صحة المرأة

علامات الحمل المبكرة بعد التلقيح وما هي أعراض الحمل

علامات الحمل المبكرة بعد التلقيح حيث تكثر الفرص التي يتم فيها الحمل في فترة أيام التبويض، وبالتالي ينبغي ذكر أن أيام التبويض هذه قد تختلف حسابها من فتاة إلى أخرى، ولذلك فعلى المرأة التوجه إلى طبيبها المختص لمعرفة أيام التبويض الخاصة لها، حتى يتم الحمل من خلال إتمام التلقيح بشكل ناجح، ونجد أن الاحساس بعلامات الحمل يتغير من امرأة لأخرى فليس ثابت للكل، فإن علامات الحمل هذه يتم الاحساس بها بعد يومين من التلقيح، وهذا ما سنطرحه في هذه المقالة وهو ماهي علامات الحمل المبكرة بعد التلقيح، وذلك حتى يسهل على الفتاة معرفة إن كانت حامل أم لا وذلك قبل موعد دورتها الشهرية القادمة.

علامات الحمل المبكرة بعد التلقيح وما هي أعراض الحمل
علامات الحمل المبكرة بعد التلقيح وما هي أعراض الحمل

علامات الحمل المبكرة بعد التلقيح :

نلاحظ أن هناك علامات مميزة يظهر بعضها على المرأة، وذلك بعد يومين من إتمام التلقيح، فوقت زرع البويضة المخصبة في الرحم، نلاحظ أن علامات الحمل التي سنذكرها بدأت في الظهور عند معظم النساء، ولكن من الممكن أن تتأخر علامات الحمل هذه في الظهور بعد إتمام التلقيح بحوالي عشرة أيام أو أكثر، وذلك راجع إلى مدى تقبل جسم المرأة واستعدادها للحمل، والآن سنعرض أهم علامات الحمل التي تبدأ في الظهور على المرأة بعد يومين من التلقيح.

1- تساقط القليل من دم الرحم :

بسبب زرع تلك البويضة المخصبة في رحم المرأة، يتم تساقط القليل من الدم، وهي عبارة عن بقع دموية بنية أو وردية اللون، ولذلك يتم الإحساس بمغص شديد في البطن أثناء تساقط هذا الدم لدى المرأة الحامل، وهذا ما يحدث بعد يومين من التلقيح مع أغلب النساء اللاتي يحملن.

2- تغير فى لون حلمة الثدى :

بسبب اضطراب هرمونات الحمل لدى السيدات اللاتي يحملن، نلاحظ أن لون حلمة ثدي الحامل يتغير إلى اللون الداكن، على غير طبيعة لونه في المعتاد.

3- الإجهاد وكثرة النوم :

بسبب ارتفاع مستوى هرمون البروجسترون عن معدله الطبيعي، نتيجة لزرع تلك البويضة المخصبة في رحم الحامل، نجد أن الفتاة الحامل كثيرًا ما تشعر بالإرهاق والإجهاد وتشعر بالكسل الشديد والنوم بكثرة لأكثر فترة ممكنة من الساعات في اليوم.

4- تغيير حجم ثدي الحامل :

يحدث بعض التغييرات في ثدي المرأة التي تحمل، وتبدأ هذه التغييرات تضح بعد يومين من التلقيح، ومن هذه التغييرات انتفاخ وكبر حجم الثدي، وأيضًا يكون طريًّا على غير المعتاد، وكذلك تظهر على الثدي بعض الخطوط التي تكون لونها زرقاء، وتشعر الحامل وقتها بألآم خفيفة في ثديها، وتحدث هذه التغييرات بشكل ملحوظ خصوصًا إذا كان هذا الحمل هو الأول للفتاة الحامل.

5- الغثيان والشعور بالدوخة :

تشعر الفتاة التي تحمل بالغثيان والشعور بالدوخة واحتمال حدوث إغماء في بعض الأوقات، كما إنها غالبًا حينما تستيقظ من نومها ترغب في التقيؤ، وتستمر كل هذه الأعراض حتى الشهر الثالث من حملها.

6- كثرة تساقط الإفرازات المهبلية :

عند كثرة تساقط الإفرازات المهبلية عند المرأة بعد يومين من التلقيح، فتعلم أنها قد تكون حامل، وهي إفرازات بيضاء أو شفافة اللون، وتنزل على هيئة كرات مخاطية، فهذه الإفرازات تُفرز عن طريق عنق الرحم، وتكمن أهمية وفائدة هذه الإفرازات في أنها تحمي الجنين خلال الفترة التي ينمو فيها.

7- كثرة الإمساك لدى الحامل :

بسبب وجود بعض المشاكل في الهضم لدى الفتاة التي تحمل، والتي تجعل حركة الأمعاء غير منتظمة ومضطربة، يحدث ذلك الإمساك عند الحامل.

8- تغيير درجة حرارة جسم الحامل :

ترتفع درجة حرارة جسم الحامل عن ٣٧ درجة مئوية، وذلك يحدث نتيجة لتغيير هرمونات الحمل لدى الفتاة الحامل، وهذا ما يتضح نتيجته بعد يومين من التلقيح .

9- صداع الرأس :

قد يحدث أحيانا عند كثير من النساء الحوامل إنتاج الهرمونات وزيادة الدورة الدموية الناجمة عن تلقيح البويضة المخصبة فى جدار الرحم كما يمكن أن يسبب الصداع .

10- كثرة التبول عند المرأه الحامل :

قد يوجد العديد من الأسباب وراء الرغبة المتكررة للتبول أثناء الحمل وأحد التفسيرات المحتملة لذلك وهو زيادة حجم الرحم وخصوصا مع زيادة حجم الجنين وينمو في الرحم ليشكل ضغط علي المثانة .

الوسوم

اترك رد