ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كل ما يلزم الطفل الرضيع حديثى الولادة وأهم الاغراض

كل ما يلزم الطفل الرضيع حديثى الولادة وأهم الاغراض
0

كل ما يلزم الطفل الرضيع حديثى الولادة وأهم الاغراض ونعرف جميعاً أن الطفولة مراحل ومن أهم المراحل التي تتطلب عناية خاصة للغاية مرحلة حديثي الولادة، حيث أن الأطفال في هذا السن على وجه التحديد يكونوا بحاجة إلى الرعاية والعناية من نوع خاص، لذلك نقدم لكم في مقالنا هذا كل ما يلزم الطفل الرضيع فتابعونا.

كل ما يلزم الطفل الرضيع حديثى الولادة وأهم الاغراض
كل ما يلزم الطفل الرضيع حديثى الولادة وأهم الاغراض

الأطفال حديثي الولادة :

– تعد مرحله حديث الولادة من أهم مراحل الطفولة وأصعبها على الإطلاق، حيث يكون الأطفال في هذا العمر عرضة للإصابة بالأمراض وذلك بسبب ضعف مناعة أجسامهم الصغيرة، لذلك عليك سيدي الاعتناء بطفلك الحديث الولادة من احتمالية الإصابة بأي مرض وتستطيعي تحقيق ذلك من خلال الاعتماد على النصائح التي نقدمها لك عزيزتي في هذا المقال.

كل ما يلزم الطفل الرضيع :

هناك الكثير من الأمهات لا تدرى كيف تعتني بطفلها حديث الولادة حيث يتطلب هذا الكائن الصغير معاملة من نوع خاص للغاية حتى يجتاز هذه المرحلة بسهولة ويسر ودون الإصابة بأي مرض وإليكم الآتي :

1- حفاضات الطفل : يجب عليك عزيزتي الأم أن تقومي بتغيير حفاضات طفلك أكثر من خمس مرات يومياً،  وذلك بغرض الحفاظ على بشرته من التسبب بأي التهابات أو غير ذلك من الأمراض الجلدية الأخرى.

2- استخدام الفوط القطنية : عند إرادتك القيام بتحميم طفلك حديث الولادة يجب عليك استخدام الماء والصابون والفوط القطنية الرقيقة الملائمة لطبيعة جسم حديثي الولادة خلال هذه المرحلة، ولا يرجح المتخصصون استخدام المناديل المبللة حيث تؤثر بشكل سلبي على جلد الطفل.

3- شراء حوض الاستحمام الخاص بالأطفال : لا شك في أن النظافة أمر مهم للغاية بالنسبة للطفل الحديث الولادة، فلا شيء أجمل وأحسن الطفل المنعش الذي يفوح برائحة حسنه،  لذلك عليك إحضار حوض الاستحمام الخاص بالأطفال للعناية بنظافة طفلك.

4- شامبو ومنشفة الأطفال : يعتبر الشامبو عامل رئيسي يجب توفيره للطفل الحديث الولادة وينصح باختيار نوع جيد وتجنب استخدام الأنواع الركيكة حتى لا يصاب طفلك بأذى،  وينصح أيضاً بإحضار منشفه مخصصه لطفلك وينصح بأن تكون ناعمة.

5- إحضار أغراض سرير الأطفال والحرص على تنظيفها : احرصي على شراء أغراض سرير الأطفال بعناية وحرص لتكون مريحة لطفلك بحيث لا تسبب له أي أذى،  كما ينصح بأن تقومي باختيار سرير مناسب وآمن تماماً لطفلك وذلك لتحقيق أكبر قدر من الراحة والأمان والاطمئنان له، ويجب عليك تنظيفه من وقت للآخر لكي لا يكون عرضة لتراكم الجراثيم والبكتيريا به.

6- الرعاية الطبية للطفل : يجب على الأم تحقيق قدر كاف من الرعاية الطبية لأطفالها فمن أهم الأدوات الواجب تواجدها في كل بيت هو ميزان الحرارة، والذي من خلال يمكنك التعرف على درجة حرارة جسم رضيعك.

6- هناك بعض الأدوية الرئيسية التي ينصح بتوافرها : لا شك في أن الطفل الرضيع يتعرض للكبوات من وقت لآخر لذا ينصح بتواجد أدوية خافضه للحرارة مخصصة للأطفال حديثي الولادة فضلاً عن ضرورة تواجد دواء المغص وغيرها من الأدوية الهامة التي لا غنى عنها.

7- توفير الكريمات الخاصة بالبشرة: لا شك في أن بشرة الأطفال حساسة جداً لذلك فهي عرضة للإصابة بالكثير من الأمراض سواء الحساسية أو غير ذلك من الأمراض الأخرى، لذلك ينصح بشراء الكريمات المرطبة حتى لا يصاب الطفل بأي سوء وخصوصاً لكونه ضعيفاً للغاية خلال هذه المرحلة العمرية.

وبهذا نكون قد قدمنا لك عزيزتي الأم كل ما يتعلق بالعناية بطفلك الحديث الولادة، الذي يحتاج إلى الرعاية والاهتمام في المقام الأول لذا يجب عليك أخذها بعين الاعتبار للحفاظ على صحة طفلك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد