ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

أفضل الطرق لصنع كريم الأساس في البيت

أفضل الطرق لصنع كريم الأساس في البيت
0

أفضل الطرق لصنع كريم الأساس في البيت ويعتبر كريم الأساس هو الأداة الأكثر استخداماً ضمن أدوات المكياج فهو يخفي العيوب ويوحد لون البشرة ويساعد على الظهور بشكل جذاب ويمنحك بشرة لامعه ونضرة، ولكن في حال كون ذلك الكريم يحتوي على بعض المواد الكيميائية الضارة أو ضمن يحتوي على مواد رديئة الصنع تسبب بعض المشاكل في البشرة على المدى البعيد ولذلك نقدم لك سيدتي اليوم أفضل الطرق لعمل كريم الأساس في البيت من خلال مكونات ومودا طبيعية مئة بالمئة لا تضر الوجه وفي نفس الوقت تناسب ميزانيتك وتتوالفق مع لون بشرتك.

أفضل الطرق لصنع كريم الأساس في البيت
أفضل الطرق لصنع كريم الأساس في البيت

أفضل الطرق لصنع كريم الأساس في البيت :

يجب أن يتم الحرص قبل استخدام اي من مستحضرات التجميل على الوجه خاصة تلك التي تظل فترات طويلة على الوجه وتحرص الكثير من النساء على استخدامها بصفة يومية مثل كريم الأساس، فإنه يتغلغل في المسام ويسبب بعض الآثار الجانبية على البشرة خاصة البشرة الدهنية والبشرة الحساسة من ظهور التجاعيد والشحوب بصفة مستمرة بسبب المواد الكيميائية التي يصنع منها.

ولذلك نقدم طريقة صنع كريم الأساس بأقل الخطوات ومن خلال مكونات طبيعية حيث يتم إحضار المكونات التالية:

1- ربع كوب من النشا .

2- رشه من القرفه.

3- رشه من القهوة المطحونة .

4- قليل من زيت اللافندر العطري أو الياسمين.

5- كمية قليلة من الفازلين أو الجلسرين.

6- نصف ملعقة من زيت الچوچوبا .

7- كبسولة واحدة من فيتامين إي.

حيث يعمل فيتامين إي مع زيت الچوچوبا على تنشيط خلايا الوجه وزيادة الحيوية والنضارة بها والتخلص من الهالات السوداء بجانب الحصول على الترطيب العميق وتفتيح لون البشرة، اما بالنسبة للنشا فهو يعمل أيضاً على تفتيح لون البشرة ويمحي آثار البثور والحبوب ويساعد على توحيد لون البشرة ويجعلها ناعمة الملمس ويجعل كريم الأساس سهل الفرد على الوجه.

بينما تعمل القرفه على منح المزيج السابق قليل من الرائحه المتميزة وتساعد على تغيير لون النشا لكي يتوافق مع البشرة وتعمل القهوة المطحونة على ذلك أيضاً حيث تزيد نسبتها أو تقل حسب لون البشرة، وبالطبع يعتبر الفازلين والجلسرين في غنى عن التعريف من حيث منح البشرة التركيب اللازم ومليء الفراغات في الوجه وهو مناسب للبشرة الجافة والعادية والحساسة .

طريقة صنع كريم الأساس:

فهي من خلال خلط المكونات السابقة معاً على أن توضع القهوة بالتدريج حتى يتم الحصول على اللون المناسب وتخلط بإستخدام عصا رفيعة ويتم التحكم في سمك كريم الأساس إعتمادا على كمية الفازلين أو الجلسرين به، وبعد ذلك توضع في عبوة زجاجية أو انبوب مزود ب بخاخ رذاذ حتى يمكن صعود ذلك المزيج من خلاله ويوزع على الوجه بإستخدام إسفنجة أو من خلال أطراف الأصابع .

طريقة أخرى لصنع كريم الأساس:

1- يمكن أن يتم إتباع بعض الخطوات الأخرى من اجل عمل كريم الأساس بحيث نحضر بقايا البودرة المضغوطة المتواجدة في المنزل مهما كان نوعها بل ويمكن شراء بودرة مخصصة لذلك، حيث نقوم باخذ تلك البقايا ونطحنها جيداً ونضع معها قليل من زيت الچوجوبا وكبسولة فيتامين إي مع قليل من الزيت العطري والفازلين بعد أن يتم تسخينه على النار أو داخل الميكروويف.

2- وبعد ذلك تخلط جميع المكونات جيداً حتى تصبح خليط متماسك نوعاً ما حيث تسهل البودرة صنع كريم الأساس متوافق مع لون البشرة بصورة كبيرة وبدلاً من التخلص من بقايا البودرة بصفة مستمرة يمكن تجميعها وإعادة استخدامها مره اخرى بطريقة أخرى أكثر نفع وفائدة وتكون بذلك معتمدة على مكونات طبيعية لاتضر البشرة بل على العكس تجعلها أكثر حيوية ولمعان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد