ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

تحليل الحمل المنزلي قبل الدورة ب5 ايام واسباب تأخر الحمل الاول

تحليل الحمل المنزلي قبل الدورة ب 5 أيام وكيفية معرفة النتيجة في المنزل
0

تحليل الحمل المنزلي قبل الدورة ب5 ايام تحلم كل فتاة في أن تصبح أم في يوم من الأيام وأن ينادي عليها طفلها وتحمله بين وراعيها وتحيطه بكل الحب والحنان ولكنها تشعر بالخوف والقلق عندما يحدث تأخير في تحقيق ذلك الحلم وتساورها الشكوك حول أسباب تأخر الحمل هل هو بسبب عضوي متعلق بها أم بسبب بعض العوامل الأخرى، ولذلك نقدم في السطور التالية بعض من أسباب تأخر الحمل مع طريقة إجراء تحليل الحمل المنزلي قبل الدورة ب5 ايام فتابعونا .

تحليل الحمل المنزلي قبل الدورة ب 5 أيام وكيفية معرفة النتيجة في المنزل
تحليل الحمل المنزلي قبل الدورة ب 5 أيام وكيفية معرفة النتيجة في المنزل

شاهد ايضا: أسباب تأخر الحمل بعد الإنجاب مرتين نتيجة أسباب خاطئة

تحليل الحمل المنزلي قبل الدورة ب5 ايام

تحليل الحمل المنزلي قبل الدورة ب5 ايام ,أما بالنسبة لطريقة إجراء تحليل الحمل المنزلي فتمم بعد أن يتم حساب موعد التبويض بالتحديد في حالة عدم وجود أي مشاكل تم ذكرها بالأعلى، وذلك من خلال حساب طول الدورة الشهرية بالتحديد ويتم قسمة تلك الفترة على الاثنين ويكون اليوم الناتج هو يوم التبويض بدقة وبالتالي يفضل حدوث الحمل قبل ذلك اليوم أو بعده .

حيث إن موعد التبويض يختلف من سيدة لأخرى ولكن هل يبان تحليل الحمل المنزلي قبل الدوره بخمس ايام؟؟…هناك اعتقاد خاطئ بإن الحمل يحدث فور انتهاء الدورة الشهرية وذلك مفهوم خاطئ لا أساس له من الصحة، بل وهناك أعتقاد أخر متعلق بتكرار مرات حدوث الجماع حيث إن يظن الكثير من الأزواج إنه كلما زادت مرات الجماع زادت فرص حدوث الحمل ولكن يسبب ذلك ضعف في جودة الحيوانات المنوية وعدم قدرتها على اختراق البويضة ولكن يفضل أن يتم حدوث الجماع مرة كل يومين أو ثلاثة على الأكثر,اما عن اعراض الحمل قبل موعد الدورة بخمس ايام فهي تتم علي النحو التالي:-

  • من خلال شراء اختبار الحمل من الصيدلية ويتم القيام به فور الاستيقاظ من النوم حيث تؤخذ عينة من البول باستخدام القطارة المتوافرة داخل الاختبار ومن ثم وضعها داخل المكان المخصص لاختبار الحمل ويتم الانتظار حوالي خمس دقائق .
  • فسوف تلاحظين سيدتي تغيير في لون الخط الأزرق المتواجد داخل أنبوب الاختبار فذلك يدل على تأثر الاختبار بالبول ولكن بعد عدة دقائق أخرى سوف تلاحظين تغيير الخط الأخر للون الأزرق الداكن وبذلك يعني وجود حمل بالفعل ويفضل أن يتم القيام بذلك الاختبار بعد موعد الدورة الشهرية بحوالي عشرة أيام للتأكد من ظهور هرمون الحمل بوضوح في البول .
  • حيث إنه تظن الكثير من النساء أن بمجرد حدوث الحمل يتم تغيير الهرمونات في الجسم وتظهر بوضوح في البول ولكن يعتبر اختبار الدم هو الأدق في اكتشاف حوث الحمل أم لا .

شاهد ايضا:  ماهي أسباب تأخر الحمل في بداية الزواج 

اسباب تأخر الحمل الاول:

اسباب تأخر الحمل الاول
اسباب تأخر الحمل الاول
  • هناك بعض اسباب تأخر الحمل الاول الشائعة التي تسبب حدوث تأخير في الحمل ويقع بها الكثير من الأزواج خاصة في بداية حياتهم الزوجية وهي عدم فهم طبيعة العلاقة الحميمية وما هي افضل الأوقات التي يمكن أن يتم حدوث الجماع بها وكيف يمكن حساب موعد التبويض بالتحديد حتى تكون فرص الحمل بها في أعلى مستوياتها .
  • هناك بعض اسباب تأخر الحمل الاول المتعلقة بالزوج فقط مثل ضعف الحيوانات المنوية أو وجود تشوه بها يمنع اختراق البويضة الأنثوية بكل قوة وذلك قد يرجع للتدخين أو بسبب أنماط غذائية خاطئة أو يرجع إلى عوامل وراثية تسبب حدوث ضعف في الحيوانات المنوية.
  • هناك بعض اسباب تأخر الحمل الاول المتعلقة أيضاً بالنساء وهي غالباً ما تكون أكبر حيث يعتمد حدوث الحمل على عدد من العوامل الخاصة بالنساء من حيث جودة التبويض وسلامة المبايض وطبيعة الجسم والبيئة الخاصة بالرحم التي قد تسبب موت للحيوانات المنوية فور دخولها من عنق الرحم .
شاهدي أيضاً :  متى يتم تلقيح البويضة بعد القذف وعلامات الحمل المبكرة بعد التلقيح

ولذلك يجب على الزوجين قبل التخطيط للحمل أن تقوم بعمل الفحوصات الطبية اللازمة للتأكد من سبب تأخير الحمل وبالتالي يتم معالجته من خلال طرق طبية متطورة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد