ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

أفضل الطرق لعمل غمازة الذقن

أفضل الطرق لعمل غمازة الذقن
0

أفضل الطرق لعمل غمازة الذقن وتسعى الكثير من الفتيات إلى ظهورها بشكل جذاب ومميز وان تمتلك كافة معايير الجمال قدر المستطاع ولذلك نجد الكثير من النساء تقبل على عمليات التجميل حتى تظل دائماً تنبض بالشباب والحيوية، ومن بين علامات الجمال التي تضفي شكل جذاب على ملامح الوجه سواء للرجال أو النساء هي الغمازات سواء تلك التي تتواجد في الذقن أو الخدين حيث يمكنك سيدتي عمل غمازة الذقن بإستخدام أدوات التجميل أو من خلال بعض المكونات الطبيعية والتمارين بدون اللجوء لعمليات التجميل.

أفضل الطرق لعمل غمازة الذقن
أفضل الطرق لعمل غمازة الذقن

طريقة عمل غمازة الدقن بإستخدام أدوات التجميل:

1- ىتظهر الغمازات في الذقن أو الخدين منذ الولادة حيث ترجع لتكوين الجنين داخل رحم الأم حيث يحدث تغيير للخلايا في الوجه بسبب الضغط عليها مما يجعلها تضمر قليلاً للداخل وتسبب تلك الغمازة وبشكل عام تعتبر الغمازات صفة وراثية تنتقل من قبل الآباء والأمهات للأبناء.

2- يمكنك سيدتي رسم غمازة الذقن أو إظهارها بشكل مميز عبر ادوات المكياج بحيث يتم عمل بعض الخدع البصرية التي تعتمد على الظلال حتى تعطي الآخرين إيحاء أو تخدعهم بوجود غمازة في الدقن أو الخدود فيمكنك توزيعها كما ترغبين سيدتي، وذلك من خلال تحديد الكونتور الخاص بالوجه في البداية أي يتم توزيع اللون الفاتح والقاتم من كريم الأساس حسب تقاسيم الوجه إذا كانت مناطق كبيرة مثل الجبهة أو الأنف أو كانت صغيرة من الوجنتين ومحيط العينين والذقن.

3- وبعد ذلك يتم رسم غمازة الذقن بكل سهولة حيث نقوم بفرد كريم الأساس على الوجه بالكامل بإستخدام أصابع اليد أو البليندر اي الفرشاة كما يطلق عليها وبعد ذلك نقوم برسم خطوط بسيطة باللون القاتم حسب شكل الوجه إذا كان بيضاوي أو مربع او دائري، ولكن يتم رسم غمازة الذقن من خلال قلم الكحل باللون البني أو قلم تحديد الكونتور باللون الغامق حيث يتم رسم دائرة صغيرة في منتصف الذقن أو بجانب الشفاه على الخدين بحيث ترتفع قليلاً عنه .

4- وبعد ذلك يتم توزيع أو دمج ذلك اللون مع كريم الأساس من حوله بصورة دقيقة حتى تترك أثر بسيط ولكن في نفس الوقت تبدو وكأنها طبيعية ويمكنك نثر القليل من البرونز أو الهايلايتر اللامع على الذقن مع الوجنتين وتحت الحاجبين ومقدمة الرأس لكي تمنحك إطلالته مميزة وراقية وسوف تنبهرين بالنتائج .

طريقة عمل غمازة الذقن بإستخدام طرق طبيعية:

1- ويمكنك سيدتي الحصول على غمازة الدقن أو الخدين من خلال بعض التمارين أو الطرق الطبيعية التي تساعد على تغيير تلك الخلايا ولكنها لا تعتبر مجدية في الكثير من الأحيان حيث تعتبر الجراحة أو الحيل بإستخدام أدوات المكياج هي الأكثر تأثيراً، حيث يتوافر قطعة خاصة برسم الدقن تقوم بالضغط عليها بشدة حتى تسبب ظهور الغمازة ويتم تركيبها يومياً لكي تساعد على ظهورها بشكل أسرع.

2- ويمكن أن يتم إستخدام قلم حبر أو أي آله أخرى يتم الضغط على منتصف الدقن بقوة عدة مرات متتالية لمدة ربع ساعة أو عشرين دقيقة يومياً حتى يتم ظهورها بشكل واضح وتظل ثابتة لفترة طويلة، أما بالنسبة المكونات الطبيعية يمكنك سيدتي وضع القليل من خل التفاح مع عصير الليمون وتترك على الدقن لمدة نصف ساعة بعد يشطف بالماء الدافئ.

3- أما بالنسبة للجراحة التجميلية التي تقوم بعمل غمازة الدقن فهي تقوم بإزالة جزء صغير من عظام الدقن وبالتالي يتم دخول طبقة الجلد للداخل قليلاً وبالتالي يتم رسم غمازة الدقن بصورة واضحة ولكنها تتطلب تكاليف وفترة اطول وقد يكون لها بعض الآثار الجانبية أيضاً.

قد يعجبك ايضا

اترك رد