ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

اعراض الحمل قبل الدورة بعشر ايام ونصائح هامة في تلك الفترة

أعراض الحمل قبل الدورة بعشرة أيام
0

اعراض الحمل قبل الدورة بعشر ايام كثيرا ما تشتاق المرأة للحظة التي تعلم فيها إنها سوف تصبح أم، فهذه أمنية كل فتاة من بداية زواجها، وهناك عدة أعراض يمكن أن تكتشف من خلالها الزوجة إنها حامل، وذلك قبل ميعاد دورتها بعشرة أيام،فهناك سؤال دئما ما تطرحة السيدات وهو كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة بعشرة ايام.

تتشابه أعراض الدورة الشهرية مع اعراض الحمل قبل الدورة بعشر ايام، مما يجعل الكثير من النساء تُصاب بالقلق والتوتر، وللتخلص من هذا القلق على المرأة بعمل اختبار الحمل من خلال الاختبار المنزلي، حتى تتأكد من حملها أم لا، لذلك سنقوم بتوضيح اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة بعشرة ايام بالاضافة الي الاجابة علي السوال الذي حير كثير من النساء وهو كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة بعشرة ايام وسنتوقف عند بعض الأعراض التي من الممكن أن تمرّ بها بعض النساء قبل الدورة بعشرة أيام كما يمكنك معرفك أعراض الحمل بعد التلقيح بيومين.

أعراض الحمل قبل الدورة بعشرة أيام
أعراض الحمل قبل الدورة بعشرة أيام

ما اعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام:

كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة بعشرة ايام ؟؟…يوجد بعض الأعراض الهامة للحمل قبل موعد الدورة الشهرية وهي كالتالي :

أعراض الحمل قبل الدورة بعشرة أيام
أعراض الحمل قبل الدورة بعشرة أيام
  1. شعور المرأة الحامل بالإرهاق والتعب : يعتبر هذا الشعور بالإرهاق والتعب من أول الأعراض التي تأتي للمرأة الحامل، فتجد السيدة الحامل نفسها في حالة من الخمول والرغبة الدائمة للنوم، ويرجع ذلك الشعور لزيادة نسبة هرمون البروجسترون عند السيدة الحامل، كما أن هذا الهرمون يقلل من نسبة السكر في الدم، وأيضًا يتسبب في خفض ضغط الدم عند السيدة الحامل.
  2. شعور السيدة الحامل بالحساسية اتجاه بعض الروائح : يأتي شعور للسيدة الحامل في أول شهور حملها بالنفور من بعض الروائح، مما يتسبب لها أحيانًا بالشعور بالغثيان.
  3. شعور المرأة الحامل بالصداع الشديد : بسبب تغير هرمونات الحمل عند المرأة الحامل، وخصوصًا في أول شهور حملها، يحدث الصداع النصفي للمرأة وكذلك الصداع المزمن الشديد، وهذا ضمن العوامل الأولية التي تحدث للمرأة الحامل قبل الدورة الشهرية بعشرة أيام.
  4. تغيير الحالة النفسية للمرأة الحامل : تعتبر من المؤشرات الأولية للحمل التقلب المزاجي للسيدة الحامل، فمشاعرها خلال فترة الحمل تكون مضطربة وغير مستقرة، وذلك بسبب اضطراب هرمونات الحمل لدى المرأة الحامل، فأحيانًا ترغب بالعاطفة والرومانسية، وأحيانًا أخرى تجد نفسها قلقة ومكتئبة.
  5. ترتفع درجة حرارة جسم المرأة الحامل : هذا الشعور الذي يصاحب كل سيدة حامل في شهور حملها الأولى، فتشعر وقتها الحامل بتعب وحرارة مرتفعة في جسمها، فعند هذا الاحساس بالتعب والحرارة يجب التوجه إلى الطبيب المختص مباشرة لمعرفة والتأكد من وجود حمل.
  6. شعور الحامل بتقلصات شديدة : غالبا ما تحدث تقلصات شديدة للحامل كمؤشر أولي لوجود حمل، يصحبه غثيان ووجود بعض النقط من الدم المهبلي، نتيجة لانغراس البويضة المسببة للحمل في الرحم، وعلى الحامل شرب كوب ليمون بالزنجبيل لتفادي الشعور بالغثيان.
  7. الرغبة الشديدة في تناول الطعام : نتيجة لتكوين الجنين في رحم الأم، يأتي شعور للحامل بأنها ترغب في تناول الكثير من الأطعمة المختلفة، مما يجعلها تشعر بالجوع دائما، وهذا ما يحدث قبل الدورة الشهرية بعشرة أيام.
  8. كثرة التبول لدى المرأة الحامل : نتيجة لضغط الجنين في الرحم على المثانة البولية للسيدة الحامل، ترغب الحامل في التبول كثيرًا، وهذا أيضًا من الأعراض التي تشعر بها السيدة الحامل قبل ميعاد دورتها الشهرية بعشرة أيام.
  9. الشعور بالدوخة وحدوث أغماء للحامل : سبق وذكرنا ما تتعرض له الحامل من خفض في ضغط الدم، مما يؤدي إلى كثرة الشعور بالدوخة وحدوث الإغماء عند بعض النساء الحوامل.
  10. توقف الدورة الشهرية وانقطاعها : وهذه هي المؤشر الحقيقي والمؤكد لوجود حمل، عندما تنقطع الدورة الشهرية عن السيدة الحامل، ولذلك للتأكد أكثر ولمتابعة الأمر يجب استشارة الطبيب والتوجه إليه مباشرة.
  11. يتضخم الثدي عند المرأة الحامل : بسبب تغير هرمونات الحمل لدى الحامل، فيتضخم لديها ثديها عن شكله الطبيعي، وهذا أيضًا من المؤشرات الأولية للحمل.
شاهدي أيضاً :  كيف أحسب مدة الحمل بطريقة صحيحة سهلة جدا
قد يعجبك ايضا

اترك رد