صحة الطفل

اسباب وعلاج واكلات نقص المناعة عند الأطفال الرضع

اسباب وعلاج واكلات نقص المناعة عند الأطفال الرضع وهل نقص المناعة خطير؟….يعد الجهاز المناعي من أهم الأجهزة التي توجد في جسم الإنسان، حيث انه يقي من الإصابة بالعديد من الأمراض والجراثيم المختلفة وفي قسم صحة الطفل يقوم موقع ست الكل بتوضيح اسباب وعلامات نقص المناعة عند الاطفال ، والجهاز يتكون من مجموعة من الخلايا التي يكون لها دور فعال في الحفاظ على صحة وجسم الإنسان، ولكن عند وجود خلل في جهاز المناعة يحدث العديد من الأمراض خاصة عند الأطفال الرضع ومن هنا تجد حلول لمشاكل النوم عند الاطفال الرضع.

"<yoastmark

نقص المناعة عند الأطفال الرضع :

يكتسب الطفل المناعة من أمه حتى بلوغه 6 أشهر، حيث تعتبر الرضاعة الطبيعية تساعد في تعزيز المناعة، ثم تبدأ بالنقصان فيما بعد ذلك، وبالتالي يجب على الأمهات أن تقوم بتقويةالمناعة عند الأطفال من خلال تزويدهم بالأطعمة الغذائية التي تحتوي على مواد تساعد في تعزيز وتقوية المناعة للطفل، ومن أعراض نقص المناعة عند الأطفال : –

نقص المناعة عند الأطفال الرضع
نقص المناعة عند الأطفال الرضع
  1. اصابة الطفل بالبرد والإنفلونزا بشكل مستمر .
  2. حدوث اضطرابات معوية مختلفة .
  3. وجود التهابات في الأذن .
  4. ملاحظة نقص الوزن بشكل مفرط .
  5. عدم رغبة الطفل في تناول الطعام، وفقدان الشهية .
  6. اصابة الطفل بمرض الأنيميا .
  7. حدوث اصفرار في وجه الطفل .
  8. عدم رغبة الطفل في اللعب، والتعب الشديد .
  9. التهابات في الغدة الدرقية .
  10. نوم الطفل لمدة ساعات طويلة، من الممكن أن تصل إلى 10 ساعات .
  11. حدوث التهابات جلدية مختلفة، مثل الدمامل .

اكلات ترفع المناعة عند الاطفال:

اكلات ترفع المناعة عند الاطفال
اكلات ترفع المناعة عند الاطفال

تقوية مناعة الاطفال  بالكيوي :

  • من أكثر الفاكهة التي تحتوي على فيتامين ج، والبوتاسيوم، وهما يساعدان في الحفاظ على الجسم ومحاربة الأمراض المختلفة مثل السرطان، فيمكن إعطاؤه للطفل مهروساً أو مضاف إلى أطباق مختلفة .

تقوية مناعة الاطفال بالموز :

  • يحتوي الموز على البوتاسيوم، حيث انه له دور فعال في تنظيم الضغط في الجسم، فيمكن تقديمه للطفل مهروساً، ومضاف إليه بعض الأطعمة الأخرى .

تقوية مناعة الاطفال بالطماطم :

  • تحتوي على كميات كبيرة من مادة اللايكوبين، حيث له دور فعال في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي، كما يمكن إعطاء عصير للطفل أو تقوم الأم بهرسه جيداً .

تقوية مناعة الاطفال بالعسل:

هل العسل يقوي مناعة الطفل؟؟

  • يساعد العسل في تقوية المناعة للأطفال، حيث أنها تحتوي على الكربوهيدرات، كما أنها تلعب دور مهم وفعال في إنتاج الطاقة للجسم ويمكن خلطها بالحليب وتقديمه للطفل .

تقوية مناعة الاطفال بالسبانخ :

  • يحتوي على العديد من الحديد الذي يلعب دور هام في نمو الطفل، وتعزيز المناعة، كما يمكن إعطاءه للطفل مطبوخاً أو مضاف إلى الشوربة .

علاج ضعف المناعة عند الاطفال:

علاج ضعف المناعة عند الاطفال
علاج ضعف المناعة عند الاطفال

اللوز :

  • يستخدم في وصفات طبيعية التي تلعب دور هام في علاج مرض نقص المناعة عند الأطفال، وذلك لاحتوائه على فيتامين هـ الذي يساعد في تقوية جسم الطفل، وبالتالي ينصح بإعطائه للأطفال بكمية وفيرة كل يوم بشكل منتظم، وسوف تلاحظين النتيجة الفعالة بعد أيام قليلة .

البقدونس الطازج :

  • من أفضل العلاجات التي تساعد في علاج نقص المناعة عند الأطفال الرضع، حيث أنه يتخلص من كافة الجراثيم والأوساخ التي توجد في جسم الطفل، لاحتوائه على الفيتامينات والأملاح المعدنية والمواد المطهرة، وذلك من خلال تناول كوب من البقدونس المغلي مرة في اليوم، كما يمكن إضافة أوراق البقدونس قسم الأطباق والسلطات والشوربات .

بذور الكتان :

  • من أهم الطرق الطبيعية التي تلعب دور هام في علاج نقص المناعة عند الأطفال الرضع، لاحتوائه على حمض ألفا لينوليك واوميجا 3، وكل هذه المكونات تساعد في تحسين الجهاز المناعي .

نصائح هامة لعلاج نقص المناعة عند الأطفال :

  1. يجب أن ينام الطفل بشكل كاف ليلاً .
  2. ابتعاد الطفل عن القلق والتوتر .
  3. تناول العديد من الخضروات والفاكهة التي تساعد على ذلك .
الوسوم

اترك رد