ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

طريقه لوضع المكياج بالخطوات للمبتدئات

طريقه لوضع المكياج بالخطوات للمبتدئات
0

طريقه لوضع المكياج بالخطوات للمبتدئات حيث تملك كل امرأه جمال خاص بها ويزيدها تميز بين الناس، وهي دائما تسعى إلى إبراز جمالها بالعناية بنفسها جيدا، وليس الوجه فقط بل جسمها والشعر أيضاً، وقد اهتمت النساء بنفسها منذ الأزل، تلجأ السيدات إلى أدوات التجميل لإبراز ملامحها، ويعتبر المكياج هو فن قائم بذاته، وهو يقوم علي خطوات أساسية ثابتة لتميزه، ولا بد لكل امرأة تعلم الخطوات الأساسية في استخدام المستحضرات التجميلية كي تحافظ علي جمال بشرتها ونضارتها.

طريقه لوضع المكياج بالخطوات للمبتدئات
طريقه لوضع المكياج بالخطوات للمبتدئات

طريقه لوضع المكياج :

1- نقوم أولاً بتنظيف البشرة جيدا قبل وضع المكياج، فهذه الخطوة الأهم والأساسية، ويكون تنظيف البشرة يوميا بوساطة الماء والغسول، ثم نمرر قطع الثلج كي نغلق المسامات جيداً .

2- ثم نقوم بوضع كريم مرطب ومغذي للبشره، يعمل المرطب علي تغذية البشرة ويحميها من الشمس لأنه يحتوي علي نسبة كبيرة من كريم الواقي من أشعة الشمس فوق البنفسجية، ويوجد في الكريم نوعان من المغذي: مغذي نهاري من الممكن ان يستخدم كقاعده أساسية المكياج دون وضع كريم أساس.

ومغذي ليلي يوضع بشكل يومي قبل النوم للعناية بالبشرة، في كل صباح يفضل بوضع هذا المغذي فقط علي البشرة ويقوم بتوزيعها بواسطة فرشاة التجميل الخاصة به، والانتظار خمسه عشر دقائق قبل البدء بوضع المكياج.

3- ومن الممكن وضع الكونسيلر: وهي عباره عن ماده عضويه يكون لونها قريب من لون البشرة، وهو يقوم بإخفاء العيوب التي تكون مثل، حب الشباب، البقع البنيه، ونقوم بوضعه ببطء علي المكان التي تريد إخفاءها، ونوزعه بواسطة فرشاة التوزيع .

4- ومن الممكن وضع القليل من البودرة، ثم نقوم بوضع كحل ابيض داخل العين، ثم نضع الأيلاينر .

5- ثم نضع ظلال عيون داكن اللون مثل الموف، مع وضع ماسكرا .

6- ونقوم بوضع أحمر شفاه داكن اللون مثل لون النبيتي .

كيفيه وضع المكياج للمبتدئين :

1- يوجد في بداية تعلم وضع المكياج للمبتدئين الأمر صعب قليلاً، لكن في الواقع الأمر سهل و  تحتاج فقط إلي فن الرسم كي تتمكني من رسم العيون وتنسيق بين الألوان، وفن اختيار مكياج المناسبات الكبيرة والخروجة البسيطة، حتى تصلي إلى مكياج جذاب وساحر وجميل، فيجب للمبتدئين تعلم الخطوات الأساسية فقط كي تعرف تستخدم الأدوات التجميل وتفرق بينهم جيداً.

2- نقوم بتجهيز الوجه وإزالة المكياج القديم من عليها باستخدام مناديل مبلله أو مزيل مكياج ولكن ذي نوعية جيدة ومناسبة لنوع بشرتك ولا تسبب له أضرار أو حساسية، ثم نقوم بغسل الوجه جيداً .

3- بعد أن نقوم بترطيب الوجه جيدا، نقوم بوضع طبقة رقيقة من كريم الأساس بلون مناسب مع بشرتك، و امزجيه جيداً أما بأصابعك أو بالإسفنجة، فهو يعمل على إخفاء العيوب، ومن الممكن وضع القليل من البودرة حتي يمسك كريم الأساس.

4- ثم نقوم بوضع أحمر الخدود بلون فاتح مثل اللون الوردي، ولا يجب أن تبالغي بوضعه، ثم تقومي بتلوين الحواجب باستخدام قلم الحواجب.

5والخطوة التالية هي وضع مكياج للعيون: وهي وضع طبقة من ظلال العيون حتي تبقى لمدة طويلة، وتكون ألوان أفتح من لون بشرتك بدرجه ومن الممكن ألوان داكنة إذا كانت مناسبه للمكان، ولا تضعي ظلال العيون خارج عظمه العين أو تصلي إلى حواجبك، ثم قومي بتحديد العينين بقلم تحديد العيون بالسمك التي تحبيه ويفضل خط رفيع حتي لا يكون مبالغ، ثم تقومي بوضع الماسكرا على الرموش .

6- ثم بالأخر تقومي بوضع أحمر الشفاه بلون مناسب للمكياج او المناسبة، من الممكن لون أحمر مع وضع القليل من الملمع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد