ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

ما هي اسباب نزول افرازات من الثدي واسبابها وعلاجها

علاج الإفرازات من حلمة الثدى وتشخيصها حسب لونها
0

ما هي اسباب نزول افرازات من الثدي واسبابها وعلاجها في بعض الأحيان تتفاجيء كثير من النساء بوجود بعض الإفرازات التي تخرج من حلمة الثدى وتكون السيدة في حيرة من أمرها عن سبب هذه الإفرازات ؟ وعن علاجها ؟.

موقع ست الكل سوف يقدم لكي عزيزتي ملف كامل عن علاج الإفرازات من حلمة الثدى في السطور القادمة، تابعونا.

ما هي اسباب نزول افرازات من الثدي واسبابها وعلاجها
ما هي اسباب نزول افرازات من الثدي واسبابها وعلاجها

شاهد ايضا: كيفية تنشيط المبايض بطرق طبيعية

ما هي اسباب نزول افرازات من الثدي

  •  قد يحدث بسبب بعض المشاكل الهرمونية مثل قصور نشاط الغدة الدرقية .
  • بسبب إستعمال حبوب منع الحمل مع الشعور بالألم وكبر حجم الثدى .
  • انسداد قنوات الحليب .

انواع افرازات الثدي

انواع افرازات الثدي,في البداية دعونا نوضح أن الإفرازات التي تنجم عن حلمة الثدى متعددة ومختلفة، حيث نجد أن هناك ما يلي

  • افرازات الثدي الصفراء.
  • افرازات الثدي البيضاء مثل اللبن.
  • افرازات الثدي الخضراء.
  • افرازات الثدي البنية.

والجدير بالذكر إن كل لون من افرازات الثدي له دلالة محددة ويوحي بوجود مرض محدد لا قدر الله، ولكن يجدر بنا أن ننوه على أن علاج تلك الإفرازات يختلف بإختلاف نوعيتها ولونها بل إن هناك العديد من الخطوات التي يجب أن تمر بها السيدة في رحلتها لعلاج تلك الإفرازات.

تشخيص افرازات الثدي

تشخيص افرازات الثدي,من الممكن أن يكون هناك تشخيص أولي للمرض الذي تعاني منه السيدة في منطقة الثدى بناءاً على لون الإفرازات التي تظهر من حلمة الثدى وهي كالتالي:-

تشخيص افرازات الثدي
تشخيص افرازات الثدي
  • افرازات الثدي البنية: حيث أنه في حالة إن كانت افرازات الثدي البنية ودموية فيعني  ذلك أن ثدي هذه السيدة يعاني من حالة خلل موجود في القنوات اللبنية، والجدير بالذكر أن هناك في بعض الأحيان يكون الخلل في قناة لبنية واحدة وبناءاً على ذلك فإننا نجد السيدة تعاني من ورم حميد وليس بكبير الحجم ومن ثم يمكن علاجه.
  • افرازات الثدي البيضاء مثل اللبن:أما في حالة أن كان السائل الذي يفرزه ثدي المرأة لونه أبيض مثل اللبن فإن الحالة أيضاً هنا تكون بسيطة ولا داعي للقلق على الإطلاق.
  • افرازات الثدي الصفراء,أما إذا كانت الافرازات التي تخرج من حلمة الثدى لونها أصفر فإن ذلك يعني أن هذه المرأة تعاني من ورم في الثدى أو إلتهابات ومن هذا المنطلق فهي تكون في حاجة شديدة للعرض على الطبيب.
  • افرازات الثدي الخضراء:ومن ناحية أخرى نجد أنه في حالة إن كانت إفرازات حلمة الثدى لونها أخضر او لون أصفر صديدي فإن ذلك يعني أن هذه المرأة تعاني من أحد أمراض الثدى المتحوصل، وبناءاً على ذلك فإنها تحتاج إلى ضرورة إتخاذ خطوات فعلية في هذا الشأن والبدء في زيارة الطبيب المختص.

وفي الواقع أنه يجب أنه في حالة ظهور أي إفرازات من حلمة الثدى يجب على السيدة أن تنتبه من جانبها وأن تذهب مباشرة إلى الطبيب.

شاهد ايضا: فوائد زيت السمسم للبشرة وللشعر وللجسم والمهبل

طرق علاج افرازات الثدي

يجب في بداية المر أن تعرف المرأة أنه في حالة وجود بعض التكتلات أو الأورام لا قدر الله في منطقة الثدى تصاحب تلك الإرازات فيجب عليها أن تتوجه للطبيب وعلى الفور، وذلك لإن هناك بعض الخطوات الهامة التي يجب أن تسير السيدة فيها ولعل أهمها مايلي:-

  • هي القيام بعمل أشعة على الثدى للتعرف على وضع هذا الورم، وهنا الإشعة تختلف بإختلاف عمر السيدة بمعنى أنه في حالة أن كانت السيدة عمرها أقل من 35 عام فإنه يجب أن تقوم بأشعة تلفزيونية أما إن كانت أكثر من 35 عام فإن ذلك يعني أن تقوم بأشعة تسمى ( ماموجرافي).
  • من بعد عمل الأشعة يتم عرضها على الطبيب الذي يقوم بدوره بأخذ عينة من هذا الورم وتحليله من أجل التعرف على ما هيته ومن ثم البدء والشروع في أخذ خطوات إيجابية في علاجه وعلاج ما ينتج من إفرازات من حلمة الثدى.
قد يعجبك ايضا

اترك رد