ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

طريقة سريعة لنفخ الخدود

طريقة سريعة لنفخ الخدود
0

طريقة سريعة لنفخ الخدود لتجعل الوجه مثالي ملئ بالنضارة، فأغلب الفتيات يسعون للحصول على خدود لتملأ البشرة بالحيوية والنضارة، حيث أن معظم الفتيات تعانين من مشكلة نحافة الوجه بشكل عام حيث يظهر الوجه بشكل غير جذاب، وهذا السبب يدفع كثير من الفتيات إلى إجراء العمليات الجراحية.

طريقة سريعة لنفخ الخدود
طريقة سريعة لنفخ الخدود

طريقة سريعة لنفخ الخدود:

قد تصبح العمليات الجراحية التجميلية خطرًا كبيرًا عند اللجوء إلى نفخ الخدود، حيث يتم حقن الوجه بالمواد الغير صحية التي قد تؤثر فيما بعد عند تقدم العمر على البشرة وقد تعمل على ظهور التجاعيد مبكرًا، إضافةً إلى أن تكلفة هذه العمليات الجراحية قد تكون بمبالغ باهظة جدًا والبعض منها قد ينجح والبعض الآخر منها يفشل.

اهم الوصفات المنزلية التي تساعد في نفخ الخدود:

ظهرت مؤخرًا بعض الوصفات المنزلية التي تساعد في نفخ الخدود بشكل سريع عوضًا عن العمليات الجراحية التجميلية التي قد تسبب ضررًا، ومن هذه الوصفات:

1- خلطة الخميرة: يتم وضع معلقتين من مسحوق الحلبة إلى كوب من الماء ووضعهم في إناء على النار حتى تمام الغليان، وبعد ذلك يتم وضعه ليبرد ثم يوضع في الثلاجة يوم كامل بعدها يتم مزج مقدار من تلك الحلبة إلى ملعقة كبيرة من الخميرة ويتم التقليب جيدًا حتى نحصل على مزيج متجانس ووضعه على الوجه.

2- خلطة ماء الورد: يتم وضع إناء به نصف كوب من الحليب مع نصف كوب من ماء الورد مع مقدار ثلاثة معالق من مسحوق الحلبة المطحونة، ويتم المزج بيهم جيدًا مع التقليب، ثم وضع هذا المزيج على الوجه مدة 45 دقيقة وهذه طريقة سريعة لنفخ الخدود، يتم استعمال هذه الوصفة يوميًا.

3- مسحوق الشوفان: يتم وضع إناء به عصير من الليمون مع معلقة كبيرة من الخميرة وربع كوب من الحليب ومعلقة كبيرة من النشا ومعلقتين كبيرتين من الشوفان المطحون، ويتم التقليب جيدًا ووضع هذا المزيج على الوجه ووضعه لمدة ساعة، وتطبق هذه الوصفة يوميًا للحصول على نتائج سريعة.

يشاهد زوارنا المواضيع التالية

4- الزيوت التي تساعد على نفخ الخدود في وقت قصير

توجد بعض الزيوت الفعالة في نفخ الخدود بطريقة سريعة وسهلة عوضًا عن استخدام بعض الخلطات التي يدخل في تركيبها العديد من الوصفات، ومن هذه الزيوت التي تساعد على نفخ الخدود في وقت قصير:

1- زيت الخروع: يتم وضع مقادير متساوية من زيت الخروع مع معلقتين من زيت الحلبة والمزج جيدًا بينهم، ثم وضع الخليط على الخدود مع تدليك الخدود لدقائق وترك الخليط أطول فترة ممكنة، ويتم وضع هذا الخليط ليلًا للحصول على نتائج في وقت قصير جدًا ووضعه يوميًا.

2- زيت العنبر: يتم وضع معلقة من زيت العنبر مع معلقة من زيت اللوز ومعلقة من زيت الذرة ويتم الخلط جيدًا بينهم، ووضع هذا الخليط لمدة نصف ساعة على الخدود، وبعدها يتم مسح الخليط بالماء الدافئ وهذه طريقة سريعة لنفخ الخدود ويتم استعمالها يوميًا.

طريقة الكولاجين في نفخ الخدود:

يُعرف عن الكولاجين بأنه مادة أساسية وبروتين أساسي يستخدم في نضارة وإشراق البشرة، ومع تقدم العمر يبدأ هذا الكولاجين في التناقص، ولكن الكولاجين يدخل في بعض المركبات والتي تستخدم كوصفات في نفخ الخدود، وطريقة الكولاجين في نفخ الخدود:

ماسك الألوفيرا: الألوفيرا عبارة عن المادة السائلة الموجودة في الصبار، يحتوي هذا الماسك على الكولاجين ولكن بطريقة غير مباشرة، فعند وضع الماسك على الخدود يتم تدليكها جيدًا بحركات دائرية بأطراف الأصابع ثم يُترك حتى يجف وتمتصه البشرة جيدًا، فهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعزز من إنتاج الكولاجين.

وهذه طريقة سريعة لنفخ الخدود باستخدام ماسك الألوفيرا وتظهر فيها الخدود بشكل طبيعي وكلها نضارة وحيوية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد