الحمل والولادةصحة المرأة

7 من علامات واعراض الحمل المبكرة الاولى الأكيدة

7 من علامات واعراض الحمل المبكرة الاولى الأكيدة  حيث  ان هناك بعض اعراض وعلامات الحمل  التي يمكن إتخاذها كمؤشر إلى أن المرأة حامل والجدير بالذكر أن الحمل يعد حلم بالنسبة لكل فتاة متزوجة ونجدها تبحث عنه منذ اليوم الأول لزواجها فالأمومة من المعروف أنها فطرة متأصلة في كل أنثى، وسوف نحاول أن نضع بين أيدي كل سيدة أهم علامات الحمل الأكيدة من خلال موقع ست الكل و هذا المقال الشيق فتابعونا او يمكن معرفة تفاصيل علامات الحمل من ويكيبيديا من هنا.

"<yoastmark

اعراض الحمل المبكرة:

اعراض الحمل المبكرة
اعراض الحمل المبكرة

1- تأخر الدورة الشهرية عن ميعادها :

  • لعل تأخر الدورة الشهرية عن موعدها أهم وأشهر العلامات التي توحي بأن هناك إحتمالية لحدوث حمل، حيث أنه من المعروف أن البويضة تكون جاهزة للتخصيب مع اليوم الرابع عشر من نزول الدورة الشهرية وفي حالة أن تأخرت الدورة عن ميعادها فإن ذلك يوحي بضرورة أخذ خطوات للتأكد من إذا كانت المرأة حامل أو غير حامل.

2- إضطراب في الجهاز الهضمي والرغبة في دخول الحمام :

  • من العلامات الأكيدة أن المرأة حامل أن تشعر بإضطراب في الجهاز الهضمي حيث تشعر بحالة من افنتفاخ ينجم عنها إمساك شديد أو إسهال شديد، هذا فضلاً عن شعور السيدة بأن لديها رغبة شديدة في أن تدخل الحمام والحاجة إلى التبول، والجدير بالذكر أن هذا ألمر يكون ناشيء عن ضغط منطقة الرحم على المثانة مما يجعلها تمتليء بشكل سريع ويجعل لديها حاجة إلى تفريغ محتوياتها.

3- وخز الثدي وتغير لونه :

  • تشعر الكثير من السيدات اللاتي يكن لديهم إحتمالية وجود حمل أن الثدي يها وخزات وقتية تأتي وتذهب من حين إلى أخر، هذا فضلاً عن شعورهن بتغير في حجم الثدي من ناحية وتغير لون الهالة السوداء التي تحيط بحلمة الثدي من ناحية أخرى.

4- الشعور بالإجهاد و الرغبة في النوم :

  • من أكثر المؤشرات التي تشير إلى أن السيدة حامل هي أن تشعر بالإجهاد الشديد وعدم القدرة على أن تقوم باي عمل بل والأكثر من ذلك فإنها تشعر أن لديها رغبة دائمة في النوم بشكل دائم ومستمر، حيث تشعر أن هناك حالة من الضعف العام في جسدها فضلاً عن شعورها بحالة من الدوخة والدوار والقيء والغثيان تلك الأعراض المتعارف عليها والتي تعد من أكثر العلامات التي تشير إلى أن المرأة ربما تكون حامل.

5- الوحام والرغبة في تناول أكلات بعينها :

  • يتولد لدى المرأة الحامل حالة من الوحام والمقصود به أنها يكون لديها نهم ورغبة في تناول مجموعة محددة من الوجبات والأكلات بعينها أكثر من أي أكلات أخرى، حيث نجد أنها إما أن تكون لديها ميل شديد إلى تناول الحلويات والسكريات والشيكولاته وما إلى ذلك من تلك النوعية من الوجبات وإما أن يكون لديها ميل إلى تناول كل ما هو مالح وحار وحادق، والجدير بالذكر أن أعراض الوحام يوجد بينها وبين نوعية الجنين حالة من الإرتباط الشديد الذي يتم تفسيره من قبل الغالبية العظمى من النساء ولكن في الواقع أنه ليس له علاقة أو أصل طبي.

"<yoastmark

6- الشعور بالصداع وآلام أسفل الظهر :

  • في بداية الأيام الأولى من الحمل نجد أن المرأة يكون لديها شعور بوجود صداع بشكل متكرر هذا إلي جانب إحساسها بآلام شديدة في منطقة أسفل الظهر والجدير بالذكر إن تلك الأعراض من شأنها أنها تمثل مؤشرات لحدوث حمل، كما إننا نجد أن هناك علامات أخرى لا يمكن ربطها بأعراض محددة ولعل أشهر تلك العلامات الإحساس الداخلي للسيدة نفسها أنها حامل، والجدير بالذكر أن هذا الإحساس قد تم رصده من جانب العديد من الحالات وبالفعل ثبت أنهن قد حملن.

7- الافرازات المهبلية :

  • قد يحدث نزول قطرات من الدم في وقت غير وقت الدورة وهو دليل على اخصاب البويضة ويكون في الايام الاولى من الحمل كما أن زيادة سماكة بطانة الرحم من علامات الحمل الأكيدة كما أن زيادة سماكتها تسبب في افرازات مهبلية غير طبيعية .

بعض علامات الحمل الأكيدة الاخري:

"<yoastmark

  • قد تشعر المرأة الحامل بألم فى اسفل الظهر ويكون ناتج عن زيادة وزن الجنين ، كما أنه يمكن ان يحدث للمرأة الحامل عسر الهضم وحرقة المعدة .
  • قد يحدث أحيانا الشعور بالأمساك والبواسير بسبب ضغط الجنين على الجهاز الهضمي.
  • قد يحدث زيادة الوزن أثناء الحمل بينما يمكن أن يحدث الاحساس بالصداع في اول الحمل بسبب ارتفاع الهرمونات المصاحبة للحمل .
  • قد تشعر المرأة بضيق في التنفس وهى من أعراض الحمل الأكيدة وذلك بسبب إستهلاك الجنين للاوكسجين الموجود في جسم الام .
  • قد يحدث إنتفاخ القدمين او الكاحل .
الوسوم

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock