وساحرة، ولذلك فإن للعيون الصغيرة طرق معينة لتكبيرها وإطلالها بطلة جذابة، فمن ضمن طرق العيون الصغيرة وكيفية تكبيرها بأقلام الكحل:

1- ينصح خبراء التجميل باستخدام الآيشادو أو ما يسمى بظل العيون، واستخدام الألوان الفاتحة منها وكلما اتجهنا إلى زاوية العين يفضل استخدام الألوان الداكنة من ظلال العيون.

2- لا ينصح خبراء التجميل باستخدام أقلام الكحل السوداء للعيون الصغيرة لأنه سيزيد من صغرها، ولكن يُفضل استخدام أقلام الكحل السوداء تحت الرموش السفلية، وبعد ذلك يتم وضع الحل الأبيض من الداخل.

3- من الممكن أيضًا وضع الكحل الأسود تحت الجفن العلوي للعين، وهذه الطريقة من ضمن طرق وضع الكحل لتكبير العين فهي تعمل على تكثيف الرموش، فكلما ظهرت الرموش بشكل كثيف كلما أظهرت شكل العين بشكل أكبر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد