ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيف أتعلم وضع المكياج لنفسى فى المنزل

كيف أتعلم وضع المكياج لنفسى فى المنزل
0

كيف أتعلم وضع المكياج لنفسى فى المنزل وكثيرا من الفتيات يتساءلن هذا السؤال حتى يتمكنوا من إضافة اللمسات الفنية لإظهار جمالهم بالمكياج، فكل امرأة لها جمال خاص بها وباستخدامها لأدوات المكياج تستطيع أن تظهره، فالمرأة منذ القدم ثبت التاريخ بأنها كانت دومًا مهتمة بنفسها جيدًا وكانت تقدم على وضع المكياج وتحضير الصبغات للشعر، فالمرأة تعمل جاهدة على إبراز جمالها من أجل الاهتمام بنفسها، والمحافظة على بشرتها حتى تبدو دومًا متألقة وجذابة.

كيف أتعلم وضع المكياج لنفسى فى المنزل
كيف أتعلم وضع المكياج لنفسى فى المنزل

كيف أتعلم وضع المكياج ؟

لوضع المكياج جذاب يجب إتباع بعض الأسس والقواعد الثابتة حتى يظهر بمظهر جذاب ونقي، أيضًا لابد من استعمال أدوات نظيفة خالية من الشوائب والأتربة حتى لا تضر بالبشرة، أيضًا لابد من وضع مكياج يليق بالبشرة حتى يظهر جمالها كي لا يبدو عليها الكِبر، وأيضًا يجب الاهتمام بماركات المكياج النظيفة التي لا تضر بالبشرة ولا ترهقها نتيجة الاستعمال المتكرر.

قواعد الاستعداد لوضع المكياج:

بعض الفتيات يبحثن عن مكياج نقي وجذاب ويتساءلن عن كيف أتعلم وضع المكياج؟، وهناك بعض القواعد والأسس التي يجب إتباعها للحصول على مكياج صحي بدون أن يظهر على الوجه الشحوب والإرهاق، وفيما يلي قواعد الاستعداد لوضع المكياج:

1- الاهتمام بتنظيف البشرة: لابد من الاهتمام بالبشرة يوميًا وتمهيدها لوضع المكياج عن طريق تنظيفها بغسول البشرة المناسب لها مع وضع المنظف القابض للمسام وبعدها وضع الكريم المرطب للبشرة حتى تصبح نقية نظيفة خالية من الشوائب.

2- وضع كريم الواقي من الشمس: وهو مستحضر يمد البشرة بالعناصر الأساسية لحمايتها من أشعة الشمس الحارقة التي تسبب للبشرة التصبغات، ويرطب البشرة جيدًا.

3- وضع مرطب الشفاه: بعد ذلك يتم وضع مرطب للشفاه لحمايتها من التشقق حين وضع الروج عليها وحتى يظهر بمظهر جذاب.

4- كريم العين: يتم استخدام كريم خاص للعين حتى يعمل على ترطيب ما حول العين ويعمل أيضًا على تقليل الهالات السوداء والتقليل من انتفاخات العين.

الطرق المستخدمة في وضع المكياج:

يُعرف عن المكياج بأنه كالآلة السحرية التي تظهر جمال المرأة وتعمل أيضًا على إخفاء ما بالبشرة من عيوب، ويعمل المكياج أيضًا على إضافة جمال للبشرة وزيادة رونقها وجاذبيتها، وفيما يلي الطرق المستخدمة في وضع المكياج:

1- استخدام الكونسيلر: بعد تنظيف البشرة جيدًا وإزالة ما بها من شوائب، يتم وضع الكونسيلر وهو كريم خافي للهالات السوداء التي تعمل على اسمرار تحت العين، ويتم وضعه عن طريق قطعة من الإسفنج بحركات دائرية خفيفة.

2- وضع كريم الأساس: وعند وضعه يتم استخدام لون مناسب أو قريب من لون البشرة حتى يصبح لونها طبيعي مناسب للبشرة، ويتم دمجه جيدًا مع الكونسيلر حتى يُخفي جيدًا ما بها من عيوب وتصبح بشرة نقية تمامًا.

3- وضع أحمر الخدود: وهو يعمل على نضارة البشرة مع الكونسيلر وكريم الأساس حتى لا تصبح البشرة باهتة، ويتم وضعه بالفرشة المناسبة له ابتداءً من أعلى جانب العين وصولًا لأسفل الخد، مع عدم الإكثار من وضع على الوجه حتى يظهر بمظهر طبيعي خلاب.

4- استخدام محدد الحواجب: وهو عبارة عن قلم مخصص للحواجب لملأ ما بها من فراغات وكذلك تحديدها لتعطي للوجه مظهرًا جميلًا جذابًا.

5- استخدام الآيلاينر : لتحديد العيون والكحل المناسب للعيون: يتم استخدام الآيلاينر على خط الرموش العلوية وامتداده لآخر العين، استخدام الكحل المناسب للعيون فالعيون الواسعة تستخدم الكحل الأسود، بينما العيون الضيقة فيجب استخدام الكحل الأبيض لإظهارها بشكل جذاب ويعمل على زيادة اتساعها.

6- وضع أحمر الشفاه: ويتم وضع قلم تحديد على حدود الشفاه من الخارج ولابد أن يكون قريب من لون الشفاه، بعد ذلك يتم استخدام أحمر الشفاه المناسب لها ويفضل استخدام الألوان الخفيفة الهادئة.

قواعد عمل مكياج هادئ مناسب لجميع الفتيات:

تتردد جميع الفتيات عند وضع المكياج ولا تعرف ما المناسب لبشرتها وتتساءل عن كيف أتعلم وضع المكياج؟، بحيث يصبح المكياج مناسب لكل وقت وفي نفس الوقت يكون جذابًا، فهذه الطرق عن قواعد عمل مكياج هادئ لجميع الفتيات:

1- تنظيف البشرة جيدًا وعمل بعض الماسكات المناسبة لها للتأكد جيدًا من أنها بشرة نظيفة، ثم استخدام كريم مرطب قوي لها ليسهل عليها استقبال أي نوع كريم يوضع على البشرة ويمنحها ملمسًا ناعمًا.

2- الاهتمام جيدًا باختيار كريم الأساس المناسب لنوع البشرة، فإذا كانت البشرة لونها بيضاء يفضل استخدام كريم أساس أغمق من لون البشرة أو قريب من لونها حتى يصبح شكلها طبيعيًا والتجنب من وضع الكريمات الفاتحة حتى لا يصبح شكل البشرة وفاقع اللون وتظهر بمظهر سيء.

3- استخدام البودرة المناسبة أيضًا لنوع البشرة وعدم استخدام الألوان الفاتحة منها، كذلك يفضل استخدام البودرة الجافة التي تعمل على تثبيت كريم الأساس لمدة أطول حتى يثبت لأطول فترة ممكنة.

4- الاهتمام جيدًا بمنطقة العين وتشمل أيضًا منطقة الحواجب، فيجب تحديد وملأ الفراغات الموجودة بالحواجب كذلك يفضل تفتح لونها باستخدام الماسكرا المخصصة لها ويفضل استخدام الألوان الفاتحة فهي تعمل على إضاءة البشرة، كذلك وضع الكحل المناسب للعين محافظةً على جمالها.

5- وضع الآيشادو المناسب على جفن العين على حسب لون الملابس، وينصح خبراء التجميل باللون الوردي فهو مناسب لجميع الملابس.

6- وضع الماسكرا الخاصة بالرموش ويفضل استخدام الماسكرا التي تزيد من حجم الرموش للظهور بإطلالة جميلة جذابة، كذلك يمكن استخدام الرموش الصناعية فهي تعمل على زيادة حجم الرموش فتظهر العين بشكل ساحر جذاب.

7- الاهتمام بوضع أحمر الخدود المناسب لها للحصول على نضارة عالية للبشرة ويجب التأني في وضع القليل منه، ويفضل استخدام الألوان الهادئة مثل الوردي ودرجاته.

8- اختيار احمر الشفاه المناسب للشفاه وعدم استخدام الألوان الصاخبة منه فهي لا تليق على كل أنواع البشرة، ويفضل أيضًا استخدام اللون الوردي ودرجاته فهي يليق على أصحاب البشرة البيضاء أما أصحاب البشرة الغامقة فيفضل استخدام اللون الأحمر أو الخمري.

وبذلك يصبح هذا المكياج مناسب لكل فتاة تريد أن تعرف كيف أتعلم وضع المكياج؟، مع مراعاة القواعد اللازم قبل البدء بوضع المكياج.

قد يعجبك ايضا

اترك رد