المكياج والتجميل

أفضل أدوات المكياج وكيفية استخدامها

أفضل أدوات المكياج وكيفية استخدامها حين تنشد المرأة للجمال فلا تختار مساحيق التجميل فحسب بل تختار الأدوات التي تساعدها في استخدام تلك المساحيق لتظهر جمالها، لهذا يكون لتلك الأدوات الأهمية الكبيرة إلى جوار مستحضرات التجميل المميزة، ولكن لابد أن تكون المرأة على دراية كبيرة بكيفية استخدام أدوات المكياج.

أفضل أدوات المكياج وكيفية استخدامها
أفضل أدوات المكياج وكيفية استخدامها

أدوات المكياج وكيفية استخدامها:

انواع ادوات المكياج واستخداماتها :

يتم استخدام بعض الأدوات والفرش لتوزيع المكياج بالشكل المناسب دون الاهدار في مستحضرات التجميل المستخدمة ومن أهم تلك الأدوات ما يلي :

1- فرشاة رسم الآيلنير:

يتم من خلال تلك الفرشاة التحكم في رسم خط يحدد الجفن العلوي حتى نهايته وبعض السيدات لا تكمله لنهاية العين وهذا لابراز جمال العين.

2- فرشاة توزيع أحمر الخدود:

تلك الفرشاه تعمل على توزيع البلاشر بشكل جذاب فيفضل أنها تكون متوسطة ومدببة ليتم من خلالها تظليل عظمتي الوجه إن كانتا بارزتين، وتكون ناعمة بالقدر الكافي لأن هذا يساهم في مزج اللون بشكل مناسب غير عشوائي.

3- فرشاة إزالة المكياج الزائد:

تلك الفرشاة تكون كبيرة إلى حد ما لتعمل على تنظيف أكبر مساحة من الوجه والتخلص من المساحيق الزائدة التي تجعل الألوان صارخة وغير محببة.

4- فرشاة ضبط زاوية العين:

هذه الفرشاة لها دور كبير في تحديد زاوية العين لتظهر بالحجم الذي ترغبه مع معالجة أي مشكلات قد تؤثر على الشكل الجمالي للعين.

5- فرشاة اخفاء العيوب بالوجه:

هذه الفرشاه تعمل على توزيع الكونسيلر بالأماكن التي لابد من وجود خافي العيوب لتظهر متناسقة مع باقي أجزاء الوجه بشكل مميز.

6- فرشاة توزيع ظلال العيون:

دور تلك الفرشاة في تحديد ظل العين على الجفن المتحرك عقب وضع لون الظلال الرئيسي للجفن بفرشاه أكبر وهذا ليعكس الألوان التي ترتديها المرأة مع اظهار جمال العين.

7- فرشاة أو اسفنجة كريم الأساس:

قد تستخدم المرأة فرشاه أو اسفنجة لتوزيع كريم الأساس بالشكل المناسب ولكن الاسفنجة أظهرت كفاءة أعلى لأنها تقوم بفرد الكريم لمساحة أكبر دون وجود الكثير من الزيادات بل بشكل مناسب وتناغم مع البشرة.

8- الفرشاة الصغيرة لظل العين:

يتم استخدامها لتحديد العين من الأسفل بالظل المناسب لتكون العين أوسع وأكثر وضوحا مع تنظيف أي زيادة إذا تم استخدام الكحل لهذا لابد أن تكون نظيفة دائما.

الوسوم

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock