ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيف أتخلص من الغازات والمغص عند الاطفال الرضع

كيف أتخلص من الغازات والمغص عند الاطفال الرضع
0

كيف أتخلص من الغازات والمغص عند الاطفال الرضع ، لا يمكن أن نجهل أنه منذ اليوم الأول لوجود الطفل الرضيع علي وجه الحياه وهو يواجه الكثير من المشكلات، وفي الحقيقة إن تلك المشكلات لا يواجهها الطفل الرضيع وحده فحسب بل إن الأم تكون دوماً مصاحبة له في مواجهته لتلك المشكلات.

كيف أتخلص من الغازات والمغص عند الاطفال الرضع
كيف أتخلص من الغازات والمغص عند الاطفال الرضع

ولعل من أبرز تلك المشكلات هي مشكلة المغص أو الغازات، تلك المشكلة التي يصاحبها الكثير من الأعراض والمضاعفات التي تواجه الطفل الرضيع، حيث البكاء بشكل مستمر وعدم القدرة علي النوم وغيرها من الأعراض، ولكن السؤال هنا الذي يتردد من جانب الغالبية العظمى من الأمهات إن لم يكن كلهم بالإجماع، آلا وهو كيف أتخلص من الغازات عند الرضع؟.

موقع ست الكل سوف يجيب عن هذا السؤال من خلال هذا المقال الحصري الذي يمتلأ بالكثير من المعلومات والمعارف التي تضيف لكافة الأمهات.

كيف أتخلص من الغازات عند الرضع ؟

1- في الحقيقة هناك الكثير من السبل والطرق التي يمكن من خلالها التخلص وبشكل نهائي من تلك الغازات التي تحدث للطفل الرضيع، ولكن يجب في البداية أن نعلم أمر هام آلا وهو أن نعرف ونحدد من جانبنا الأسباب التي ينتج عنها وجود تلك الغازات في بطن الطفل الرضيع ومن ثم نعمل من جانبنا علي القضاء عليها ومن ثم نتخلص بل ونقضي علي تلك الغازات بشكل تام.

2- ومن ناحية اخرى وفي نفس السياق يجدر بنا هنا ان نشير إلي أن من أهم الأسباب التي تؤدي إلي حدوث الغازات هي عدم الانتظام في عدد ارضاعات التي يتم تقديمها للطفل الرضيع، هذا فضلاً عدم  إعطاء فرصة للطفل الرضيع أن يتجشأ حيث أن التجشأ يمثل أحد المؤشرات بأن الغازات التي تتواجد في معدة الطفل قد خرجت ولم تعد تتراكم في معدته.

3- ولقد ينصح الغالبية العظمى من أطباء الأطفال المتخصصين بالكثير من الأدوية الطبية التي تساهم من جانبها في التخفيف من حده تلك الغازات واٌلال من الشعور بالمغص الذي ينتاب كافة الطفال الرضع في مراحل عمرهم الأولى، ولكن في الحقيقة هناك الكثيرات من الأمهات اللواتي لا يفضلن بأي حال من الأحوال أن يستخدموا من جانبهم مع أطفالهم تلك الأدوية، ولكن ما الحل إذن ؟؟، الحل يقدمه لكم موقع ست الكل من خلال السطور القادمة من مقالنا الذي بين أيديكم.

علاج المغص والغازات عند الأطفال حديثي الولادة :

1- في الواقع هناك بعض الأوضاع الجسدية التي يمكن أن يتم وضع الطفل الرضيع فيها والتي من شأنها أن تخفف من حده تلك الغازات، ولعل أشهر تلك الأوضاع أن يتم وضع الطفل نائماً علي بطنه مع الضغط البسيط للغاية علي الظهر فغن هذه الوضعية تعمل علي التخفيف من الغازات بل وخروجها من المعدة سواء عن طريق التجشأ أو عن طريق الغازات من فتحه الشرج.

2- وبالإضافة إلي ما سبق فإننا من الممكن أن نمنح الطفل الرضيع بعض الرضعات المتفرقة والتي تعتمد علي الأعشاب الطبيعية كمصدر أساسي، وفي هذا الصدد غالباً نجد أن هناك أعشاب بعينها تتردد أسمائها مثل اليانسون والكراوية والكمون والنعناع سواء كانت تلك الأعشاب خضراء أو مجففة.

3- حيث أثبتت الكثير من التجارب والأبحاث والدراسات المختلفة إن تأثير هذه الأعشاب علي الغازات التي تتواجد في معدة الطفل الرضيع يكون تآثيرها إيجابي للغاية مما ينجم عنه الوصول بالطفل الرضيع إلي حالة من الهدوء بشكل غير طبيعي بل ويبدأ في الخلود إلي النوم بسهولة ويسر نتيجة التخلص من عناء هذه الغازات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد