المكياج والتجميل

طريقه وضع الكحل داخل العينين

طريقه وضع الكحل داخل العينين ويعتبر الكحل من أهم مقومات الجمال والأثارة التي تعتمد عليها المرأة حيث يتم استخراجه من حجر الأثمد الأسود المشهور عند قبائل البدو العربية قديماً، ولأننا نعي مدى أهمية الكحل نقدم لكم كل ما يتعلق بالكحل وطريقة وضعة داخل العينين فتابعونا.

طريقه وضع الكحل داخل العينين
طريقه وضع الكحل داخل العينين

كيف يتم صنع الكحل ؟

1- الكحل الطبيعي :

يصنع الكحل في الأصل من حجر يسمي بالحجر الأثمد حيث يتم طحنه جيداً للحصول على الكحل الأسود ويعرف هذا بالكحل الطبيعي، وهو آمن تماماً على العينين ولا يسبب أي ضرر لها.

2- الكحل الصناعي :

وهو المصنوع من المواد الدهنية التي يمكن أن تشكل خطراً بالغاً على العيون فمنها ما هو على هيئة أقلام أو عبوات وبعد تطور صناعة مستحضرات التجميل أصبح هناك عدة ألوان للكحل فمنه ما هو أسود وأزرق وبني وأخضر وأبيض وغير ذلك من الأنواع الأخرى.

أهم النصائح والخطوات التي يجب اتباعها :

على الجانب الآخر، تتميز المرأة العربية بوضع الكحل الأسود حول الجفون أو في داخل العينين ورسم العينين بأكثر من طريقة جذابة وفي مقالنا هذا نذكر لكم كيفيه وضع الكحل داخل العينين، ويجب علينا أن نذكر لكم أهم الملاحظات التي يجب اتباعها  للحصول على النتائج المرغوب فيها عزيزتي فكل ما عليك هو اتباع النصائح والخطوات التالية :

1- ينصح باختيار نوع مشهور ومعروف من الكحل لوضعه داخل العين والحرص على الابتعاد عن الأنواع الغير مشهورة.

2- عدم استعمال أقلام الكحل يجب أن لا يكون قد استخدمتها امرأة أخرى للحفاظ على سلامة عينيك ولتجنب انتقال الأمراض إليك.

3- عند وضع الكحل داخل العينين في الصباح يجب أن يكون من النوع الناعم والرقيق ومن المفضل الابتعاد عن اللون الأسود والكحلي.

4- يمكنك استخدام اللون البني الفاتح للمكياج في المساء، إذا  العيون ضيقه وغير واسعة فيحدد العين من الداخل بالكحل الأبيض، ثم وضع الكحل الأسود داخل العين والحرص من تحديد الجفون العليا من العيون أيضاً.

5- يفضل اختيار لون الكحل وفقاً للون العين وينصح بالابتعاد  عن اللون التقليدي الأسود لتشعري بالتميز والأناقة.

6- إذا كان الكحل يسيح أو يبدو متعرجاً بعض الشيء يمكنك تسخين قلم الكحل قليلاً قبل استخدامه لتحصلي على قوام رائع للكحل حيث يدوم ولا يسيل.

طريقه وضع الكحل داخل العينين :

1- في حاله تكحيل العين من الجهة العليا فيجب تكحيل العين الداخل للخارج وينصح الانحراف نحو الجهة العليا وأن يكون ملاصقاً للرموش فلا يبتعد عنها ليمنحها منظراً جذاباً.

2- ينصح بتجنب وضع الكحل عند مكان نزول الدموع و الزاوية الداخلية للعين لان الكحل سيصبح لزجا في تلك المنطقة على وجه التحديد ويمكن أن يسيل وبالتالي يتشوه منظر العينين.

3-بعض السيدات يفضلون وضع الكحل في المنطقة الداخلية من العين والقريبة من حدقة العين وحتى تتمكني من فعل ذلك ينصح  بالرسم على الخط الذي تتواجد فيه الرموش كما ينصح بوضع الكحل علي الزاوية العليا من العين وتحت الرموش العليا من العين وكوني حريصة خلال تطبيق هذه الخطوة.

4-وبعد الانتهاء من وضع الكح يمكنك وضع الماسكارا علي الرموش العليا حيث تعطي العين مظهرا أكثر من رائع وسيظهر بأن حجمها أكبر.

أهم النصائح للحفاظ على الكحل الأسود :

1- للوقاية من العرق والإفرازات الدهنية يجب الحفاظ علي محيط العين خاليه من الإفرازات الدهنية لذلك ينصح  بأن تحرصي على غسل بشره الوجه بالغسول المناسب لها وتجفيفها جيدا، ويجب عليك أيضا أن توزعي القليل من بودرة الوجه حول العين لأنها تمتص الزيوت الزائدة لتجنب اللطخات الناتجة عن وضع الكحل.

2- ينصح باستخدام الأدوات الملائمة لك ولنوع بشرتك لضمان ثبات الكحل لفترة طويلة.

3- لا بأس من استخدام الماسكارا المقاومة للماء واستخدام الآيلاينر فوق الكحل ليعطي العينين منظراً رائعاً.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *